استقبلت وزارة الصحة والسكان، اليوم، الدكتورة حنان البلخي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، والدكتور نعمه عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية لدى مصر، لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنّ الاجتماع تناول مناقشة سبل تكثيف التعاون بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية، لتقديم الدعم الطبي اللازم للأشقاء الفلسطينيين من الجرحى والمصابين والمرضى اللذين تستقبلهم مصر لعلاجهم بالمستشفيات المصرية.

أهمية وضع خطة عمل مشتركة

وأكد «عبد الغفار» أهمية وضع خطة عمل مشتركة بين الوزارة والمنظمة للتعامل مع الأزمات الصحية، موضحًا أنّ مصر تستقبل أعدادًا كبيرة من الأشقاء الفلسطينيين من المصابين والجرحى وأسرهم، مما يحتم تعظيم التعاون مع منظمة الصحة العالمية، لتوفير ما يلزم للمستشفيات من مستلزمات طبية وأدوية، بما يضمن استمرار تقديم الخدمات بأفضل جودة.

تقديم كل سبل الدعم

وأشار إلى تقديم كل سبل الدعم للمنظمة لإنشاء نظام مميكن ولوحة بيانات تُحدث باستمرار «داش بورد»، لتصبح مظلة تنظيمية مميكنة لتنظيم التعاون والدعم بين وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، بما يساهم فD تنظيم منظومة العمل وسهولة تتبع المساعدات والتأكد من وصولها لمستحقيها

ومن جهتها، أكدت الدكتورة حنان البلخي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بالشرق الأوسط، أنّ مصر قدمت نموذجُا يُتحذى به في تقديم المساعدات الإنسانية والطبية لقطاع غزة والأشقاء الفلسطينيين، مشيرة إلى استعداد المنظمة لتوفير كل سبل الدعم لمصر على الأصعدة الصحية كافة.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة الأزمات التعاون المشترك الدكتور حسام عبدالغفار الشرق الأوسط الصحة العالمية الصحة والسكان العاصمة الإدارية الجديدة المساعدات الإنسانية أداء أدوية وزير الصحة الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" توثق جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين في أسبوع

دفع تراكم الأزمات الإنسانية في قطاع غزة على مدى ثمانية أشهر وتحويله إلى هدف عسكري إسرائيلي مفتوح إلى جعله مقبرة حيّة لا يجد سكانه مكاناً آمناً للنزوح إليه، ووسط تحذيرات دولية من عودة شبح المجاعة، خاصة في شمال القطاع، التي تؤكد العديد من المصادر استحالة وصول المساعدات إليه.
وأظهر تقرير مرصد منظمة التعاون الإسلامي الإعلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين للفترة من 10 - 17 - 2024هـ أن الوضع في قطاع غزة أصبح كارثياً مع الاجتياح الإسرائيلي البريّ لكل مناطقه، فيما استشهد (279) فلسطينياً على يد قوات الاحتلال على مدار الفترة المذكورة، وأصيب (923)، ووصل من سقط من الفلسطينيين على مدى الفترة من 7 أكتوبر 2023 وحتى 12 يونيو الجاري (37746) فلسطينياً.
أخبار متعلقة لا مياه ولا صرف صحي.. الاحتلال دمر 67% من البنية التحتية لقطاع غزةالأردن.. إسقاط مسيرة محملة بالمخدرات قادمة من الأجواء السورية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } عدوان الاحتلال الإسرائيلي مستمر على قطاع غزة لليوم 256 على التوالي - وفاالجرائم ضد الفلسطينيينوفي موازاة لاستمرار آلة القتل الإسرائيلية، قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (الأنروا)، إن (193) من موظفيها قتلوا منذ بدء العدوان على القطاع، وهي أعلى حصيلة في تاريخ الأمم المتحدة. وأضافت (الأونروا) أن قطاع غزة يعد أخطر مكان في العالم على عمال الإغاثة.
وجاء في الوقت الذي كشفت فيه تقارير حركة نزوح عكسية للفلسطينيين من مدينة رفح إلى مناطق وسط القطاع بعد القصف المتواصل والتهديد بمواصلة الاجتياح البريّ الإسرائيلي. كما أفادت منظمة الصحة العالمية بأن المجاعة باتت وشيكة أكثر من أي وقت مضى في شمال القطاع.الخدمات الصحيةالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر من الدمار الواسع الذي لحق بالخدمات الصحية شمال القطاع وأن المنظومة الصحية أوشكت على الانهيار جنوب غزة.
وكشف تقرير للأمم المتحدة عن حصيلة غير مسبوقة للانتهاكات الإسرائيلية ضد الأطفال الفلسطينيين أكثر من أي مكان في العالم. وأدرج الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريتش إسرائيل لأول مرة في الملحق الخاص بأسماء الدول المسؤولة عن انتهاكات حقوق الأطفال.
وفي الضفة الغربية، استشهد (16) فلسطينياً على يد قوات الاحتلال، وصادرت ودمرت جنباً إلى جنب مع المستوطنين اليهود (10) مركبات بينها (4) جرافات و(4) مركبات خاصة وشاحنة وجرار زراعي.
ودمرت عشرين حظيرة أغنام في نابلس وأريحا، وجرفت أراضٍ زراعية، فيما قطع المستوطنون (200) شجرة زيتون في الخليل وأحرقوا أشجار زيتون ولوزيات في نابلس وبيت لحم ورام الله، كما دمرت قوات الاحتلال ممتلكات وبنية تحتية في نابلس وجنين، وسط محاولات من قبل المستوطنين لمصادرة أراضٍ في نابلس والخليل، فيما بلغت هجمات المستوطنين على القرى الفلسطينية طوال الفترة المذكورة نحو (36) هجوماً.
وأحصى المرصد عددًا من الانتهاكات المختلفة التي تعرضت لها الضفة الغربية على مدى الفترة 10 - 17 يونيو 2024 نحو (1802) انتهاكاً.

مقالات مشابهة

  • التربية: العدوان يحرم 39 ألف طالب وطالبة في غزة من تقديم "التوجيهي"
  • "التعاون الإسلامي" توثق جرائم الاحتلال ضد الفلسطينيين في أسبوع
  • مايا مرسي تستقبل رئيس الوكالة الإسبانية لبحث سبل التعاون
  • تركي آل الشيخ يعلن تفاصيل التعاون مع الشركة المتحدة لتنفيذ عدد من المشروعات (صور)
  • مايا مرسي تستقبل رئيس الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي
  • وزيرة التضامن تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر
  • حدائق ومتنزهات القناطر الخيرية تستقبل المواطنين في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك
  • مرض خطير يهدد الإسرائيليين.. والعناية المركزة تستقبل المصابين
  • الزراعة: المجازر تستقبل 9700 أضحية.. و«الصحة الحيوانية» يواصل تقديم خدماته
  • الزراعة: المجازر تستقبل 9700 أضحية.. و«الصحة الحيوانية» يواصل تقديم خدماته