عقدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، ضمن فعالياتها في «شهر الابتكار»، جلسة رقمية، خاصة بنادي الموارد البشرية، إحدى مبادرات الهيئة الاستراتيجية، بالتعاون مع شركة «لينكد إن»، تحت عنوان «إدارة المواهب في عصر الذكاء الاصطناعي».

وشهدت الجلسة الأولى للنادي، خلال عام 2024، حضوراً وتفاعلاً كبيرين، حيث حضرها 650 من موظفي الحكومة الاتحادية، وأعضاء النادي والمتخصّصين، من قطاعات العمل كافة، من داخل الدولة وخارجها.

واستضافت الجلسة، ديالا جرار، مديرة حلول المواهب في القطاع الحكومي، ومروان النمر، رئيس قسم القطاع الحكومي والتعليمي في «لينكد إن».

وأضاء الملتقى على محاور عدة، منها تحول الموارد البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والاتجاهات الحالية في الذكاء الاصطناعي وآثارها في الموارد البشرية. كما ناقش التأثير التحويلي للذكاء الاصطناعي في التوظيف، وتحسين المهارات والتعلم والتطوير.

واستعرض ضيفا الملتقى أبرز التحولات التي طرأت على سوق العمل، خلال السنوات الأخيرة، خاصة المهارات المطلوبة، وتوجهات القوى العاملة، وأولوياتها عند اختيار وظيفة جديدة، مثل توفر المرونة في العمل، والتعويضات والمزايا، ووجود التحديات التي تترك أثراً، وتوفر فرص النمو والتطور الوظيفي، وفرص التعلم واكتساب مهارات جديدة. مؤكدين أن المهارات باتت العملة الجديدة هذه الأيام، حيث إن الوظائف تتغير والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح تستمر في التطور، فمنذ عام 2015، تغيرت المهارات اللازمة للوظيفة نفسها بنسبة 27% في دولة الإمارات.

يعد نادي الموارد البشرية الذي أطلقته الهيئة عام 2010، نافذة تواصل فكري ومعرفي مهمة تجمع تحت مظلتها الآلاف من المهتمين والمتخصّصين بموضوعات الطرح والنقاش، سواء كانت في قضايا الموارد البشرية والخدمات المساندة أو القضايا العامة والمستجدة. (وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الذكاء الاصطناعي الموارد البشریة

إقرأ أيضاً:

أبل: رموز تعبيرية قابلة للتخصيص وخيارات تخصيص جديدة في WWDC

مايو 30, 2024آخر تحديث: مايو 30, 2024

المستقلة/- أفادت تقارير من مارك جورمان في بلومبرج أن أبل ستكشف عن ميزات جديدة تعمل بالذكاء الاصطناعي في مؤتمر WWDC الشهر المقبل، بما في ذلك الرموز التعبيرية المخصصة وخيارات تخصيص جديدة لجهاز iPhone.

الرموز التعبيرية التي ينشئها الذكاء الاصطناعي:

تهدف أبل إلى توسيع مكتبة الرموز التعبيرية الحالية من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي التي تُمكن المستخدمين من إنشاء رموز تعبيرية مخصصة بناءً على محتوى رسائلهم النصية.

خيارات تخصيص جديدة:

ستقدم أبل للمستخدمين المزيد من التحكم في تخصيص أجهزتهم، بما في ذلك القدرة على تغيير لون أيقونات التطبيقات وترتيبها بحرية على الشاشة الرئيسية، بدلاً من الالتزام بتخطيط الشبكة التقليدي.

تركيز على التطبيقات العملية للذكاء الاصطناعي:

على الرغم من رواج التكهنات حول خطط أبل للذكاء الاصطناعي، تشير التقارير إلى أن الشركة ستركز على تطبيقات عملية لهذه التكنولوجيا، مثل:

تحسين عمليات البحث في Safari. تعزيز قدرات Siri. تنقيح الصور تلقائيًا. نسخ المذكرات الصوتية. تقديم ملخصات ذكية للإشعارات وصفحات الويب.

شراكة محتملة مع OpenAI:

من المتوقع أيضًا أن تعلن أبل عن شراكة مع OpenAI، وهي شركة أبحاث رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، مما قد يُعزّز قدرات الذكاء الاصطناعي في مختلف تطبيقاتها.

WWDC 2024:

سيُقام مؤتمر WWDC السنوي لشركة أبل من 10 إلى 12 يونيو 2024، ومن المتوقع أن يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل حول الميزات الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي خلال هذا الحدث.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • اعتماد شهادة إدارة الإنشاءات الاحترافية للكوادر الوطنية.. اعرف شروطها
  • تدشين فرع صندوق تنمية الموارد البشرية الجديد بالهوية المعمارية المحدثة في جدة
  • أبل: رموز تعبيرية قابلة للتخصيص وخيارات تخصيص جديدة في WWDC
  • نائب أمير مكة يطلع على برامج “الموارد البشرية”
  • الموارد البشرية.. تنظيم ورشة ”الحوار الاجتماعي من أجل سوق عمل واعد ومتوازن“
  • ابتسام المزروعي تنضم إلى محادثات إدارة الذكاء الاصطناعي في جنيف
  • مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية يبحث تعزيز الشراكة مع الرئيس التنفيذي للأكاديمية السعودية اللوجستية
  • دبي تحتضن “قمة الموارد البشرية الخليجية 24 “
  • نحو ذكاء اصطناعي مسؤول ترتضيه البشرية
  • «ڤاليو» تبرم اتفاقية شراكة مع «Hive Analytics» لتسهيل سداد مصروفات دبلوما «AI Copilot» وتمكين الجيل الجديد من المواهب المتخصصة في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي