لندن-سانا

أجلت السلطات البريطانية آلاف السكان بشكل مؤقت خلال تفكيك قنبلة من مخلفات الحرب العالمية الثانية.

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن وزارة الدفاع البريطانية قولها: “تم اكتشاف قنبلة تزن 500 كيلوغرام في فناء منزل بمدينة بليموث الساحلية على الساحل الجنوبي الغربي للبلاد، وأجلت السلطات أكثر من 10 آلاف شخص لضمان سلامتهم، فيما قامت قافلة عسكرية بنقل القنبلة إلى البحر”.

وكانت مدينة بليموث التي تعتبر موطن القواعد البحرية البريطانية لعدة قرون واحدة من أكثر المدن التي تعرضت للقصف خلال الحرب العالمية الثانية.

وعلى الرغم من مرور 77 عاماً على انتهاء الحرب العالمية الثانية ما يزال موضوع اكتشاف قنابل غير منفجرة من مخلفات الحرب مستمراً في العديد من المدن الأوروبية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الحرب العالمیة الثانیة

إقرأ أيضاً:

بيانات: الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل خلال أشهر الحرب

كشفت بيانات بريطانية رسمية أن الحكومة أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل بين 7 أكتوبر و31 مايو الماضي، أي خلال أشهر الحرب التي لا تزال مستمرة على قطاع غزة.

بريطانيا.. اعتقال 5 أشخاص إثر احتجاج أمام وزارة الدفاع ضد بيع الأسلحة لإسرائيل (صور + فيديو)

وحسب البيانات الصادرة عن وزارة الأعمال تم وصف 37 ترخيصا من أصل 108 على أنها عسكرية و63 على أنها غير عسكرية، مبينة أن ذلك قد يشمل معدات اتصالات السلكية واللاسلكية لاستخدامها من قبل القوات الإسرائيلية.

وذكرت أنه تم أيضا منح ثمانية تراخيص مفتوحة أخرى، موضحة أنه يوجد حاليا ما مجموعه 345 ترخيصا لبيع الأسلحة إلى إسرائيل، بما في ذلك تلك التي تم إصدارها قبل 7 أكتوبر. 

هذا وتظهر الإحصائيات أنه لم يتم رفض أو إلغاء أي طلب لترخيص تصدير الأسلحة خلال الصراع، لكن إميلي أبل، من الحملة ضد تجارة الأسلحة، اشتكت من أن الأرقام لم تكشف عن القيمة أو الفئة التفصيلية لتراخيص تصدير الأسلحة، بل العدد فقط.

ورفض الوزراء في ثلاثة قرارات منفصلة في ديسمبر وأبريل ومايو الدعوات لوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل. وقالوا إن القرارات كانت متسقة أو متوافقة مع المشورة القانونية.

وأكدت العديد من الهيئات الدولية ومجموعات الحملات البريطانية أن استخدام إسرائيل للمعدات العسكرية في غزة، مما أدى إلى مقتل الآلاف من الفلسطينيين، يهدد بانتهاك القانون الإنساني الدولي، والمعايير القانونية للمملكة المتحدة لتقرير ما إذا كان ينبغي تعليق تراخيص تصدير الأسلحة.

وبلغت قيمة تراخيص تصدير الأسلحة المعتمدة من المملكة المتحدة إلى إسرائيل 42 مليون جنيه إسترليني في عام 2022، ومن المقرر نشر الرقم لعام 2023 بأكمله في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

المصدر: "الغارديان"

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: ما تتعرض له غزة الأكبر منذ الحرب العالمية الثانية
  • بيانات: الحكومة البريطانية أصدرت أكثر من 100 رخصة تصدير سلاح لإسرائيل خلال أشهر الحرب
  • في ثلاث محافظات.. تفكيك شبكة تزوير وضبط متسللين أجنبيين واعتقال متهمين بإلقاء قنبلة
  • بريطانيا تدفع ثمن ورطتها في اليمن: خسائر فادحة في التجارة والأزمات تضرب قطاعات حيوية
  • "الأونروا": الدمار في غزة فاق ما شهدته أوروبا خلال الحرب العالمية الثانية
  • أغلبها بأفريقيا.. مستوى قياسي للنزاعات المسلحة منذ الحرب العالمية الثانية
  • أمريكي في الـ100 يتزوج خطيبته التسعينية
  • عمرو الفقي لـ قصواء الخلالي: جميع المؤسسات العالمية نقلت عن القاهرة الإخبارية تغطيتها للأحداث الجارية في غزة
  • الآلاف يتظاهرون أمام البيت الأبيض تنديدا باستمرار العدوان على غزة
  • مئات الآلاف يشاركون في مسيرة مناصرة للفلسطينيين في لندن