قام الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بتكريم الطلاب الفائزين في مسابقات  ليجو ( ‏First lego league egypt ) مدرسة القادسية الخاصة ، وهي مسابقة خاصة بالليجو إيديوكيشن وتدعيم وتنمية مهارات ، وذلك بحضور نادية فتحي وكيل المديرية وأميرة جبر مدير عام الشئون التنفيذية وإسماعيل مبروك مدير إدارة التعليم الخاص بالمديرية والممثل القانوني للمدرسة ومشرفي ومدربي الفرق المشاركة الفائزة .

وتقوم فكرة المسابقة على تنفيذ مشروع يدعم استخدام التكنولوجيا فى تطوير الفنون للأطفال التي تتراوح أعمارهم مابين 6 إلى عشر سنوات ، وقام الأطفال بعرض فكرة المسابقة عرضًا متميزًا ، وقام مدير المديرية بتكريمهم بنيداليات التميز وشهادات تقدير وكأس المسابقة ، تلك المسابقة التي أقيمت تحت عنوان MASTERPIECE والتي نظمها مركز القبة السماوية العلمي التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع تكنوفيوتشر مصر في الفترة من 30 يناير إلى 1 فبراير 2024 .

هذا وفي إطار المسئولية المجتمعية والتوأمة بين التعليم الخاص والتعليم العام تكفلت مدرسة القادسية الخاصة بتجهيز معمل علمي تكنولوجى بنظام STEM بمدرسة عقبة بن نافع بإدارة منتزه ثان ، وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي ومنظومة التعليم المطورة .
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

نمو هائل في القطاع الخاص في الصين

القطاع الخاص في الصين لعب دورا رئيسيا في تعزيز صناعات التكنولوجيا الفائقة والصناعات الناشئة في البلاد

بلغ عدد الكيانات التجارية الخاصة في الصين 180.45 مليون بحلول نهاية أيار/مايو 2024، وهو ما يمثل 96.4 في المئة من إجمالي الكيانات التجارية في البلاد.

اقرأ أيضاً : البنك المركزي الأردني يثبت أسعار الفائدة على أدوات السياسة النقدية

وقالت الهيئة الوطنية الصينية لتنظيم السوق، إن هذه النسبة أعلى من 95.5 بالمئة المسجلة في عام 2019، مضيفة أن الصين أصبحت الآن موطنا لما يقرب من 55.18 مليون شركة خاصة وأكثر من 125.27 مليون من شركات الأفراد الذين يعملون لحسابهم الخاص، وفق ما نقلته وكالة "شينخوا" الصينية الجمعة.

ولعب القطاع الخاص في الصين دورا رئيسيا في تعزيز صناعات التكنولوجيا الفائقة والصناعات الناشئة في البلاد. في قطاع الصناعات التحويلية، على سبيل المثال، تمثل الشركات الخاصة حاليا 96.1 بالمئة من إجمالي شركات التصنيع في الصين، ارتفاعا من 95.9 في المئة في عام 2019.

كما ارتفعت حصة الشركات الخاصة في قطاع البحث العلمي والخدمات التقنية من 91.9 في المئة في عام 2019 إلى 94.4 في المئة حاليا.

وشجعت الصين منذ فترة طويلة تنمية قطاعها الخاص وسعت باستمرار إلى تهيئة بيئة أعمال دولية موجهة نحو السوق وقائمة على القانون.

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت الصين أنها بدأت في صياغة قانون يتعلق بتعزيز الاقتصاد الخاص في البلاد.

اقرأ أيضاً : "الاحتياطي الفيدرالي" يبقي معدل فائدته دون تغيير للمرة السابعة

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • نمو هائل في القطاع الخاص في الصين
  • ورش إبداعية تلهم خيال المصورين المبتدئين والمحترفين على شاطئ ستانلي بالإسكندرية
  • مسابقة جديدة لتعيين معلمين مساعدين نهاية الشهر الجاري
  • أحمد بالهول الفلاسي يكرم الفائزين في تحدي روّاد الأعمال
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • تكريم الفائزين في مسابقة حفظ القرآن الكريم ببهلا
  • محافظ أسيوط يضح حجر أساس مدرسة المحبة الخاصة(عربى – لغات) بحي غرب