أدعية ليلة النصف من شعبان لمحو الذنوب واستقبال السعادة.. يبحث البعض عن ادعية ليلة النصف من شعبان لمحو الذنوب وجلب السعادة، حيث إن الدعاء يغير القدر، لذا على العبد أن يجتهد في الدعاء خاصة في الليالي المباركة، لذلك فإن ادعية ليلة النصف من شعبان يزداد البحث عنها لما لهذه الليلة أهمية كبيرة في حياة كل مسلم، وبهذا يكون دعاؤها مستحب، وقد قال بعض العلماء إنها من ضمن الليالي التي يستجاب بها الدعاء، لذلك يجب الاجتهاد بها وعدم تفويتها.

ادعية ليلة النصف من شعبان مكتوبة

الدعاء هو العبادة التي لا يدخل بها رياء، وهي الصلة بين الإنسان وربه، ليس بها وسيط، فبمجرد أن يتفوه العبد بالدعاء يجد الله عز وجل يسمع إليه ويحقق له دعائه، فهو لا يعجزه شيء، وإليك أهم الأدعية في النصف من شعبان:-

أدعية ليلة النصف من شعبان لمحو الذنوب واستقبال السعادة

اللهم اقذف في قلبي رجاءك واقطع رجائي عمن سواك حتى لا أرجو أحدًا غيرك.

اللهم وما ضعفت عنه قوتي، وقصر عنه علمي ولم تنته إليه رغبتي ولم تبلغه مسألتي، ولم يجر على لساني، مما أعطيت أحدًا من الأولين والآخرين من اليقين، فخصني به يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، وبقوتك التي قهرت بها كل شيء، وخضع لها كل شيء، وذل لها كل شيء، وبجبروتك الذي غلبت به كل شيء، بعزتك التي لا يقوم لها شيء، وبعظمتك التي ملأت أركان كل شيء، وبسلطانك الذي علا كل شيء، وبوجهك الباقي يعد فناء كل شيء، وبأسمائك التي غلبت أركان كل شيء، وبعلمك الذي أحاط بكل شيء، وبنور وجهك الذي أضاء له كل شيء، يا نور يا قدوس، يا أول الأولين، ويا آخر الآخرين.

دعاء النصف من شعبان مستجاب

كل عبد في هذه الدنيا له أمنيات وأحلام يرغب في تحقيقها في أسرع وقت، لذلك يجب أن نشير إلى أن هذه الأشياء بيد الله وحده، والوصول إليها يأتي بالدعاء، وإليك دعاء منتصف شعبان المستجاب:-

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، اللهم تغمدنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وثبِت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك ما تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت وتخرج الميت من الحي،  وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمها تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: شعبان النصف من شعبان دعاء ليلة النصف من شعبان من تشاء کل شیء

إقرأ أيضاً:

لطلاب الثانوية العامة.. أدعية تيسير الامتحانات.. تعرف عليها

امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٤ ..ينطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة اليوم الاثنين بالمواد الغير مضافة للمجموع حيث يؤدي اليوم الطلاب امتحان مادتي التربية الدينية في اللجنة الأولى والتربية الوطنية في اللجنة الثانية.

بدء عمل غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة 2024 التعليم تحسم مزاعم تسريب امتحانات الثانوية العامة 2024

ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2024 وصل ل 745086( طالبا و طالبة، في 1981 لجنة علي مستوى الجمهورية.

ويبحث العديد من الطلاب عبر محرك البحث"جوجل" عن أدعية تيسير الامتحانات قبل التوجه للجان الامتحانية. 

وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير الاتي أدعية تيسير الامتحانات في سطور: 

اللهم يا معلم موسى علمني، ويارب يا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة آتني الحكمة وفصل الخطاب، يارب اجعل ألستنا عامرة بذكرك خلال هذه الساعة، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك يا الله على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

يارب ألهمني الصواب في الإجابة، وبلغني أعلى المراتب في الدنيا والآخرة، اللهمّ اجعل لي نورًا، وفي قلبي نورًا، وفي سمعي نورًا، وفي بصري نورًا، ومن خلفي، ونورًا من أمامي، ونورًا عن يميني، ونورًا عن شمالي، ونورًا من تحتي، ونورًا من فوقي، اللهمّ زدني نورًا.

اللهم يا جامع الناس في يوم لا ريب فيه اجمع على ضالتي، الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله. 

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، اشرح لي صدري ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني يفقه قولي، يارب لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت وحدك تجعل الحزن إذا شئت سهلًا يا رب. 

اللهم إني فوضت أمري إليك وتوكلت عليك لا ملجأ ولا منجى إلا إليك.، يا رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا ونصيرًا. 

مقالات مشابهة

  • الأدعية المستحبة مع صيام ذي الحجة
  • ردده الآن.. دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة
  • من السنة النبوية.. أدعية يوم عرفة 1445 هـ
  • فضل صيام يوم عرفة.. (فرصة العُمر لمحو الذنوب)
  • أدعية لطلاب الثانوية العامة في الامتحانات: إرشاد وتوجيهات دينية
  • لطلاب الثانوية العامة.. أدعية تيسير الامتحانات.. تعرف عليها
  • أدعية اليوم الرابع من شهر ذي الحجة.. تعرف عليها
  • دعاء رابع ليالي العشر من ذي الحجة.. «اللهم اهدني فيمن هديت»
  • أدعية لحجاج بيت الله.. اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة
  • اللهم إني أسألك خير المسألة.. أدعية اليوم الثالث من شهر ذي الحجة