قال الكاتب الصحفي أكرم القصاص، إنّ تطوير مدينة راس الحكمة هي الصفقة الأكبر في تاريخ الدولة المصرية، موضحًا: "طوال الوقت، كان يتم الحديث عن البنية الأساسية التي تم وضعها على مدى السنوات العشرة الماضية، فلدينا ثروات طبيعية وثروات مختلفة تحتاج لأفكار مختلفة لإدارتها".

وأضاف "القصاص"، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده وبسنت الحسيني: "ثمّة تنافس كبير في العالم حول جذب الاستثمارات المعروفة باسم الأموال الساخنة في ظل الأزمات الكبرى".

وتابع: "ما حققناه في البنية الأساسية على مدار السنوات الماضية يجيب على أسئلة كثيرة، كما أن دخول 35 مليارات دولار شرايين الاقتصاد المصري رقم غير مسبوق سيؤدي إلى حدوث انتعاش وتعديل لفكرة سعر الصرف، كما أن مصر في حاجة إلى ممرات لإقامة تنمية حقيقية مستدامة، وكان الساحل الغربي حتى سنوات قليلة قبل تدشين العلمين الجديدة يتم الحديث عنه في إطار الألغام، وعندما طهّرت الدولة هذا الأمر أصبحنا أمام مجتمع حقيقي وثروة قابلة للتنمية".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اكرم القصاص جذب الاستثمارات راس الحكمة مشروعات استثمارات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية

كشف الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، تفاصيل وجود الجامعة في تصنيف التايمز البريطاني للتنمية المستدامة بالإضافة إلى 45 جامعة مصرية أخرى، موضحا أن الجامعة حصلت على المرتبة الأولي فى تصنيف التايمز البريطانى فى التأثير  (Times Higher Education Impact) لعام 2024، وذلك طبقا لتقرير التصنيف الذى تم الإعلان عنه.

جامعة المنصورة

وقال "خاطر"، في مداخلة هاتفية  على قناة "إكسترا نيوز"، إن الجامعة تقدمت 100 نقطة هذا العام مقارنة بالعام الماضي، معتمدة على كيفية تنفيذ  أهداف التنمية المستدامة في ضوء خطة الدولة المصرية ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتنمية المستدامة".

وتابع رئيس جامعة المنصورة: "عملنا في محاور مختلفة، من خلال خطة استراتيجية وضعتها جامعة المنصورة في المجالات كافة، مما أدى إلى ظهور الجامعة في تصنيف عالمي على غرار التايمز البريطاني".

أستاذ طب وقائي لـ الحجاج: لا تتزاحموا على تقبيل الحجر الأسود الأزهر للفتوى الإلكترونية: يوم عرفة هو أعظم أيام العشرة من ذي الحجة

وحول أسلوب التعليم الذي تنتهجه الجامعة، قال: "نحن الجامعة الوحيدة على مستوى الدولة المصرية التي حصلت على الاعتماد الأكاديمي من هيئة ضمان الجودة والاعتماد، وهذا الأمر دليل على أن الجامعة تقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية، ولدينا 18 كلية في الجامعة منها 10 كليات حصلت على الاعتماد الأكاديمي، و90% من لوائح الكليات تعتمد على نظام الساعات المعتمدة، وبالتالي، فإننا نقدم للطالب تعليما يساعد الخريج على المنافسة محليا وإقليميا ودوليا".
 

مقالات مشابهة

  • الرياض تستضيف البطولة الأكبر في تاريخ الرياضات الإلكترونية عالميًا
  • الراعي: لا يمكن ترك لبنان من دون رئيس وهذا المطلوب منه
  • الحكمة من كون السعي بين الصفا والمروة سبعة أشواط
  • رئيس حزب الريادة: الدولة المصرية رفضت التهجير وتصفية القضية الفلسطينية
  • زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • عبدالناصر زيدان يكشف إنجازات الدولة في قطاع الشباب والرياضة خلال 10 سنوات
  • ماذا يطلق على يوم النحر في القرآن الكريم؟
  • رئيس جامعة المنصورة: نقدم تعليما جيدا ومتميزا يتسق مع خطة الدولة المصرية
  • كلمة قوية لليمن أمام دول مجلس الأمن: نعومتكم تجاه مليشيات الحوثي شجعتها طوال السنوات الماضية
  • الحكومة الجديدة.. آمال وتطلعات