الوطن | متابعات

عُقد لقاء يوم الأربعاء الماضي بحضور رئيس اللجنة الدكتور عبد الله جوان وعضو اللجنة الدكتور أحمد توفيق يعقوب، وذلك بمشاركة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة والثروة الحيوانية، حسين اعطية القطراني

تم خلال اللقاء استعراض الوضع البيئي في مدينة زليتن والأضرار التي لحقت بالأشجار والحيوانات نتيجةً لارتفاع منسوب المياه، بغرض تخفيف معاناة سكان تلك المناطق.

تم خلال اللقاء وضع الأسس لحلول عاجلة وبعيدة المدى للتصدي لآثار ارتفاع منسوب المياه، حيث أصدر  النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة والثروة الحيوانية توجيهاته بتشكيل فريق من الخبراء والمختصين لحصر الأضرار التي نتجت عن هذه الظاهرة على النباتات والأشجار والحيوانات.

كما اقترح أعضاء لجنة مجلس الدولة إقامة ورشة عمل حول الاستفادة من المياه في الاستخدامات الزراعية والاستغلال الأمثل لها من خلال خارطة للتنمية الزراعية والثروة الحيوانية.

وفي ختام اللقاء، أصدر  النائب الأول لرئيس الحكومة المنتهية توجيهاته بالبدء في تشكيل لجنة خبراء لعقد الورشة المقترحة بهدف مناقشة البرامج المستقبلية لمقاومة الأمراض الحيوانية والآفات الزراعية وآليات التنفيذ.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

إقرأ أيضاً:

هيثم رجائي: الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن سيكون بمشاركة عربية ودولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور هيثم رجائي، أمين عام الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن والثروة الحيوانية في مصر والشرق الأوسط، إن القاهرة ستستضيف الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن والثروة الحيوانية يوم 7 يوليو القادم، موضحا أن اللجنة المنظمة للملتقى تستهدف نقطة انطلاق قوية لفتح آفاق جديدة وإتاحة فرص استثمارية كبيرة لجميع الشركات المصرية العاملة فى صناعة الدواجن فى مصر والعالم العربى بالتعاون المشترك من خلال آليات تنفيذية تعمل اللجنة على وضع القواعد والمعايير لها.

وأضاف “رجائي”، في مداخلة هاتفية عبر قناة “النهار”، أن الملتقى سيشهد جلسات عمل لجميع الوفود العربية والأجنبية لمناقشة المشاكل العديدة التي تواجه الشركات المصرية والعربية الراغبة فى الاستثمار المشترك وطرح الأفكار لحل هذه المشاكل بعيدا عن المعوقات التي تقف حائط صد للتعاون والتكامل العربى فى قطاعات الثررة الحيوانية والداجنة.

وأوضح أن اللجنة العليا المنظمة تعمل جاهدة لتكون الدورة الثالثة من الملتقى دورة دولية بعد التأكيد على تواجد عدد من الشركات العربية والتركية بجانب الشركات المصرية العاملة في قطاعات الدواجن والثروة الحيوانية والأدوية البيطرية؛ بالإضافة إلى تواجد خبراء أمراض الدواجن والثروة الحيوانية وعدد كبير من العلماء والمتخصصين لمناقشة كيفية تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والحفاظ على الأمن الغذائي ليس للشعب المصري فقط بل لكل الشعوب العربية.

مقالات مشابهة

  • المبدأ الأساسي هو الحوار.. لقاء بين اللقاء الديموقراطي والتوافق الوطني
  • لقاء موسع بين مجلس الوزراء ومكتب مجلس الدولة
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • وزير الزراعة يوجه بتكثيف التوعية لتخفيف تأثير الحرارة الشديدة على المحاصيل والثروة الحيوانية والداجنة
  • الزراعة تُكثّف التوعية لحماية المحاصيل والثروة الحيوانية من موجة الحر
  • هيثم رجائي: الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن سيكون بمشاركة عربية ودولية
  • اليوم.. "إسكان الشيوخ" تعقد 7 اجتماعات بشأن مشروعات طرق