تقدم شركة BMW أسطولًا تجريبيًا من سيارة BMW iX5 الهيدروجينية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك جنوب أفريقيا. 

تنظر الشركة إلى سيارات الهيدروجين باعتبارها إضافة إلى السيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية (BEVs)، وليس كمنافسة بين التقنيتين.


الأسطول التجريبي iX5 Hydrogen ليس مخصصًا للاستخدام التجاري، لكن شركة صناعة السيارات الألمانية بدأت في اختبار السيارات التي تعمل بالهيدروجين في جنوب إفريقيا.

تم الكشف عن تجربة سيارة الهيدروجين خلال الاجتماع الإقليمي لمجلس الهيدروجين في ساندتون، جوهانسبرج.

كشفت شركة BMW أنها ستبدأ الاختبار بالتعاون مع شركتي Anglo-American Platinum وSasol. السيارة الكهربائية التي تعمل بخلايا الوقود من شركة ساسول بي إم دبليو، أو Sasol BMW FCEV، هي اسم المشروع المشترك.

 تعمل شركة BMW وشركة Sasol، وهي شركة متكاملة متعددة الجنسيات للكيماويات والطاقة، معًا لتطوير تكنولوجيا خلايا وقود الهيدروجين للسيارات الكهربائية.

ووفقاً للدكتور يورجن جولدنر، مدير البرنامج العام لمجموعة BMW، فإن الشركة لا ترى أن سيارة الهيدروجين منافس للسيارات الكهربائية بالبطارية. قد يجد العملاء الذين يسافرون بشكل متكرر أو لا يستطيعون الوصول إلى الشحن الكهربائي في المنزل أو العمل أن سيارات الهيدروجين هي الخيار الأفضل لأنها توفر فوائد القيادة الكهربائية إلى جانب القدرة على إعادة الشحن بسرعة.

تبدأ BMW اختبارات النموذج الأولي لمركبة FCEV في جنوب أفريقيا
الهدف الرئيسي لهذه الشراكة هو تسريع اعتماد FCEVs ودعم بناء البنية التحتية للهيدروجين في جميع أنحاء جنوب أفريقيا. ويتوقع المشروع المشترك إنشاء نظام بيئي مستدام للنقل من خلال الاستفادة من الخبرة الفنية لشركة BMW FCEV، وخبرة Sasol في إنتاج الهيدروجين، وإمدادات Anglo American Platinum من معادن المجموعة البلاتينية (PGMs)، والتي تعتبر ضرورية للسيارات FCEV.


ويتماشى هذا البرنامج مع سياسة حكومة جنوب أفريقيا لاقتصاد الهيدروجين الأخضر، والتي تحاول تقليل انبعاثات الكربون، وجذب الاستثمارات، وخلق فرص العمل، وزيادة الطلب على المعادن الحيوية. وبموجب الاتفاقية، ستقوم ساسول بتزويد حلول التزود بالوقود المتنقلة والهيدروجين المتجدد، وستقوم شركة BMW بتسليم مركبات FCEV. وبعد أعمال تطوير كبيرة، ستخضع هذه السيارات لاختبارات حقيقية لتقييم أداء سيارة BMW iX5 Hydrogen.

إن عصرًا جديدًا من وسائل النقل الصديقة للبيئة في جنوب أفريقيا يسير جنبًا إلى جنب مع قدرات إنتاج الهيدروجين لدى شركة ساسول. إلى جانب التشغيل الإنتاجي الواضح لمنشأة ساسولبرج وتقنية القيادة FCEV الحديثة من BMW، هناك قدر كبير من الإمكانات للشراكة لتغيير قطاعي الطاقة والسيارات في جنوب إفريقيا.

بالإضافة إلى ذلك، تأمل الشراكة في خفض انبعاثات الكربون، وتعزيز الطلب على المواد المحلية مثل PGMs، ودفع النمو الاقتصادي من خلال الاستثمار وخلق فرص العمل من خلال تشجيع اعتماد حلول التنقل التي تعمل بوقود الهيدروجين.

أقوى سيارة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين للركاب (FCEV) لمجموعة BMW في العالم هي سيارة BMW iX5 Hydrogen. يتم استخدام أسطول السلسلة الصغيرة للحصول على رؤى مهمة حول تجربة العملاء وتشغيل المركبات الكهربائية التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين. وعلاوة على ذلك، يؤكد البرنامج على تصميم جنوب أفريقيا على وقف تغير المناخ والتحرك نحو مستقبل منخفض الكربون.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنوب أفریقیا التی تعمل فی جنوب شرکة BMW

إقرأ أيضاً:

أكثر عرضة لدهس المارة من البنزين.. دراسة تحذر من السيارات الكهربائية

السيارات الكهربائية.. تزامنا مع انتشار السيارات الكهربائية في الفترة الأخيرة، تزايدت تساؤلات العديد من الأشخاص حول معرفة المميزات والسلبيات التي تلحق بالسيارات الكهربائية.

وأكدت دراسة حديثة أن السيارات الكهربائية والهجينة التي تعمل بالبطارية أكثر عرضة لصدم المشاة من السيارات التي تعمل بالبنزين أو الديزل في بريطانيا. استندت دراس بيانات جمعت من 32 مليار ميل قطعتها السيارات الكهربائية والهجينة و3 تريليون ميل قطعتها مركبات البنزين والديزل.

تحذير من السيارات الكهربائيةأضرار السيارات الكهربائية

كشفت نتائج الدراسات التي أجريت على السيارات الكهربائية أنه في البيئات خارج المدن، من المرجح أن تصطدم السيارات الكهربائية بالمشاة مثل السيارات ذات المحركات الاحتراقية، بينما تزيد هذه الاحتمالية بثلاث مرات في المدن.

عوامل تساعد على اصطدام السيارات الكهربائية بالمشاة

هناك عوامل تساعد على اصطدام السيارات الكهربائية بالمشاة، وهي كالآتي:

- انتشار السيارات الكهربائية والهجينة بشكل أكبر في المدن، حيث يتواجد عدد أكبر من المشاة.

- غالباً يكون مالكو السيارات الكهربائية من السائقين الأصغر سنًا والأقل خبرة.

- هدوء السيارات الكهربائية مقارنةً بسيارات البنزين والديزل، رغم تركيب أنظمة تحذير للمشاة تصدر ضوضاء عند السرعات المنخفضة، وأظهرت التجارب أن هذه الأصوات الاصطناعية يصعب تحديد سرعتها ومسافتها سمعيًا.

تحذير من السيارات الكهربائيةنصائح عن قيادة السيارات الكهربائية

- يجب أن تتحرك بهدوء عند قيادة السيارة الكهربائية أو الهجينة.

- احرص على الانتباه للمشاة، فهم يعتمدون على الإشارات الصوتية والمرئية لتجنب الحوادث.

- عدم تجاهل السلامة مهما كانت الظروف، حتى لو كان أحد المشاة يتصرف بتهور أو لا ينتبه للطريق.

اقرأ أيضاًكيف تحمي إطارات سيارتك خلال فصل الصيف؟.. نصائح هامة

نصائح هامة للحفاظ على موتور سيارتك مع ارتفاع درجات الحرارة

كيف تصلح أعطال سيارتك بنفسك؟.. نصائح هامة وخطوات سهلة

مقالات مشابهة

  • نمو متسارع.. السيارات الكهربائية تنتشر فى شوارع مصر بداية العام المقبل.. خبراء: ستمثل 30% من إجمالى المبيعات خلال 2025.. إطلاق برامج تمويل تصل إلى 3 ملايين جنيه
  • لوسيد موتورز تخفض 6% من قوتها العاملة قبل إطلاق سيارتها الكهربائية
  • فولفو تكشف عن أيقونتها الكهربائية EX90 الفاخرة.. الإمكانيات والأسعار
  • السيارات الكهربائية عنوان مواجهة جديدة بين الصين والغرب
  • إيلون ماسك يعارض الرسوم الأمريكية على السيارات الكهربائية الصينية
  • شركة تسلا.. تنهي إنتاج 20 مليون سيارة كهربائية سنوياً في 2030
  • تعرف على السيارات الأكثر مبيعاً في الاتحاد الأوروبي
  • أكثر عرضة لدهس المارة من البنزين.. دراسة تحذر من السيارات الكهربائية
  • تسلا تتراجع وبي واي دي الصينية تتجذر أوروبيا
  • هل تصبح السيارات الكهربائية "القاتل الصامت الجديد"؟