في إطار جهود المملكة العربية السعودية لتعزيز التعاون الدولي في مجال النقل والخدمات اللوجستية، شارك معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر في الجلسة 86 للجنة النقل الداخلي التابعة للأمم المتحدة.
وشهدت الجلسة حضور وفود من العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي للنقل البري، حيث تم استعراض العديد من الموضوعات ذات الصلة بتطوير البنية التحتية للنقل وتعزيز الخدمات اللوجستية على المستوى العالمي.

وخلال مشاركته في هذه الجلسة، أكد معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر التزام المملكة بدعم جهود الاتحاد الدولي للنقل البري في تعزيز التعاون الدولي وتبادل الخبرات والممارسات الناجحة في مجالات النقل والخدمات اللوجستية.
وقال معاليه: تماشيًا مع رؤية 2030 الطموحة، تلتزم المملكة العربية السعودية بثبات بأهداف الاستدامة، وفي إطار سعيها لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2060، تلتزم المملكة باتفاقية باريس، التي تهدف إلى خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المكافئة بمقدار 278 مليون طن بحلول عام 2030.
وتابع معالي الجاسر: وإدراكًا للأثر البيئي الكبير لقطاع النقل والخدمات اللوجستية، كمساهم رئيسي في الانبعاثات الكربونية عالمياً وتغير المناخ، حيث يتحمل هذا القطاع وحده خمس إجمالي الانبعاثات في المملكة، ظهر النقل البري باعتباره السبب الرئيسي، والمسؤول عن الاكبر من إجمالي انبعاثات وسائل النقل.

اقرأ أيضاًالمجتمعطريق جدة مكة المباشر .. يختصر المسافة لـ 35 دقيقة

وبيّن معالي الجاسر أن لمواجهة هذه التحديات، أطلقت المملكة العربية السعودية الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية بتوجيهات من صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، لتتوافق الاستراتيجية مع أجندة العمل المناخي في البلاد، الذي يحدد هدفًا طموحًا يتمثل في خفض نصيب الفرد من الانبعاثات بنسبة 2% على أساس سنوي حتى عام 2030.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية النقل والخدمات اللوجستیة

إقرأ أيضاً:

القيادي صالح التركي

حديثنا اليوم عن معالي أمين محافظة جدة الشيخ صالح بن علي التركي، هذا الشخص من أفضل القيادات الداعمة لمدينة جدة وتجارها تحديداً، والحريص جداً على تطوير المدينة وجعلها تحظى بمكانة عالية على المستوى الإقليمي والعالمي من خلال دعوة واستضافة رجال الأعمال والمسؤولين والوزراء في مجلس الغرفة والذي يقام كل شهر.

وفي الأسبوع الماضي ، لبّى معالي الشيخ صالح التركى دعوة سعادة الأخ الغالي محمد يوسف ناغي “أبو يوسف” رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة ، لحضور جلسة حوار حضره مجموعة من رجال الأعمال والاقتصاد وعدد من المفكرين من جميع أنحاء المملكة .

وقد دار محور حديث الجلسة حول جهود الأمانة بقيادة الأمين التركي والخطط والمشاريع المستقبلية للمدينة المواكبة لرؤية 2030.
وقد رحب معالي الأمين التركي بالإستفسارات المتعلقة بالأمانة عن الفرص الإستثمارية وتسهيل الإجراءات وتذليل العقبات، وأيضاً المساهمة في توظيف أبناء البلد للمواطنين والمواطنات وإتاحة الفرصة لهم لبناء مشاريعهم الخاصة .

وحول التلوث البصري للمدينة ، قال معاليه أن الأمانة حريصة كل الحرص على أن تكون جدة في صدارة المدن العالمية من ناحية جودة الحياة وإزالة التلوث البصري والبيئي حسب الخطط التي تسير عليها الأمانة حالياً.

وأشار معاليه إلى أن هناك الكثير من المشاريع تم إسنادها ومشاركتها القطاع ،مطالباً سكان جدة بالصبر، نظراً لكثرة المشاريع الجاري تنفيذها ، وتحسين البنية التحتية من شبكة الصرف الصحي وتصريف الأمطار وغيرها.

فى النهاية،أقدم شكري الجزيل عني وعن أخي محمد يوسف ناغي وجميع الحضور في الجلسة الحوارية، للشيخ صالح التركي على قبوله الدعوة ومشاركته لنا مايحمله من أفكار وخطط لمستقبل عروس البحر جدة. ودمتم.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل واللوجستيك بدون استراتيجية لتطوير المطارات
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة “بريكس”
  • وزير النقل يتفرج…أسعار ملتهبة للنقل البحري بين إسبانيا والموانئ المغربية مقارنة مع مينائي سبتة ومليلية
  • رئيس “الشؤون الإسلامية” يلتقي وزير الحج والعمرة السعودي
  • “قادربوه” يشارك في اجتماعات لاستعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في فيينا
  • الهيئة العامة للنقل تؤكد على جميع حملات الحج والعمرة ضرورة إصدار بطاقة تشغيل للمركبات وبطاقة “سائق” لسائقي الحافلات والشاحنات
  • “غرف دبي” تكشف عن قيمة التجارة غير النفطية مع المغرب
  • القيادي صالح التركي
  • «المصري للتأمين» يستضيف لجنة التدقيق الداخلي بالاتحاد العام العربي
  • علاء الزهيري رئيسا للجنة التدقيق الداخلي للاتحاد العام العربي للتأمين