أبوظبي  (وام)

أخبار ذات صلة سلطان بن أحمد يكرّم الفائزين بجائزة «شكراً» سلطان بن أحمد: تنوع وثراء في الموروث الثقافي للدولة

أحرزت ثلاث طالبات من مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الميداليات الذهبية والبرونزية خلال مشاركتهن في مناهزات اللغة العربية بدورتها الخامسة، والتي ينظمها المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج تحت شعار «بالعربية نبدع».


وحصدت الطالبة آمنة المنصوري من مدرسة عائشة بنت أبي بكر بأبوظبي والحائزة على لقب تحدي القراءة العربي في دورته السابقة الميدالية الذهبية في المناهزات، كما حصلت الطالبتان لطيفة النجار من مجمع زايد التعليمي في البرشاء وآمنة آل علي من مدرسة المها للتعليم الثانوي على الميدالية البرونزية.
وأقيمت فعاليات المناهزات خلال الفترة من 17 إلى 21 فبراير الجاري في مقر المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج في الشارقة، حيث خضع المشاركون لعدة اختبارات كتابية وشفوية طالت عدة مجالات في اللغة العربية. وهنأت معالي سارة بنت يوسف الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، رئيس مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الطلبة الفائزين على ما حققوه من إنجاز في المناهزات ما يترجم حجم الاهتمام الكبير الذي توليه المؤسسة لتمكين الطلبة في مختلف مجالات اللغة العربية. ولفتت إلى حرص المؤسسة على إشراك الطلبة في كافة المسابقات والفعاليات التي تستهدف دعم اللغة العربية وتعزيز مكانتها لديهم، والعمل على إبراز مواهب الطلبة في مجال اللغة العربية وتنميتها وتحفيزهم على التعمق في جمالياتها بشكل منهجي ومدروس.
وتعد المناهزات مسابقة دورية سنوية في مادة اللغة العربية لطلبة الدول الأعضاء بمكتب التربية العربية لدول الخليج وتسعى إلى تعميق الولاء والانتماء للغة العربية باعتبارها إحدى أهم أدوات تعزيز الهوية الوطنية واكتشاف المواهب والإبداعات المبكرة لطلبة الدول الأعضاء وتقوية الروابط وتعزيز التواصل بين المبدعين في اللغة العربية على المستويات كافة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي مناهزات اللغة العربية لدول الخليج اللغة العربية الإمارات سارة الأميري المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024.. مع اقتراب موعد عقد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، يبحث العديد من الطلاب عن مواصفات الامتحان وتوزيع الدرجات، وعدد الأسئلة.

مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

أوضحت وزارة التعليم، أن امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يتم عقده بنفس مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة للعام الماضي.

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024عدد أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

ويتكون امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 من 55 سؤال، ويشتمل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 على أسئلة مقالية بنسبة 15%، وأسئلة موضوعية «اختيار من متعدد» بنسبة 85%.

شكل امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

ويكون عدد أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة المقالية 4 أسئلة مقالية، وتقدر أسئلة امتحان اللغة العربية المقالية بـ 10 درجات، ويكون عدد أسئلة موضوعية «اختيار من متعدد» نحو 51 سؤال ويقدرون بـ 70 درجة.

امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024عدد أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 وتوزيع الدرجات

- عدد أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 55 سؤال.

- زمن الإجابة على أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 3 ساعات.

- 4 أسئلة مقالية في امتحان اللغة العربية للثانوية العامة بــ 10 درجات.

- سؤال تعبير بـ 6 درجات.

- 3 أسئلة كل سؤال بدرجتين وسيتم توزيعها على فروع المادة.

- 51 سؤال موضوعي بــ 70 درجة.

موعد عقد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

ويعقد امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 لطلاب الشعبتين الأدبي والعلمي يوم الإثنين الموافق 22 يونيو المقبل، ويعتبر امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 أول امتحان في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 للمواد المضافة للمجموع.

اقرأ أيضاًجدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. والعودة بعد «عيد الأضحى» بهذا التوقيت

اطمن على إجابتك.. حل امتحان مادة الإحصاء لطلاب الثانوية العامة 2024

موعد عودة امتحانات الثانوية العامة بعد عيد الأضحى 2024

مقالات مشابهة

  • النصر يمثل الإمارات في «أبطال الخليج»
  • تكريم المدارس الفائزة بمسابقة «عمانتل» للسلامة المرورية
  • سمو ولي العهد يتبادل التهاني مع أصحاب الجلالة والفخامة ملوك ورؤساء الدول العربية والدول الإسلامية وأولياء العهد بدول مجلس التعاون بعيد الاضحى
  • اللغة العربية وزمن الكتابة
  • دول مجلس التعاون الخليجي تُقزم الجزائر بالأمم المتحدة بتجديد تأكيدها على مغربية الصحراء
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة
  • الصندوق الكويتي للتنمية يمول مشروع الربط الكهربائي الخليجي بنحو 2ر114 مليون دولار
  • مواصفات امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • مجمع الملك سلمان للغة العربية يوقِّع مذكرة تفاهم مع جامعة طشقند الحكومية للدراسات الشرقية
  • مجمع الملك سلمان للغة العربية يوقِّع مذكرة تفاهم مع جامعة طشقند