أثير – مكتب أثير دمشق

استكمالاً للنّهج الذي تعتمده سلطنة عمان في دعمها للجمهورية العربية السورية والشعب السوري على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية، قام وفد من السفارة العمانية في دمشق يضم سعادة السفير العماني “تركي بن محمود البوسعيدي” ووفد من هيئة الوثائق والمخطوطات بزيارة لمؤسسة وثيقة وطن ممثلة بالدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية العربية السورية، رئيسة مجلس الأمناء في مؤسسة “وثيقة وطن” وذلك لإتمام ما بدأته عمان بدعمها وتشجيعها للمؤسسة، وذلك من خلال إتمام إقامة مراسم التوقيع على محضر تسليم الأجهزة التقنية والفنية المرسلة لمؤسسة “وثيقة وطن” بدمشق منذ أيام في مقر المؤسسة.

وكانت مؤسسة وثيقة وطن قد وقعت مذكرة تعاون مع هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية في سلطنة عمان العام الماضي، ونصت المذكرة التي تم توقيعها على تبادل الخبراء في مجالات التوثيق التاريخي وإدارة الوثائق والتعاون في مجال التاريخ الشفوي، بما يخدم مصلحة شعبي البلدين.

وفي إطار الجهود الدؤوبة من قبل السّلطنة لدعم كل الجهود الرامية لإرساء الاستقرار في سوريا، قام سعادة السفير العماني في دمشق سعادة السّيد “تركي بن محمود البوسعيدي” بجملة من اللقاءات في مقر السّفارة مع شخصيات دبلوماسية عربية وأجنبية، كان منها لقائه مع سعادة السّفير “حسن أحمد حسن الشحي” سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في سوريا لبحث آخر تطورات الشأن السوري.

كما استقبل السيد “جوزيف ماكاراتين” مدير مكتب الأمم المتحدة للإجراءات المتعلقة بالألغام في سوريا، وتم خلال اللقاء استعراض عمل المكتب في سوريا والمعوقات التي تعترضه وسبل تذليلها.

كان آخر هذه اللقاءات لقائه مع رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا السيد “دان ستوينسكو” وتم خلال اللقاء مناقشة آخر المستجدات المتعلقة بالوضع السوري.

المصدر: صحيفة أثير

كلمات دلالية: سعادة الس وثیقة وطن فی سوریا

إقرأ أيضاً:

“الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي

بحث سعادة المهندس محمد القاسم، مدير عام مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وسعادة رضوان جدوت سفير كومنولث أستراليا لدى الدولة ، سبل التعاون المشتركة في المجالات الأكاديمية والتعليمية.

جاء ذلك خلال زيارة سفير كومنولث أستراليا لدى الدولة على رأس وفد لمقر المؤسسة في دبي بحضور سعادة برايني هيليس القنصل العام الأسترالي في دبي وعدد من مسؤولي الجانبين.

واستعرض الوفد الأسترالي خلال الاجتماع أبرز ملامح المنظومة التعليمية المطبقة في أستراليا وميزاتها، وفرص التطوير الممكنة، واستمع الوفد الزائر لشرح عن المراحل التي مرت بها عملية تطوير المنظومة التعليمية الوطنية والمخرجات المتوقعة منها بما يواكب تطلعات دولة الإمارات وخططها الطموحة الهادفة للاستثمار في الأجيال المقبلة.

وناقش اللقاء أوجه التعاون في المجالات التربوية بين دولة الإمارات وأستراليا، بما يخدم رؤية البلدين في المجال التربوي.

ونوه سعادة المهندس محمد القاسم بحجم التعاون القائم بين البلدين ، مشيرا إلى حرص مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، على مد جسور التعاون والشراكة مع الجانب الأسترالي في المجالات الأكاديمية، بما يعزز مكتسبات المنظومة التعليمية الوطنية .

وقال القاسم إن المنظومة التعليمية في الإمارات قطعت أشواطاً كبيرة من التطوير وذلك بفضل دعم ومتابعة القيادة الرشيدة التي وضعت التعليم على رأس الأولويات، مشيراً إلى حجم الشراكات التربوية الكبيرة التي رسختها المؤسسة مع العديد من دول العالم للاستفادة من أفضل التجارب التعليمية العالمية.وام


مقالات مشابهة

  • غرفة عجمان تشارك في الملتقى العربي الألماني “27”
  • أميركا تطالب الحكومة السورية بالكشف عن أسباب وفاة مجد كم ألماز
  • هيكتور كوبر يعلن رحيله عن تدريب منتخب سوريا
  • خماسية اليابان تتطيح بمدرب سوريا
  • “الإمارات للتعليم المدرسي” تبحث تعزيز التعاون مع وفد أسترالي
  • “الصحة” تحصد جائزتين ضمن مسابقة CIO Connect Awards 2024
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • صور تحتضن النسخة الثالثة من "معرض النيازك في سلطنة عُمان"
  • وزير خارجية سوريا ومسؤولة أممية يؤكدان ضرورة تعزيز التعاون ودعم التنمية
  • الثاني خلال ساعات.. إعلان جديد من سلطنة عمان بشأن اليمن عقب مباحثات مع الأمم المتحدة