أعاد رئيس وزراء العراق محمد شياع السوداني افتتاح مصفاة الشمال في بيجي بعد توقف دام لأكثر من 10 سنوات، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة «القاهرة الإخبارية».

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس وزراء العراق شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي

إقرأ أيضاً:

إيقاف مباريات القسم الممتاز في عصبة الشمال بعد بث تسجيلات صوتية تشير إلى "تلاعبات"

أوقفت العصبة الجهوية طنجة تطوان الحسيمة لكرة القدم، الجولة ما قبل الأخيرة لبطولة القسم الممتاز بسبب « تلاعبات في نتائج المباريات »، وفق ما ذكر بلاغ صادر عن هذه العصبة.

وإلى موعد لاحق، أجلت العصبة مباريات الدورة 29، « حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية ».

تشير العصبة إلى تسجيلين صوتيين منسوبين إلى رئيس النادي الرياضي الفنيدق، زكريا عراشي؛ أحدهما وهو يتحدث مع أعضاء بالطاقم الإداري لفريق نادي شباب تاركيست، قبل المباراة التي جمعت بينهما الجمعة الفائت، والثاني بينه وبين لاعبين بفريق هذا النادي.

في التسجيل الأول، فإن الشخص الذي يتحدث، ويُزعم أنه رئيس النادي الرياضي الفنيدق، كان يحاول إقناع مخاطبيه بتسهيل مأمورية فريقه في الفوز بالمباراة. وفي سبيل ذلك، استخدمت عبارات تشير إلى دفع مقابل. التسجيل يظهر رغم ذلك، معارضة المسيرين التابعين لنادي شباب تاركيست لهذه الصفقة.

أما التسجيل الثاني، فيُزعم أن رئيس نادي الفنيدق يعرض على ثلاثة لاعبين كما هو مسموع في الشريط، إقامة في تطوان، تشمل كافة المصاريف، بمعية زوجاتهم أو صديقاتهم، مقابل ظفره بهذه المباراة.

انتهت المباراة بين الفريقين بفوز نادي الفنيدق بنتيجة 2-1، بعد نيله ضربة جزاء في الهزيع الأخير من المقابلة. إلا أن هذه المباراة عرفت أعمال عنف، وتعرض فيها لاعب من نادي الفنيدق لإصابات تطلبت نقله إلى المستشفى.

بيان لنادي شباب تاركيست، قال إن لاعبيه كانوا يتعرضوا لإغراءات من لدن رئيس نادي الفنيدق، متهما « محسوبين على نادي الفنيدق » بتهديد لاعبيه بالتصفية الجسدية.  وقد طالب بتحقيق في الأحداث التي جرت.

يحدث هذا في سياق تنافس محموم بين النادي الرياضي الفنيدق، ونادي شباب وداد طنجة حول صدارة هذا القسم، المؤهل إلى قسم الهواة.

كان رئيس نادي الفنيدق يشكو باستمرار من الضائقة المالية يعاني منها فريقه، وكذلك من خصمه الرئيسي، وداد طنجة، منتقدا استعمالا كثيفا للمال على شكل مكافآت للفرق التي ينازلها.

لنتذكر أن وداد طنجة هو الفريق الذي عميده هو عبد الله الحاج، الرجل الذي تلاحقه السلطات الإسبانية بدعوى كونه بارون مخدرات. ويعرفه الكثيرون بلقبه « ميسي » أو « ميسي الحشيش ».

 

 

كلمات دلالية المغرب بطولة تلاعبات قدم كرة مسابقات هواة

مقالات مشابهة

  • "العزاوي": رئيس وزراء العراق وضع المجتمع الدولي امام مسؤليته اتجاه غزة
  • باحث بمركز "حبتور": مودي يتمتع بشعبية كبيرة في الهند والشعب يرى أنه يعيد أمجاد الهندوس
  • رئيس وزراء العراق: العالم وقف عاجزًا أمام الانتهاكات الإسرائيلية في غزة
  • 10 سنوات على الذكرى السوداء.. كيف غير ظهور وأفول داعش العراق إلى الأبد؟
  • إيقاف التعيينات في العراق لـ 10 سنوات.. هل يتحقق بالفعل؟
  • إيقاف التعيينات في العراق لـ 10 سنوات.. هل يتحقق بالفعل؟ - عاجل
  • إيقاف مباريات القسم الممتاز في عصبة الشمال بعد بث تسجيلات صوتية تشير إلى "تلاعبات"
  • تامر حسني وبسمة بوسيل يحتفلان بتخرج ابائهما من المدرسة على أنغام قدها
  • وزير الثقافة يعيد افتتاح جاليري صنعاء للفنون التشكيلية
  • اربع سنوات مرّت على قرار إخراج القوات الأجنبية من العراق