ليبيا – علق المستشار السياسي السابق في مجلس الدولة الاستشاري أشرف الشح، على قرار رئيس البرلمان المستشار عقيلة صالح الذي يقضي بحظر تمويل حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة، معتبراً أن عقيلة يحاول انتهاز الفرصة وهذا الخطاب لا معنى له من الناحية القانونية.

الشح قال خلال مداخلة عبر برنامج “حوارية الليلة” الذي يذاع على قناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا الثلاثاء وتابعته صحيفة المرصد إنه “في حال افترضنا جدلاً أن هذا الخطاب الموجه للمؤسسات والأجهزة الذي هو لا يعترف فيهم، مثلاً موجه لمحافظ مصرف ليبيا المركزي والذي حسب عقيلة ووحيدة ومجلس النواب أنه معزول من 5 سنوات وهل لو توجه له رسالة هل رديته شرعي! أم انتهاز فرصة أن هناك خلاف بين شخصيات ومؤسسات تريد أن تقفز عليهم وتعطيهم أداة أخرى للتخلص من الحكومة التي تتنافس أنت وهي في طرابلس”.

وبشأن إنشاء صندوق إعمار اعتبر أن “مسألة صندوق الإعمار الذي وضعوه بلقاسم حفتر جاء بعد محاولات بلقاسم ازاحه عقيلة والتدخل المصري للتوفيق بينهم عقيلة رضخ أن يسمي بلقاسم على صندوق بديلاً عن الحكومة والجهاز لا رقابة ولا غيره. المحاججة بالقانون أصبح أمر مستهلك”.

وبيّن أن القانون الذي أصدره عقيلة بعد قانون الإعمار هو لإنشاء حكومة جديدة، واليوم يقفز على كل الأعراف والمفاهيم وينشئ ما وصفه بـ “دكان” إعادة إعمار ليبيا وبرئاسة شخص واحد ومنحه صلاحية كامله أي بمثابة وضع حكومة حماد على الرف وفقاً لحديثة.

كما اختتم حديثة قائلاً: “حماد كان يخدم عند أولاد حفتر كالصراف بعد إزاحة باشاآغا أن هذه الأموال تجلب الأموال من الصديق الكبير وتصرف على حفتر ومشاريعه وبعد أن وجدوا الحل بإنشاء صندوق اعمار ليبيا أصبح لا داعي لوجود حكومة حماد ، والآن صندوق نجل حفتر لكل ليبيا ويضم كل الأجهزة ويقوم بإعمار كل ليبيا!”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

“حماد” و “بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون سير عمل شركة الخدمات العامة بالكفرة

الوطن|متابعات

أجرى رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية د. أسامة حمّاد، اليوم الأربعاء، رفقة مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا م. بالقاسم حفتر ورئيس لجنة إعادة الإعمار والاستقرار حاتم العريبي، ووكيل وزارة الحكم المحلي أبو بكر الزوي وعضو مجلس النواب عن مدينة الكفرة سعيد امغيب جولة تفقدية لمقر شركة الخدمات العامة بمدينة الكفرة، حيث كان في استقبالهم رئيس مجلس إدارة الشركة، امصادف يونس بدر.

واطلع حماد، على سير عمل شركة الخدمات العامة بمدينة الكفرة، بالإضافة إلى استماعه إلى كافة المشاكل والعراقيل التي تعاني منها الشركة وعلى جاهزية الشركة وآلياتها، وذلك لحلحلتها فوراً في سبيل تقديم الخدمات بشكل يليق بالمواطن الكريم وخدمةً له.

والتقى حماد بالعديد من موظفيها ، مثمنا جهودهم في الحفاظ على الوضع البيئي والصحي ، مطالبا إياهم ببذل المزيد للارتقاء بالخدمات العامة والحفاظ على النظافة العامة.

الوسوم#اجتماع الحكومة الليبية أسامة حماد بالقاسم حفتر حاتم العريبي شركة الخدمات العامة بالكفرة ليبيا

مقالات مشابهة

  • المحجوب: أصدرنا قرارا بوقف تعاقد حكومة الدبيبة مع جميع الشركات لتطوير الحقول النفطية
  • “حماد” يطلع على سير عمل مستشفى “حي الشورى” القروي رفقة”بلقاسم حفتر” و “العريبي”
  • “حماد” والمهندس “بالقاسم حفتر” يتفقدان سير العمل بمستشفى جالو المركزي
  • من القبة.. عقيلة يؤكد لسفير موسكو ضرورة إيجاد حكومة موحدة
  • “حماد” يلتقي عمداء بلديات الواحات
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” يطلعان على سير أعمال مشروع المستشفى التونسي الجديد
  • إطلاق مشروع المليون شجرة
  • “حماد” يتفقد مدينة الكفرة رفقة “بلقاسم حفتر” و”العريبي”
  • “حماد” يطلع على مشاريع الإعمار بجامعة بنغازي فرع الكفرة
  • “حماد” و “بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون سير عمل شركة الخدمات العامة بالكفرة