وجهت وزارة التربية والتعليم، في الحكومة الشرعية، بإنهاء العام الدراسي للصفوف الثلاثة الأولى في مارس المقبل، الذي يصادف الأسبوع الأول من شهر رمضان المقبل.

 

جاء ذلك في تعميم صادر عن وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه التربوي، تضمن السماح بتقديم موعد إمتحانات الصفوف الأولى بمناطق الشرعية للأسبوع الأول من رمضان الجاري.

 

وبحسب التقويم الدراسي الصادر عن وزارة التربية والتعليم فإنه ينص على انتهاء الدراسة الفعلية للفصل الدراسي الثاني في منتصف مايو 2024م، على أن تبدأ الامتحانات في 19 مايو.

 

ولفت التعميم، إلى المقترحات المقدمة من مدراء مكاتب التربية بالمحافظات بإنهاء العام الدراسي 2023-2024 للصفوف (1-3) والذين خضعوا من بداية العام الدراسي للتقويم المستمر.

 

وقال تعميم وزارة التربية: بأن "الضرورة التربوية تقتضي تقييم مستوى تنفيذ المقررات الدراسية ومدى تحقيق الأهداف التربوية، والمحافظة التي لم تستكمل تنفيذ المقرر الدراسي عليها تستمر بالدراسة وفقا للتقويم المدرسي الصادر عن وزير التربية والتعليم".

 

وتأتي هذه التوجيهات، في الوقت الذي بدأ طلاب المدارس الأساسية والثانوية بمناطق الحوثيين، امتحانات نهاية العام الدراسي، حيث تم تقديم العام الدراسي منذ بداية أغسطس الماضي، بعكس مناطق الشرعية التي تأخرت قرابة شهر عن مناطق الحوثيين.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن تعز مأرب التعليم اليمن العام الدراسی وزارة التربیة

إقرأ أيضاً:

انتظام سير امتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة في الشرقية

 

 

إطمأن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني من الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على إنتظام سير إمتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 / 2024 م، والتي إنطلقت صباح اليوم في مادتي التربة الدينية والتربية الوطنية وتستمر حتي يوم السبت الموافق 20 يوليه 2024 م في مادة الرياضيات التطبيقية ( الديناميكا) وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس بمقر غرفة العمليات المركزية بديوان عام مديرية التربية والتعليم، في حضور المهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم وأعضاء الغرفة من ممثلي ( مديرية الأمن - الصحة - الإسعاف ).

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إن تواجد المحافظ داخل غرفة العمليات المركزية بالديوان العام يؤكد مدى الإهتمام الكبير الذي توليه المحافظة لتهيئة الأجواء المناسبة أمام أبنائنا الطلاب لتأدية الامتحان على الوجه الأمثل لافتًا إلي ان محافظة الشرقية تُعد من المحافظات الكبرى والتي تضم عدد كبير من اللجان التي تجهيزها لإستقبال امتحانات الثانوية العامة، ونجاحها اليوم في الساعات الأولي لليوم الأول يعد مؤشر قوي لنجاحها طول فترة الامتحانات.

ومن جانبه أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أنه تم الإنتهاء من الاستعدادات اللازمة لإستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة والتي من المقرر أن يؤديها 51 ألف و668 طالب وطالبة امام 149 لجنه امتحانيه تابعين لـ 20 إدارة تعليمية حيث تم تأمين اللجان والتنسيق مع كافة الجهات المختلفة لتهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر.

أعرب محافظ الشرقية عن خالص تمنياته لأبنائه طلاب وطالبات الثانوية العامة بالتفوق والنجاح والحصول علي اعلي الدرجات وإحراز المراكز الأولي علي مستوي الجمهورية.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ بمناطق الحوثيين
  • التربية والتعليم بالخرطوم تعلن استئناف الدراسة
  • البنك المركزي يؤكد استمرار حظر التعامل مع 6 بنوك رئيسية بمناطق الحوثيين
  • محافظ الإسماعيلية يعتمد درجات تنسيق القبول للعام الدراسي 2024/ 2025 بالمدارس الثانوية
  • محافظ الإسماعيلية يتفقَّد لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي
  • انتظام سير امتحانات اليوم الأول لشهادة الثانوية العامة في الشرقية
  • المالية تعلن إطلاق مرتبات شهر مايو بمناطق سيطرة الحكومة الشرعية
  • التربية تحدد بدء الدوام المدرسي للعام المقبل
  • تعليم كفر الشيخ تنهي استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة
  • تعليم دمياط تنهي استعداداتها لأداء 13601 طالب وطالبة لامتحانات الثانوية العامة