المناطق_

أعلن تجمع المدينة المنورة الصحي عن إطلاق 10 مراكز جديدة لتوفر خدمة “فحص ما قبل الزواج” على مستوى المنطقة، وذلك بهدف التوسع في تقديم الخدمات الصحية اللازمة وسهولة الوصول لها من المقبلين على الزواج، وذلك تزامناً مع اليوم السعودي للزواج الصحي الذي يوافق 21 فبراير من كل عام.

وأوضح التجمع الصحي أن المراكز العشرة الجديدة هي مركز الجرف الغربي، والبدراني ومركز صحي قباء ومركز صحي باقدو ومركز درة المدينة ومركز سيد الشهداء ومركز شوران ومركز عروة ومركز صحي الصويدرة بالإضافة لمركز صحي البلينية بمحافظة بدر.

أخبار قد تهمك أكثر من 8 آلاف مستفيد من عيادات مكافحة التدخين بالمدينة المنورة خلال العام 2023 17 يناير 2024 - 1:19 مساءً تجمع المدينة المنورة الصحي يفعّل مبادرة “امشٍ 30” في محافظة العلا 12 نوفمبر 2023 - 2:12 مساءً

وبين التجمع أن هذه الخطوة تهدف إلى التوسع في تقديم خدمة فحص ما قبل الزواج في ظل سعي التجمع لتكامل الخدمات بالمراكز الصحية وتعزيز الوصول للخدمة بكل يسر وسهولة، إضافة إلى رفع جودة الخدمة لتحقيق رضى المستفيد وتعزيز دور المراكز الصحية في تقديم الخدمة وتفعيل دور طبيب الأسرة في المشورة والمتابعة.

وأكد التجمع الصحي أن المراكز الجديدة تُضاف إلى القائمة السابقة التي تقدم هذه الخدمة ممثلة بمركز فحص الزواج ومركز فحص الزواج بالمختبر المرجعي بينبع ومركز صحي حنين بمحافظة بدر ومركز صحي خيبر بمحافظة خيبر ومركز صحي المنشية ومركز صحي المهد و مستشفى العيص العام ومستشفى وادي الفرع ومستشفى الحمنة العام ومستشفى الحناكية.

وأشار إلى أهمية فحص ماقبل الزواج للحد من انتشار بعض أمراض الدم الوراثية بالإضافة لبعض الأمراض المعدية مثل “التهاب الكبد ب” ومرض نقص المناعة المكتسب “الإيدز”، كما تأتي بغرض إعطاء المشورة الطبية حول احتمالية انتقال تلك الأمراض للطرف الآخر في الزواج أو الأبناء في المستقبل، مشيراً إلى أنه يمكن الحصول على الخدمة بأسهل الطرق من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق صحتي أو الاتصال بالرقم الموحد (937).

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تجمع المدينة المنورة تجمع المدينة المنورة الصحي المدینة المنورة ومرکز صحی

إقرأ أيضاً:

اليوم.. قطع مياه الشرب عن قرى 4 مراكز في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم في بيان اعلامي لها امس الجمعة أنه نظراً لاعمال الصيانة لازمة لمحولات الكهرباء لمحطة العزب الجديده المرحله الاولي، مما يستلزم قطع المياه لمدة 6 ساعات لنهو الاعمال اعتبارا من الساعة 11 مساءًا اليوم السبت الموافق 2024/5/18، حتي الساعة ٥ صباحاً يوم الاحد الموافق 2024/5/19.

وتتضمن مناطق الانقطاع، في مدينة الفيوم : جميع أنحاء المدينة، ومركز الفيوم : المركز ما عدا دسيا - المناشي - بني صالح - زاوية الكرادسة - وتوابعهم، ومركز ومدينة اطسا : المركز والمدينه ما عدا تطون - قصر الباسل - الغرف - الحجر - وتوابعهم، ومن مركز ابشواي : العجمين - طبهار - النصارية - السنجا - وتوابعهم

وفي مركز سنورس : مطرطارس - الكعابي - جرفس - ابو عيطة - وتوابعهم، وفي مركز يوسف الصديق : النزلة - الحامولي - الشواشنة - وتوابعهم.

وتهيب الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات بالمناطق المذكورة تدبير إحتياجاتهم من المياه خلال فترة الإنقطاع. 

مقالات مشابهة

  • مبادرة “طريق مكة” : خدمة ترميز وفرز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم لضمان وصولها إلى مقار سكنهم في مكة والمدينة
  • “تعليم المدينة المنورة” يعلن نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات
  • وزيرة التضامن: نشرف على 34 ألف جمعية أهلية تقدم خدمة صحية للمواطنين
  • “الفرص والتحديات” لقاء بغرفة نجران غداً
  • المسؤول عن مراكز السكن الداخلي الصيفية لـ”لثورة”: 23 ألف طالب يتلقون العلم في 28 مدرسة صيفية بأمانة العاصمة
  • دون الحاجة لمراجعة الإدارة العامة للمرور.. الأمن العام يتيح خدمتَي مزاد اللوحات للأفراد ونقلها بين المركبات عبر “أبشر”
  • “أمانة المدينة المنورة” تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل مجمع تجاري
  • “تينكوف” الروسي يطلق بطاقة مصرفية إسلامية
  • اليوم.. قطع مياه الشرب عن قرى 4 مراكز في الفيوم
  • ايت الطالب يعطي انطلاق مراكز صحية تعزز القطاع الصحي بالأقاليم الجنوبية