استعرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تليفزيونيا حول زيارة وفد من المنظمة العربية لحقوق الإنسان لمستشفى بورفؤاد، وذلك تحت عنوان «أغلبهم من الأطفال والنساء.. زيارة وفد المنظمة العربية لحقوق الإنسان للضحايا الفلسطينيين».

وقال محمود قنديل، رئيس بعثة المنظمة العربية، إن ضحايا الحرب الإسرائيلية «المجنونة» والتوحش والإجرام يتواجدن في مستشفيات شمال سيناء والقناة وغيرهما، متابعا أنه جرت العديد من التيسيرات لكي يستطيع الوفد الالتقاء بهم وزيارتهم والاستماع إلى شهادتهم، لافتا إلى أن الاحتلال يحاول ارتكاب الجريمة، ثم إخفائها.

إجراء أكثر من 480 عملية جراحية كبرى

وأكد عصام يونس، نائب رئيس مجلس أمناء المنظمة، على زيارة ما يقرب من 500 مصاب في مستشفيات الرعاية، منهم حوالي 80% أتموا علاجهم وخروجوا من المستشفيات، أما الباقي ما زال يتلقى الرعاية والعلاج اللازم، مشيرا إلى إجراء أكثر من 480 عملية جراحية كبرى تتراوح بين عمليات عمود فقري أو جراحات مخ وأعصاب، فضلا عن جرحات القلب والصدر والأوعية الدموية، إضافة إلى جراحات التجميل للتعامل مع حالات الحروق في حالة فقدان الجلد.

إصابات الضحايا الفلسطينيين

وشدد الدكتور أحمد العزب، مسؤول ملف غزة بالرعاية الصحية، على أن أغلب الإصابات من الأطفال والنساء، وهذا يعكس نمط من الجريمة، إذ يستهدف الاحتلال جيل معين من فلسطين، وتتراوح أغلب الإصابات بين البتر، وفقدان الجلد نتيجة الحروق من الدرجتين الثالثة والرابعة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنظمة العربية لحقوق الإنسان شمال سيناء سيناء إسرائيل الاحتلال فلسطين

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة في سوهاج.. قافلة إنسانية وطبية وهدايا للأهالي | صور

واصلت وزارة الداخلية فعاليات مبادرة "كلنا واحد .. معك فى كل مكان"- تحت رعاية رئيس الجمهورية -  لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين من (قاطنى المناطق الأكثر إحتياجاً والسيدات المعيلات).


 اضطلع قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بالتنسيق مع القطاعات الأمنية والجهات المعنية بتوجيه قوافل (طبية - إنسانية)..إستهدفت عدد من القرى والتجمعات السكانية بنطاق محافظة"سوهاج"لتقديم كافة أوجه الرعاية والدعم للمواطنين .. حيث تم توزيع عدد من العبوات الغذائية والمساعدات العينية وتوقيع الكشف الطبى على عدد من المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان.. وكذا توزيع بعض المساعدات العينية على عدد من السيدات المعيلات من ذوات الإحتياجات الخاصة.

حياة كريمة في سوهاج


كما تم زيارة عدد من المنشآت الشرطية للتأكيد على تقديم الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر والعمل على الإرتقاء بالمواقع الخدمية وتطويرها بكافة القطاعات، بالإضافة إلى التأكيد على إحترام حقوق الإنسان وصون كرامته وحسن معاملة المواطنين.

حياة كريمة في سوهاج

وشارك فى القافلة عدد من ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان لتيسير تلبية المطالب الأمنية والخدمية لبعض الأهالى.
ولاقى ذلك قبولاً وإستحساناً من الأهالى ، مُشيدين بجهود الوزارة فى هذا الشأن.


يأتي ذلك فى ضوء المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير التجمعات الريفية ورفع كفاءة البنية الأساسية للقرى وإستمراراً للدور المجتمعى لوزارة الداخلية الهادف فى أحد محاوره إلى المساهمة فى تقديم كافة أوجه الرعاية الإنسانية والإجتماعية للمواطنين.

حياة كريمة في سوهاج

مقالات مشابهة

  • "القاهرة الإخبارية" تعرض تقريرا عن صدمة جديدة يتلقاها الاقتصاد الفرنسي
  • «القاهرة الإخبارية» ترصد مظاهرات ضخمة في تل أبيب للمطالبة بتسريع الانتخابات
  • اللجنة الوطنية للتحقيق تناقش حقوق الإنسان في حضرموت
  • خطاب غاضب يصل السفير التركي في ألمانيا بخصوص دميرطاش
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يناقش الخطط المستقبلية لوحدة حقوق الإنسان.. صور
  • جامعة طيبة التكنولوجية تناقش خطط وحدة حقوق الإنسان مع وفد وزارة التعليم العالي
  • 800 طبيب من المستشفيات والجامعات في مؤتمر جراحات الأنف والأذن بطب القاهرة
  • "أمريكيون ترشحوا للرئاسة من السجن".."القاهرة الإخبارية" ترصد
  • حياة كريمة في سوهاج.. قافلة إنسانية وطبية وهدايا للأهالي | صور
  • «القاهرة الإخبارية»: شبح العطش يطارد النازحين الفلسطينيين إلى المواصي (فيديو)