قال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس إن الوضع في غزة "غير إنساني" ومستمر بالتدهور.

اعلان

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده  في جنيف، أن الصحة العالمية أرسلت عدة بعثات طارئة إلى مجمع ناصر الطبي جنوب غزة، والمستشفى لا يزال فيه في الوقت الحالي 130 مريضًا وجريحًا، ونحو 15 من الكوادر الطبية، بينما توقفت وحدة العناية المركزة عن العمل.

وقال رئيس منظمة الصحة العالمية إن "غزة منطقة موت"، موضحًا "تم تدمير جزء كبير من الأراضي. مات أكثر من 29 ألف شخص. وهناك عدد أكبر بكثير في عداد المفقودين، ويعتبرون في عداد الموتى."

"يجب قتلهم جميعا".. هكذا رد نائب أمريكي لدى سؤاله عن مسؤولية واشنطن في قتل آلاف الأطفال في غزة الفلسطينيون في غزة يعانون من "حرب تجويع" ومنظمات دولية تحذر من استخدام إسرائيل سلاح الحصار الغذائي

كما أكد تيدروس على أن حالات سوء التغذية قد زادت بنسبة 15 بالمائة في بعض المناطق. 
وانتقد المسؤول الأممي وصول الوضع في القطاع إلى هذا الحال، حيث قال: "في أي عالم نعيش عندما لا يمكن للناس الحصول على الغذاء والماء أو عندما لا يتمكن أشخاص عاجزون حتى عن المشي من الحصول على الرعاية؟".

كما دعا إلى وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والسماح بوصول المساعدات الإنسانية.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: اعتقال قس إسباني بتهمة الاتجار غير القانوني بمادة الفياغرا والمنشطات الجنسية الكنيست يدعم نتنياهو ويصوت ضد الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية العراق يطلق على معرض الكتاب الدولي الرابع شعار "صارت تسمى فلسطين" منظمة الصحة العالمية قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next قصف عنيف على غزة والكنيست يصادق على قرار حكومة نتانياهو برفض إعلان أحادي الجانب لدولة فلسطينية يعرض الآن Next الكنيست يدعم نتنياهو ويصوت ضد الاعتراف أحادي الجانب بدولة فلسطينية يعرض الآن Next واشنطن تدعو محكمة العدل الدولية إلى عدم حث إسرائيل على انسحاب فوري من الأراضي الفلسطينية يعرض الآن Next قصف أمريكي بريطاني يستهدف منطقتي الجبانة والعرج في غرب اليمن يعرض الآن Next شاهد: اعتقال قس إسباني بتهمة الاتجار غير القانوني بمادة الفياغرا والمنشطات الجنسية اعلانالاكثر قراءة من أمام مقر إقامة نتنياهو.. المئات يحتشدون في القدس للمطالبة بصفقة جديدة مع حماس لتحرير المحتجزين الحرب على غزة | قصف إسرائيلي مستمر على القطاع وواشنطن تـُفشل قرارا أمميا لوقف فوري لإطلاق النار شاهد: في لبنان ... عناصر الإطفاء تواجه حريقا اندلع إثر قصف إسرائيلي على جنوب البلاد جواز سفر المواهب الفرنسي.. إليك الشروط المطلوبة للحصول عليه محامو جوليان أسانج يلجأون إلى آخر محاولة قانونية لمنع ترحيله إلى أمريكا.. فهل تنجح ؟

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فلسطين روسيا حزب الله قطاع غزة مجاعة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فلسطين روسيا My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فلسطين روسيا حزب الله قطاع غزة مجاعة الشرق الأوسط فلاديمير بوتين إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس فلسطين روسيا منظمة الصحة العالمیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

عاجل. قوات الأمن الروسية تقتحم مركز اعتقال وتعتقل عددا غير معروف من خاطفي الرهائن

أعلنت مصلحة السجون الفيدرالية، يوم الأحد، أن سجناء تنظيم الدولة الإسلامية احتجزوا اثنين من ضباط السجن كرهائن في سجن في روستوف بجنوب روسيا.

اعلان

وجاء في وكالة "تاس" الروسية، نقلاً عن إدار السجن، أن 6 سجناء في مركز الاحتجاز السابق للمحاكمة "رقم 1"، في منطقة روستوف، قاموا بتحطيم قضبان النوافذ في زنزانتهم بمركز الحبس الاحتياطي، ودخلوا غرفة المناوبة، وبعد احتجزوا اثنين من موظفي النظام الجزائي كرهائن.

ووفقاً لمصدر وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، تم احتجاز ضابط العمليات، والمشرف كرهائن، مع الإشارة إلى أن السجناء الذين أسروهم كانوا مسلحين بفؤوس، وهراوات مطاطية.

وذكرت وكالة "إنترفاكس"، نقلاً عن مصادر لم تحددها، أن الإرهابيين كانوا يطالبون بسيارة حتى يتمكنوا من استخدامها لمغادرة أراضي مركز الاحتجاز.

وعلى إثر الحادث، وصل ضباط الشرطة إلى مركز الاحتجاز السابق للمحاكمة في روستوف. وتم وضع جميع أفراد وزارة الداخلية والحرس الوطني في حالة تأهب"، للتصدي لأي سيناريو محتمل.

وأضافت أنه تم إرسال ضباط مسلحين من قوات إنفاذ القانون، إلى مبنى مركز الاحتجاز في شارع مكسيم جوركي، كما تم إرسال عدد كبير من سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث.

المصادر الإضافية • يوروفيجن

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية غزة تبدأ أول أيام عيد الأضحى تحت القصف وشبح المجاعة وإسرائيل تتكبد خسارة في رفح شاهد: الآلاف يتظاهرون في تل أبيب مطالبين بعقد صفقة تبادل فورية لإطلاق سراح الأسرى بغزة بعد مشاركته في قمة السبع الكبرى.. بايدن يعود إلى أمريكا للتركيز على حملته الانتخابية داعش محادثات - مفاوضات روسيا احتجاز رهائن سجون اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غزة تبدأ أول أيام عيد الأضحى تحت القصف وشبح المجاعة وإسرائيل تتكبد خسارة في رفح يعرض الآن Next في أول أيام عيد الأضحى.. حجاج بيت الله الحرام يتوجهون إلى مشعر منى لرمي جمرة العقبة يعرض الآن Next شاهد: الآلاف يتظاهرون في تل أبيب مطالبين بعقد صفقة تبادل فورية لإطلاق سراح الأسرى بغزة يعرض الآن Next مسيرات احتجاجية ضد صعود اليمين تعم فرنسا.. والقضاء يبطل قرار طرد رئيس حزب "الجمهوريون" يعرض الآن Next شاهد: بمناسبة عيد ميلاد الملك.. فريق "السهام الحمراء" يزين سماء لندن بألوان العلم البريطاني اعلانالاكثر قراءة شاهد: مليون ونصف المليون مسلم على صعيد عرفة في يوم الحج الأكبر المئات من رجال الشرطة يشاركون في تشييع زميلهم الذي قتل في هجوم بالسكين الفيضانات تضرب أمريكا.. إعلان حالة الطوارئ في فلوريدا والمياه تُغرق البيوت والمركبات شبح يهدد كل منزل.. واحد من كل سبعة بالغين مهدد بـ "الابتزاز الجنسي" شاهد: أميرة ويلز كيت ميدلتون تظهر لأول مرة منذ تشخيص إصابتها بالسرطان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة مجموعة السبع إسرائيل عيد الأضحى الإسلام السعودية إيطاليا الحج بحث علمي سويسرا جورجيا ميلوني Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • عاجل. قوات الأمن الروسية تقتحم مركز اعتقال وتعتقل عددا غير معروف من خاطفي الرهائن
  • تحذيرات من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • عاجل| الصحة العالمية تُحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • رئيس بلدة المطلة: إسرائيل لا تكترث بمنطقة الشمال وقد أضاعتها
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من تفاقم الأزمة الصحية في الضفة الغربية
  • بدء مناسك الحج في مكة في ظل درجات حرارة قياسية
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من مجاعة خطيرة تعصف بسكان قطاع غزة
  • عاجل. سفينة تجارية تبلغ عن إصابتها بصاروخ شرقي عدن
  • عاجل. اتفاق سياسي خلال قمة مجموعة السبع على استخدام الأصول الروسية المجمدة لمساعدة كييف