ذكرت المخابرات البريطانية أن القوات البرية الروسية، تواصل هجماتها البرية، على قرية روبوتاين في جنوب أوكرانيا، والتي استعادتها القوات الأوكرانية خلال هجومها المضاد في صيف عام 2023 ومن المتوقع بشكل كبير أن تزاداد هذه الهجمات حيث ظلت هذه القرية على خط المواجهة منذ ذلك الحين.

وحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، قالت المخابرات البريطانية -في تحديث استخباراتي نُشر على منصة X للتواصل الاجتماعي- إن جيش الأسلحة المشترك الثامن والخمسين الروسي والفرق المحمولة جوا الروسية العاملة في المنطقة تكبدتا خسائر فادحة خلال الهجوم المضاد الأوكراني.

ومع ذلك، فإن انخفاض وتيرة العمليات منذ ذلك الحين وجهود التجنيد الروسية المستمرة قد مكّنا على الأرجح القوات الروسية على هذا المحور من إعادة تشكيل نفسها.

وأضاف البيان: "لقد كثفت القوات الروسية هجماتها عبر عدة نقاط على خط المواجهة خلال الأسبوع الماضي، ومن المرجح أنها تهدف إلى إرهاق القوات الأوكرانية".

وكان معهد دراسات الحرب الذي يتخذ من واشنطن مقرا له قد قال في وقت سابق إن التأخير في المساعدات الأمنية الغربية لأوكرانيا كان من المرجح أن يساعد روسيا على شن عمليات هجومية انتهازية على طول عدة قطاعات من خط المواجهة من أجل الضغط على القوات الأوكرانية على طول محاور متعددة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المخابرات البريطانية القوات الروسية أوكرانيا القوات البرية الروسية

إقرأ أيضاً:

تصاعد الاشتباكات بين القوات الأوكرانية والروسية بـ 187 مواجهة في يوم واحد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت هيئة الأركان العامة للقوات الأوكرانية، اليوم الخميس، بتزايد وتيرة المواجهات المسلحة مع القوات الروسية على الخطوط الأمامية، حيث تم تسجيل 187 مواجهة مباشرة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الهيئة أن القوات الروسية كثفت من هجماتها الجوية والصاروخية، حيث شنت 79 غارة جوية استهدفت مواقع تابعة للجيش الأوكراني ومناطق سكنية، إلى جانب إطلاق ثلاث ضربات صاروخية.

بالإضافة إلى ذلك، تم رصد إلقاء 127 قنبلة على أهداف مختلفة، كما أطلقت القوات الروسية أكثر من 4500 قذيفة مدفعية، في حين استخدمت 1450 طائرة مسيرة في الهجمات.

في المقابل، أكدت هيئة الأركان الأوكرانية أن وحدات المدفعية التابعة للجيش الأوكراني استهدفت بشكل دقيق مناطق تجمع القوات الروسية وأماكن تمركز معداتها العسكرية، في إطار ردها على هذه الهجمات المتزايدة.

مقالات مشابهة

  • قائد الجيش الأردني: مستعدون لأي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة
  • الدفاع الروسية: تحييد أكثر من 380 عسكريا أوكرانيا في مقاطعة كورسك خلال 24 ساعة
  • خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك
  • أوكرانيا: تسجيل 217 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال يوم
  • أوكرانيا: تسجيل 217 اشتباكا قتاليا مع القوات الروسية خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • أوكرانيا: روسيا تهاجم زابوروجيا بـ322 قذيفة خلال الساعات الـ24 الماضية
  • الدفاع الروسية في حصاد آخر أسبوع للعملية الخاصة: خسائر أوكرانيا بلغت 16.8 ألف جندي
  • نائب المندوبة البريطانية لدى مجلس الأمن: إيران تزيد من زعزعة استقرار منطقة الشرق الأوسط
  • الدفاعات الجوية الأوكرانية تسقط 61 مسيرة روسية ليلا
  • تصاعد الاشتباكات بين القوات الأوكرانية والروسية بـ 187 مواجهة في يوم واحد