نقلت صحيفة بوليتيكو عن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين مفاوضات انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي معلقة حاليا.

وقالت للصحيفة: "بحسب افتراضاتي، لن يكون الأمر جاهزا قبل الانتخابات الأوروبية، ولكن بعد ذلك، نظرا لتطور المواقف التفاوضية المختلفة، قد يستغرق ذلك بعض الوقت".

إقرأ المزيد برلماني أوكراني يتوقع تنامي الاحتجاجات المناهضة لعملية اندماج كييف في الاتحاد الأوروبي

وأشارت إلى أن المفوضية الأوروبية "لا تزال تعمل على إطار المفاوضات، ومع بداية الصيف سنكون جاهزين".

وبحسب الصحيفة الأمريكية، قد يكون هذا بسبب استياء بعض دول الاتحاد الأوروبي من حقيقة أن المناقشات حول انضمام أوكرانيا إلى المجتمع ستتم مباشرة قبل انتخابات البرلمان الأوروبي، المقرر إجراؤها في الفترة من 6 إلى 9 يونيو القادم.

بالإضافة إلى ذلك، كان لاحتجاجات المزارعين في العديد من الدول الأوروبية دور في ذلك على خلفية ارتفاع الواردات من الحبوب الأوكرانية.

وبحسب الصحيفة، من المتوقع أن ترسل المفوضية الأوروبية البرنامج إلى دول الاتحاد الأوروبي للموافقة عليه "في غضون أسابيع قليلة"، ثم تتم مناقشته واتخاذ قرار ببدء المفاوضات.

هذا ويخشى الساسة الغربيون والأوكرانيون أنه في حال لم تكن هنغاريا جاهزة إلا بعد انتخابات البرلمان الأوروبي، فقد تتمكن بودابست، التي ستتولى رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي من بروكسل في تموز، من إبطاء العملية الإضافية من خلال مناقشات مطولة.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أورسولا فون دير لاين أوروبا الأزمة الأوكرانية الاتحاد الأوروبي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا المفوضية الأوروبية انتخابات بروكسل غوغل Google فلاديمير زيلينسكي كييف موسكو وسائل الاعلام الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

انضمام مدمرة فرنسية للأسطول الحربي الأوروبي في البحر الأحمر وخليج عدن

أعلنت مهمة "أسبيدس" البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، انضمام مدمرة فرنسية إلى أسطولها الحربي المكلف بحماية وتأمين ممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، من هجمات الحوثيين، ضمن المهمة التي انطلقت في الـ 19 من فبراير الماضي.

وقالت المهمة الأوروبية في تدوينة على حسابها في منصة "إكس": "تنوه عملية EUNAVFOR ASPIDES بوصول المدمرة الفرنسية (لم تحدد اسمها)، التي بدأت للتو مهمتها الحيوية المتمثلة في توفير الحماية المباشرة داخل منطقة العمليات" دون مزيداً من التفاصيل.

وهذه هي المدمرة الثالثة التي تعلن المهمة الأوروبية انضمامها إلى أسطولها البحري في البحر الأحمر خلال الشهر الجاري بعد انضمام فرقاطة هولندية وفرقاطة بلجيكية في13 و4 من شهر مايو الجاري على التوالي.

وتشن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، منذ نوفمبر الماضي، هجمات بمسيرات وصواريخ على سفن شحن أثناء إبحارها في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن قبالة سواحل اليمن، أثرت تلك الهجمات سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.

وعلى إثر ذلك شكلت الولايات المتحدة تحالفاً عسكرياً بقيادتها، كما شكل الاتحاد الأوروبي مهمة بحرية لذات الغرض، وقال إنها "دفاعية" تهدف لحماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر وخليج عدن والمياه المحيطة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يرصد 16 مليون يورو مساعدات جديدة للأونروا
  • الصين: تحقيق المفوضية الأوروبية عن السيارات الكهربائية غير منطقي
  • ألمانيا تحث الاتحاد الأوروبي على بدء مفاوضات انضمام أوكرانيا
  • انضمام مدمرة فرنسية للأسطول الحربي الأوروبي في البحر الأحمر وخليج عدن
  • بوليتيكو: الاتحاد الأوروبي يعتزم "معاقبة" رئيس الوزراء المجري بسبب أوكرانيا
  • رغم عدم تنفيذها للشروط.. سعي محموم لضم أوكرانيا للاتحاد الأوروبي
  • "الأسوأ في التاريخ"- هكذا يصف أوربان قيادة المفوضية الأوروبية الحالية
  • المجر: الاتحاد الأوروبي مسؤول أخلاقيا عن جر أوكرانيا إلى الصراع دون خطة
  • محاولات لضم أوكرانيا سرآ إلى الاتحاد الأوروبي
  • بعدما داست كييف على متطلبات بروكسل.. محاولات سريعة وسرية لضم أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي