أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط عن إنطلاق المرحلة الثانية من الموجة ال٢٢ لازالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والتى ستستمر حتى ١٥ مارس المقبل.

 وذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بالحفاظ على أملاك الدولة ومنع اى محاولات للتعدى عليها.

وفى هذا السياق أعلنت  المحافظ عن إزالة ١٣ حالة تعدى على أملاك الدولة بمساحة ٧٦٠ متر مربع تابعين لولاية الإدارة العامة للموارد المائية والرى بنطاق مركز كفر البطيخ.

وأشارت  محافظ دمياط إلى أن المرحلة الأولى التى بدأت مطلع فبراير الجارى واستمرت حتى يوم ١٦ من ذات الشهر قد تم خلالها إزالة ١٨٢ حالة تعدى على أملاك الدولة باجمالى مساحة ٢٠٢٠٦ متر مربع  و٨ حالات تعدى على الأراضى الزراعية تابعة لولاية تنمية الثروة السمكية على مساحة ٢٢٧ فدان و ٦قيراط و١٧ سهم.

وأكدت الدكتورة منال عوض  أن هناك تنسيق كامل بين كافة الجهات لتذليل المعوقات وتقديم كافة التيسيرات والدعم اللوجيستى لتحقيق المستهدف من الموجة وفقًا للجداول الزمنية المحددة،  لافتة الى أنه تم توجيه رؤساء الوحدات المحلية بالتصدى وبكل حزم للتعديات علي أملاك الدولة والأراضي الزراعية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط كفر البطيخ إزالة التعديات املاك الدولة الأراضي الزراعية بوابة الوفد على أملاک الدولة

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. مقتل شابين مصريين بـالرصاص في محاولة عبور الحدود اليمنية

لقي شابين مصريين مصرعهم برصاص قوات حرس الحدود اليمنية، بعد محاولة عدد من الشباب التسلل والعبور لحدود الجمهورية اليمنية بطريقة غير شرعية.

وبحسب وسائل إعلام محلية، تعاملت قوات حرس الحدود اليمينة، مع الشباب بشكل فوري بإطلاق الرصاص عليهم ، مما تسبب في مقتل شابان وإصابة ثالث

وتوفي على الفور الشابين المصريين "هاشم رضا" من مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، و"مصطفى عبد الغني سلطان"، من محافظة البحيرة، وتم دفن الأول من قبل الجنود على أرض الحدود، بينما الثاني يتواجد جثمانه في أحد المستشفيات الحكومية في انتظار انتهاء إجراءات الدفن.


فيما أصيب الشاب "شريف نبيل"، من محافظة الشرقية، ومحجوز حاليا في أحد المستشفيات لتلقي الرعاية الصحية.


ومن ناحية أخري أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة الثلاثاء، مصرع 39 مهاجرا وفقدان 150 آخرين في حادث غرق قارب  هجرة غير شرعية قبالة سواحل اليمن.

وقالت المنظمة الدولية، في بيان لها إن "حادثا مأساويا وقع قبالة سواحل اليمن، حيث غرق قارب يحمل 260 مهاجرا، وإن الحادث أسفر عن سقوط 39 قتيلا، و150 مفقودا، بينما نجا من الغرق 71 شخصا آخرين".




ويعد اليمن وجهة لمهاجري دول القرن الإفريقي لا سيما إثيوبيا والصومال، إذ يهدف معظمهم للانتقال إلى دول الخليج وخاصة السعودية على الحدود الشمالية الغربية للبلاد، ويلجأ المهاجرون بسبب الظروف الإنسانية الصعبة وصعوبة الوصول إلى دول الخليج مباشرة إلى الهجرة غير الشرعية.


وأكد تقرير حديث للأمم المتحدة، أن اليمن يستقبل أكثر من 44 ألفاً من المهاجرين وطالبي اللجوء الصوماليين في عام 2024، رغم استمرار الصراع في اليمن والتوتّرات الأخيرة في البحر الأحمر على خلفية حرب الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على قطاع غزة.

وكانت المنظمة الدولية للهجرة قد أعلنت في كانون الأول / ديسمبر 2023 قد أعلنت أن 2200 حالة وفاة بين المهاجرين حول العالم، معظمها بسبب غرق السفن، منها 1727 حالة تتركز في وسط البحر الأبيض المتوسط. منذ عام 2104، تم تسجيل 22400 حالة وفاة على هذا الطريق، على الرغم من أن التقديرات تشير إلى أن عدد الوفيات في حطام السفن أعلى، والباقي بطرق مختلفة.




مقالات مشابهة

  • المستثمرون يتسابقون على فرص الاستثمار في دمياط الجديدة
  • الإسكان: تم زراعة مليون م2 مسطحات خضراء بدمياط الجديدة بجانب الحديقة المركزية وحدائق أخرى بالمدينة
  • وزير الإسكان: زراعة مليون م2 مسطحات خضراء في دمياط الجديدة
  • دمياط الجديدة: 1500 رجل أعمال طلبوا الحصول على فرص استثمارية متنوعة
  • وزير الإسكان: زراعة أكثر من مليون م2 مسطحات خضراء بدمياط الجديدة إلى جانب الحديقة المركزية
  • محافظ القليوبية يشهد إزالة 2 حالة مخالفة
  • إزالة 6 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالمنيا
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بطامية في الفيوم
  • بالأسماء.. مقتل شابين مصريين بـالرصاص في محاولة عبور الحدود اليمنية
  • محافظ سوهاج يبحث إنهاء إجراءات تقنين أراضي أملاك الدولة