مع اقتراب احتفالات الشعب السعودي بذكرى يوم التأسيس، والذي سيشهد عطلة رسمية في البلاد للإحتفالات، ستبحث النساء السعوديات الأنيقات اللواتي سيشاركن بالإحتفالات المختلفة والتي تتضمن الكثير من الأنشطة المختلفة اليومية الترفيهية عن أجمل اختيارات عالم الجمال والأزياء والعطور، فالعطر، سر من أسرار جمال وسحر المرأة الخليجية وتحديدا المرأة السعودية، ولتتألقي في يوم التأسيس بكامل أناقتك، فلا بد لك من اختيار عطر راقي يلائم إطلالاتك من وحي شرقي ومتجدد بأجمل النفحات العصرية، وفي هذا المقال سنقدم لك اقتراحاتنا من أجمل العطور المميزة بنفحات وعبير العود والمسك والتونكا والمكونات الشرقية القوية والتابلية الدافئة.

اقرأ ايضاًبمناسبة اقتراب يوم التأسيس السعودي.. أجمل إطلالات تراثية من علامات سعوديةعطر حديقة أطلس من مجموعة إيف سان لوران الخاصة

يتميز عطر (Atlas Garden) بأنه عطر موجه للجنسين، فبذلك، يمكنك التألق أنت وشريكك بهذا العطر معا لرائحة متناغمة وراقية، وهو من عائلة العطور الزهرية الشرقية للرجال، وتم تصميمه من قبل الأنف العطري المميز لدى دار إيف سان لروان،  (Amandine Clerc-Marie)، من وحي حدائق أوريكا وماجوريل في المغرب.

ولتتألقي برائحة حلوة وجذابة وشرقية في يوم التأسيس، فاختاري نغمات هذا العطر المميز برائحة دافئة وحلوة، حيث يتقدم روائح العطر المميز بعبير اليوسفي، والذي يضفي رائحة النضارة والحلاوة على العطر، ممتزجا بالنيرولي للمسة من العبير الشرقي الصناعي الناعم مع قلب العطر الذي يتصدره البرغموت وخلاصة زهر البرتقال الممزوجة مع التمر والبلح لرائحة دافئة وحلاوة غنية لعبير القاعدة القوي الذي يتكون من حبوب التونكا ورائحة الأمبروكسان التي تطبع العطر بطابع شرقي كلاسيكي ولكن عصري في ذات الوقت مع روائح الأخشاب والمسك.

عطر  maison francis kurkdjian oud satin mood

قدمت دار فرانسيس كارديجان تحفة من تحف عالم عطور العود الموجهة للجنسين في عام 2015 بشذى مميز للغاية بلمسات العود الشرقية الممزوجة بالمكونات الغربية النادرة للغاية، حيث يتصدر العطر بمقدمته، الباتشولي الساحر الذي يضفي رائحة ترابية وعميقة، جمبا إلى جمب مع الزعفران الساحر ليضفي رائحة دافئة وتابلية على الوردي البلغاري برائحته الزهرية الأنيقة.

اقرأ ايضاًأسماء أولاد تناسب يوم التأسيس السعودي

ثم تأتي رائحة العود ال"لاوسي"، والمميز برائحته الخشبية الغنية والتي تتناغم مع مزيج الورد التركي الذي يضفي رائحة زهرية قوية على نهاية عبير الفانيليا الآسر لينتهي العطر بقاعدة العنبر المميز برائحة دافئة ومسكية مع مزيج خشب الصندل لمزيد من الدفئ والتأثير الكريمي على العطر. ويكتمل سحر العطر الآسر مع مزيج جلد الغزال والأمبروكسان لرائحة حيوانية ناعمة.

عطر Carolina Herrera Tonka Bronze للجنسين

تم تصميم عطر (carolina Herrera Tonka Bronze) عام 2018 من قبل عطار الدار الشهير (Quentin Bisch).
حيث استوحى المصمم عطر دار كارولينا هيريرا الجديد من فن العطور العربية الكلاسيكية، وهو من أجمل العطور وأكثرها مناسبة للإستخدام في المناسبات المسائية والطقس البارد.

يفتتح العطر بالعود الممزوج برائحة خشبية غنية ودخانية، ويتمزج مع حبوب القهوة للمسة حسية وحيوية على العطر، مع بذور نبات السعد الذي يضفي رائحة حارة وتابلية. أما قلب العطر فيتميز بالياسمين الزهري الأنيق المتناغم مع عبير الجلد، ولينتهي العطر بقاعدة عطرية مميزة من خشب الصندل وحبوب التونكا والزعفران مع مزيج التوابل لرائحة حسية وكريمية دافئة وناعمة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: يوم التأسيس التأسيس المملكة المملكة العربية السعودية السعودية كارولينا هيريرا إيف سان لوران مع مزیج

إقرأ أيضاً:

5 طرق سهلة للتخلص من رائحة دم الأضحية.. «هتختفي من المنزل»

بعد صلاة عيد الأضحى المبارك، يضحي بعض الأشخاص في المنزل، خصوصًا في القرى والأرياف بدلًا من الذهاب للمذابح الحكومية، الأمر الذي يجعلهم يعانون من رائحة دم ومخلفات الأضاحي، ونستعرض في هذا التقرير 5 طرق سهلة للتخلص من رائحة دم الأضحية.

وللتخلص من رائحة دم الأضحية هناك طرق سهلة، جاء منها استخدام الماء المغلي  لأنّه يساعد على تنظيف الأسطح والتخلص من رائحة الدماء، إذ يجب أن غلي الماء ثم نضع فيه القليل من المواد المنظفة والخل ونغسل به كل ما لمسته الدماء، وذلك وفقًا لما ذكره موقع «سي بي سي» سفرة.

التخلص من رائحة دم الأضحية 

الخل والملح من ضمن الطرق السهلة التي تساعد على التخلص من رائحة دم الأضحية، حيث يتم استخدام المزيج لتنظيف الدم من الأرضيات، كما يمكن إضافة بعض الزيوت العطرية إلى المكونات لضمان التخلص من رائحة الدم.

الليمون والنعناع المجفف

وجاء من ضمن طرق التخلص من رائحة دم الأضحية، الليمون والنعناع المجفف، حيث يجب بعد تنظيف المنزل بالمسحوق نقوم بنثر شرائح الليمون في أرجاء المطبخ والمنزل.

استخدام الفحم 

الفحم يعد من ضمن الطرق للتخلص من رائحة دم الأضحية، من خلال وضع قطع صغيرة من الفحم في أركان المطبخ والأماكن التي يوجد بها رائحة الدم، لأنّه يساعد على امتصاص الروائح الكريهة، كما أن يمكن استخدام الفانليا والبيكنج صودا، من خلال تحضير الخليط مع الخل ووضعه على أسطح ورفوف المطبخ لـ12 ساعة ثم تنظيفها، وستعمل هذه المواد على امتصاص الروائح العنيدة للحوم الأضحية.

مقالات مشابهة

  • 5 طرق سهلة للتخلص من رائحة دم الأضحية.. «هتختفي من المنزل»
  • حتى لا يبقى الحرم المكي خاليا.. فيديو لنساء مكة بيوم عرفة يثير تفاعلا
  • وماذا تفعل الفاتنة مع فاتِر القُوَّة، خائر الهِمَّة؟!
  • فرنسا .. حميدتى ..فاحت رائحة القطران .. من قوارير الكريستيان ديور
  • بوشكيان: احتفال اللبنانيين بالعيد حالة صمود راقية وأبيّة
  • كيفية التخلص من رائحة لحم الخروف.. 5 طرق بسيطة عليك اتباعها
  • فتاوى الحج .. ما حكم استخدام العطر ومزيل العرق للمحرم خلال الحج؟
  • اختراق طبي.. مزيج دوائي لعلاج الشكل الأكثر شيوعا لسرطان الأمعاء
  • فتح آفاق النمو: تحوّل تجارة العود في السعودية بفضل الخدمات اللوجستية
  • أمين عام “أوبك”: ذروة الطلب على النفط لا تلوح في الأفق