في إطار جهود الدولة المصرية لتخفيف العبء الاقتصادي عن كاهل المواطنين وتوفير المنتجات الأساسية بأسعار ميسرة، تستعد محافظة الدقهلية لافتتاح 21 معرضًا في جميع مدنها ومراكزها، ضمن مبادرة "أهلًا رمضان 2024"، هذه المعارض تعكس التزام الحكومة بتحقيق توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتقديم دعم فعّال للمواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن، من خلال تخفيضات تتراوح بين 20% و35% على السلع والمنتجات الرمضانية والغذائية، يسعى المعرض إلى توفير فرص للمواطنين لتلبية احتياجاتهم بأسعار مقبولة.

يأتي هذا الإجراء كجزء من خطة شاملة لمكافحة التضخم والتخفيف من الضغوط الاقتصادية على المواطنين.

ويأتي هذا الإعلان في سياق جهود مستمرة لتعزيز التضامن والتكافل الاجتماعي، حيث تحظى المعارض بدعم كبير من الحكومة والقطاع التجاري لتحقيق الأهداف المرسومة بدعم من السلطات المحلية، يستعرض هذا التقرير أماكن معارض "أهلًا رمضان 2024" في محافظة الدقهلية ويسلط الضوء على بعض السلع المتاحة بأسعارها المنخفضة.

سلع معارض أهلا رمضان 2024 بمحافظة الدقهلية

تحتوي معارض اهلا رمضان بمحافظة الدقهلية، على جميع السلع الغذائية التي قد يكون بحاجة إليها البيت المصري، من جميع الاحتياجات اليومية خلال شهر رمضان الكريم، التي قد يكون بحاجة إليها المصريين في هذه الأيام الكريمة، وبأفضل الأسعار سنعرض لكم بعض السلع المتوفرة، في معارض اهلا رمضان بالدقهلية:-

الجبن، السكر، الياميش، اللحوم، الدواجن، الزيت، البقوليات وغيرها من المنتجات.

أسعار السكر والزيت في معرض أهلا رمضان 2024 في محافظة الدقهلية

بعد أيام قليلة يهل علينا شهر رمضان المبارك شهر البركات، وحرصا من الدولة على تدعيم السلع والمنتجات خلال هذا الشهر المبارك، قررت فتح معارض أهلا رمضان وتخفيض سعر الزيت والسكر إليكم الأسعار:-

سعر كيلو السكر 27 جنيهًا مصريًا.سعر عبوة الزيت 700مل 50 جنيهًا مصريًا. أماكن معارض أهلا رمضان 2024 في الدقهلية

جاري العمل على افتتاح معارض اهلًا رمضان بمحافظة الدقهلية 2024 سوف نعرض لكم  أماكن معارض أهلًا رمضان بمحافظة الدقهلية، وعدد 21 معرضًا بمحافظة الدقهلية وهما كالتالي:-

مدينة بالجمالية.مدينة المنزلة.مدينة المطريةمدينة السنبلاوينمدينة ميت غمرمدينة اجامدينة بتمي الأمديدمدينة منية النصرمدينة بنى عبيدمدينة دكرنسمدينة شربينمدينة ميت سلسيلمدينة طلخامدينة نبروهمدينة بلقاسمدينة جمصةمدينة الكرديمدينة محلة الدمنةمدينة المنصورة شارع بورسعيد.مدينة المنصورة شارع الجيش.مدينة المنصورة شارع عبد السلام عارف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان 2024 معارض أهلا رمضان 2024 أماكن معارض اهلا رمضان 2024 معارض أهلا رمضان 2024 في الدقهلية أماكن معارض أهلا رمضان 2024 في الدقهلية بمحافظة الدقهلیة معارض أهلا رمضان أهلا رمضان 2024 أماکن معارض ا رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

«لو لسة متفسحتش».. أفضل أماكن للخروج والتنزه في إجازة عيد الأضحى 2024

أفضل أماكن الخروج في العيد.. تزامنا مع ثاني أيام عيد الأضحى المبارك 2024، يبحث الكثير من المواطنين عن أفضل الأماكن للخروج والتنزه خلال إجازة عيد الأضحى 2024، لقضاء الوقت مع العائلة والأصدقاء، في جو من الفرح والترحاب بمناسبة العيد.

وخلال التقرير، تقدم «الأسبوع» أفضل أماكن الخروج في عيد الأضحى 2024، التي تناسب كافة الأعمار من شباب وسيدات ورجال وأطفال.

أماكن للتنزه في عيد الأضحى المبارك

الحديقة الدولية

هي من أكبر حدائق القاهرة وأجملها على الإطلاق وتحظى باهتمام كبير من جهاز الحدائق المتخصصة، وتقع في شارع عباس العقاد بمدينة نصر، بها ما يسمى بالأجنحة التي تشبه الميادين وكل جناح مخصص لدولة يحمل شعارها، وهو سر تسميتها بالحديقة الدولية، ومساحتها 55 فداناً، بها مدينتين ألعاب ترفيهية للأطفال بالإضافة إلى القطار الذى يطوف الحديقة لمشاهدة مناظرها، وبها حديقة حيوان مصغرة تم إنشاؤها مؤخراً، وشهدت الحديقة تطورا كبيرا في زيادة المسطحات الخضراء ونشر عدد من كاميرات المراقبة بها، وتطوير عدد من الأجنحة، وإنشاء قاعة مناسبات، ثمن تذكرة الدخول بها 10 جنيهات والأطفال مجانا.

أماكن للتنزه في عيد الأضحى المبارك

حديقة الأزهر

تعد حديقة الأزهر من أشهر الحدائق وأكبرها التي أنشئت حديثا في القاهرة بمساحة 71 فدانا، وتقع في منطقة الدراسة بالقرب من مشيخة الأزهر، تتميز بالنافورات المائية والمطاعم، موقعها المميز يمكن زائريها من رؤية القاهرة من الأعلى بمبانيها التراثية والتاريخية، حيث ترتفع 40 مترًا تقريبا عن المناطق السكانية المجاورة لها، ويمكن اصطحاب الأطفال أقل 4 سنوات مجانا، تتفاوت أسعار التذاكر بها.

الحديقة اليابانية بحلوان

بها العديد من المناظر الجمالية التي تنقلك من مصر إلى اليابان، فهي تتمز بتصميمها على الطريقة اليابانية ومظلاتها المميزة الشكل وتماثيلها الضخمة، كما أن بها ألعاب مائية للأطفال، وبها تستطيع التقاط أفضل الصور التذكارية، مساحتها 10 أفدنة، وتقع بالقرب من محطة مترو حلوان، وسعر التذكرة بها 10 جنيهات والأطفال مجانا.

حديقة الأورمان بالجيزة

تتميز بالهدوء ومليئة بالأشجار النادرة والأزهار المميزة، والنباتات المتنوعة، تستطيع اصطحاب الأطفال والاستمتاع بمناظرها الرائعة، فهي تضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل، وتمتد فى 4 حدائق صغيرة، هي حديقة الصبار، وحديقة الورود، وربع النخيل، وحديقة عصفور الجنة، مع بحيرة الحديقة المسكونة بزهرة اللوتس.

أماكن للتنزه في عيد الأضحى المبارك

حدائق الزمالك

هناك عدة حدائق بمنطقة الزمالك في القاهرة تحظى أيضا بشهرة كبيرة ويمكن قضاء يوم العيد بها، وتذكرة الدخول بها 10جنيهات فقط، منها حديقة الأندلس وهى تطل على النيل تقع على أول شارع الجزيرة بالقرب من ميدان الأوبرا الجديدة وأول كوبرى قصر النيل، وأيضا حديقة الحرية التي تقع بجوار كوبرى قصر النيل على النيل مباشرة، وشهدت مؤخرا أعمال تطوير كبيرة، وحديقة الجزيرة والأسماك والنهر، وكلها مميزة وتحظى بإقبال كبير.

حديقة أم كلثوم بالمنيل

حديقة أم كلثوم من أجمل الحدائق المطلة على النيل، وتتميز بنظافتها الفائقة وقلة الزحام فيها وجوها الهادئ ومناخها الشاعري، مساحتها 18000 متر مكعب، بها تنوع كبير من النباتات والأشجار النادرة، وتقع في وجه مستشفى المنيل الجامعي على النيل، وثمن تذكرة الدخول بها 10 جنيهات.

كورنيش النيل

ومن الأماكن التي يمكن التنزه بها دون دفع الكثير من المال، كورنيش النيل والذي يعتبر مكان مفتوح أمام كافة الشعب، ويمكن لأي شخص بالتنزه هناك، بجانب أن هناك جزء يجب الدفع للدخول إليه لكن سعر التذكرة رمزي، مثل ممشى أهل مصر الجديد من كوبري أكتوبر حتى كوبري إمبابة.

شارع المعز

يعد شار المعز أفضل أماكن للتنزه والخروج، لتميزه بالآثار التاريخية والشوارع التي تعتبر من أشهر معالم القاهرة، والخلفيات المميزة، ويعد أشهر معالم القاهرة، ومن أهم شوارع منطقة الأزهر والأقدم على مر التاريخ، ويعرف تاريخيًا باسم الشارع الأعظم لبلوغه نحو 4800 متر، كما يتفرع منه أهم وأشهر المناطق التاريخية، ومنها: خان الخليلي، الغورية، حارة برجوان، أمير الجيوش، الدرب الأصفر.

المراكب النيلية

ومن أفضل الأفكار للخروج والتنزه في العيد، الذهاب لركوب المراكب النيلية وخاصة بالليل، لتشاهد أجمل المناظر والمشاهد، ويوجد العديد من المراكب النيلية على شاطئ نهر النيل، وتعتبر سعر التذكرة رمزي للغاية، حيث يصل سعر التذكرة للفرد الواحد إلى 10 جنيهات.

أماكن للتنزه في عيد الأضحى المبارك

برج القاهرة

يعد برج القاهرة أطول برج معماري في القارة الأفريقية، والذي يقع على النيل، وتم تصميمه ليأخذ شكل زهرة اللوتس، ويتكون برج القاهرة من 16 طابق، ويتيح لزائريه رؤية القاهرة بالكامل من أعلى نقطة به، إضافة إلى وجود مطاعم في الطابق الأخير من البرج، ويبدأ برج القاهرة في استقبال الزوار بداية من الساعة 9 صباحًا وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

دريم بارك

ملاهي دريم بارك، وتعتبر من أكثر الأماكن التي تلقى إقبالًا كبيرًا عليها في أيام العيد، بسبب تميزها بمجموعة من الألعاب المتنوعة والمناسبة لكافة الفئات العمرية.

بالإضافة إلى أنها مصنفة ضمن أفضل ملاهي في القاهرة، وتستقبل دريم بارك زوارها بداية من الساعة 10 صباحًا، وتستمر الملاهي حتى الساعة 7 مساءً.

ممشى أهل مصر

تمتع بجولة رائعة على ممشى أهل مصر، الذي يتميز بمرسى لليخوت، وطريق للمشاة مُطل على جمال نهر النيل، بالإضافة إلى مسرح مكشوف للاستمتاع بالحفلات الفنية والمطاعم والكافيتيريات المتنوعة.

يقع الممشى في منطقة بولاق- الدقي على نهر النيل، قرب ميدان التحرير، ويمتد على مساحة كبيرة تتيح لك الحرية في التجوّل، وسعر الدخول 20 جنيهًا للفرد.

جزيرة المعادي

جزيرة المعادي ليست مجرد وجهة للخروجات العائلية في القاهرة، بل هي متنزه ضخم يضم مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية تناسب جميع الأعمار، ويمكن للزوار الاستمتاع بالسباحة في حمامات السباحة، وقضاء الليل في شاليهات مريحة، واستكشاف الألعاب المائية الممتعة بجانب المسابح، والاستمتاع بتناول الطعام في المطاعم الفاخرة التي تطل على نهر النيل، والمشاركة في الألعاب الكهربائية المثيرة مثل لعبة السيارات.

أماكن للتنزه في عيد الأضحى المبارك

السيرك القومي

يعتبر السيرك القومي في القاهرة واحدًا من أبرز الوجهات الترفيهية، حيث يقدم مجموعة متنوعة من العروض المثيرة التي تناسب جميع الأعمار، بدءًا من عروض السحر إلى ترويض الحيوانات المفترسة، ومن الأكروبات الهوائية إلى فقرات الأكروبات العالمية.

ويوفر السيرك تجربة ممتعة ومثيرة للزوار بمختلف اهتماماتهم، ويتضمن عروضًا متنوعة تشمل الدراجات والسحر والمهرجين والثعابين، مما يجعله وجهة مثالية لقضاء وقت لا يُنسى.

حديقة الأسماك

الخروج للتنزه بـ«جنينة الأسماك» يعتبر فرصة ممتازة لقضاء وقت ممتع مع الأطفال بتكلفة منخفضة، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وغلاء الأسعار، ويكلف دخول الحديقة 10 جنيهات.

تقع الحديقة في حي الزمالك العتيق، وتمتاز بجمالها الطبيعي الساحر، مما يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في القاهرة.

اقرأ أيضاًبيان بدرجات الحرارة.. حالة الطقس خلال إجازة عيد الأضحى 2024

بـ 2 مليون جنيه.. اللعب مع العيال يواصل المنافسة في ثاني أيام عيد الأضحى 2024 «صور»

مواعيد عمل مترو الأنفاق خلال إجازة عيد الأضحى 2024

مقالات مشابهة

  • أكثر من 30 ألف زائر للمواقع السياحية بمحافظة صنعاء خلال ثلاثة أيام
  • أكثر من 30 ألف زائر للمواقع السياحية بمحافظة صنعاء خلال ثلاثة أيام من إجازة عيد الأضحى المبارك
  • قيادي حوثي يقتل بائع ”قات” بأحد الأسواق الشعبية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء
  • زلزال بقوة 4.5 درجة يضرب شرق إيران
  • دمياط تنفذ حملات مكثفة على أسواق مدينة رأس البر
  • صحة الدقهلية: تقديم خدمة الغسيل الكلوي لـ 3000 مريض خلال إجازة العيد
  • لليوم الثالث إقبال كبير على حدائق وشواطئ الدقهلية
  • رفع حالة الطوارئ بجنوب سيناء لمواجهة التقلبات الجوية
  • أماكن مبادرة “كلنا واحد”.. الحق السلع بأسعار مخفضة
  • «لو لسة متفسحتش».. أفضل أماكن للخروج والتنزه في إجازة عيد الأضحى 2024