دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمضايقة صاحب مركبة بطريق عام بالإضافة إلى مشاجرتين جماعيتين كلها بحوادث منفصلة الأمر الذي أثار تفاعلا دفع بوزارة الداخلية السعودية للتعقيب.

وفيما يتعلق بفيديو المضايقة على الطريق العام، أعادت وزارة الداخلية السعودية نشر مقطع الفيديو "مموها" على صفحتها بمنصة سناب شات، قائلة بتعليق: "قبضت شرطة محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية على 8 أشخاص لمضايقتهم قائد مركبة وتعطيل حركة السير وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

"

وفي فيديو المشاجرة الجماعية الأولى، أعادت الداخلية السعودية نشر مقطع الفيديو المتداول مموها قائلة بتعليق: "قبضت شرطة منطقة الجوف تقبض على (6) أشخاص بمحافظة القريات ظهروا بمحتوى مرئي في مشاجرة جماعية وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة".

أما فيديو المشاجرة الجماعية الثانية، فقالت الداخلية السعودية في تعليق على مقطع الفيديو الذي نشرته كذلك مموها: "قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض تقبض على (6) أشخاص ظهروا بمحتوى مرئي في مشاجرة جماعية وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية السعودية تغريدات الداخلیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

فحص 58 سائقا خلال حملات الداخلية لضبط مساطيل الطرق

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية  حملات أمنية مكبرة على مختلف المحافظات، لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية وحماية المواطنين.

وحققت  الحملات  خلال 24 ساعة النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال فحص السائقين : فحص (58) من سائقى السيارات على الطرق السريعة للكشف عن تعاطيهم المواد المخدرة، وتبين إيجابية (10) منهم.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.


وفي سياق منفصل قضت محكمة جنايات بنى سويف، أمس الخميس، بمعاقبة (ناجى .س.ع) بالسجن عاما وغرامة 10 آلاف جنيه، لتعاطيه الهيروين فى الطريق العام، وإلزام المتهم بالمصروفات الجنائية.


صدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبدالله رشوان، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد فاروق أمين، أشرف أبوالحسن محمد كمالي، وأمانة سر أمجد سمير.

كانت محكمة الجنايات بـ بني سويف عدلت القيد والوصف فى أمر الإحالة للنيابة العامة من اتهام المتهم بالاتجار فى الهيروين إلى التعاطى له، نظرا لضآلة حجم المضبوط الذى يبلغ (11) جراما.

كانت النيابة العامة بـ بنى سويف أحالت عاطلا إلى محكمة الجنايات فى 7 يناير الماضى بتهمة الاتجار فى المخدارات بدائرة ببا

واستمعت محكمة الجنايات إلى أقوال معاون مباحث مركز شرطة ببا  والتي أوضحت أن تحرياته دلت على إحراز وحيازة المتهم "ناجى ع س ع" عاطل، لمواد مخدرة، فاستصدر إذنا من النيابة العامة وبتنفيذه وبالانتقال لمكان تواجده ابصره واقفا بجوار مسكنه وبتفتيش شخصه عثر على (11 لفافة للهيروين المخدر) وكيس بلاستيكى لذات المخدر، ومبلغ 110 جنيهات. وبمواجهته أقر بإحرازه المخدر بغرض الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات البيع .

أثبت تقرير المعمل الكيماوي أن اللفافات المضبوطة تحوى الهيروين المخدر والمدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات وبلغ وزنها قائما 4 جرام وان الكيس البلاستيكى لذات المخدر ووزن قائما 7.40 جرام.

وأكدت المحكمة أن القصد من إحراز وحيازة المتهم للمخدر المضبوط ليس بغرض الاتجار فإن المحكمة لا تعول على ما أسبغته النيابة العامة على هذا القصد ولا تعتد بما دلت عليه شهادة ضابط الواقعة من إتجار المتهم في تلك المواد كما تلتفت عما قرره في هذا الخصوص منسوباً للمتهم و لما كان ذلك وكانت الأوراق خالية من الدليل اليقينى على هذا القصد ومن ثم تنتهى المحكمة أن قصده إنما هو التعاطى نظراً لضآلة وزن كمية المخدر المضبوط وان المتهم لم يضبط فى حالة بيع او شراء مما تعدل معه المحكمة الوصف الوارد بأمر الأحالة وترده إلى الوصف الصحيح المنطبق على الواقعة وحيث انه عن الدفع بكيدية الاتهام فهو قول مرسل غير مدعم بدليل وقصد به المتهم الإفلات من العقاب عما تردي فيه من إثم، والمحكمة لا تري في الاوراق ما يستدل به علي كيدية الاتهام وتلفيقه وهو محاولة من الدفاع لإثارة الشبهة في أدلة الثبوت محل ثقة المحكمة واطمئنانها أو التشكيك في صحتها ومن ثم فإن المحكمة لا تعول علي هذا الدفاع .

وأضافت المحكمة أنها اطمأنت إلى أدلة الثبوت في الدعوى فإنها تعرض عن إنكار المتهم بتحقيقات النيابة العامة و تلتفت عما أثاره الدفاع من أوجه دفاع أخرى قوامها إثارة الشك في تلك الأدلة ولا يسع المحكمة سوى إطراحها وعدم التعويل عليها اطمئنانا منها إلى صدق رواية شاهد الإثبات وسائر الأدلة بالأوراق وتأخذ بهذه الأدلة مجتمعة لسدادها وتساندها وتكاملها ومن ثم فإنه يكون قد رسخ في عقيدة المحكمة وعلى سبيل القطع واليقين أن المتهم ( ناجى ع. س.ع) فى يوم 7 يناير 2024 بمركز ببا أحرز بقصد التعاطى جوهرا مخدرا " هيروين " في غير الأحوال المصرح بها قانوناً و المحكمة ترى من ظروف الدعوى وملابساتها أخذ المتهم بقسط من الرأفة.

 

مقالات مشابهة

  • بحوادث متفرقة.. السلطات السعودية تعلن القبض على مواطنين اثنين و4 يمنيين و7 باكستانيين وصوماليين لهذه الأسباب
  • السعودية.. فيديو لشخصين يعتديان على سائق سيارة.. والداخلية ترد
  • السعودية.. امرأة تظهر بفيديو ذي مضامين جنسية والأمن العام يتحرك
  • الداخلية تضبط 84 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • فحص 58 سائقا خلال حملات الداخلية لضبط مساطيل الطرق
  • الداخلية تضبط 315 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • الداخلية تكشف ملابسات سرقة صيدلية بالقليوبية
  • دفن جثة شخص والاستعلام عن 15 آخرين في انقلاب سيارة ميكروباص بطريق الكريمات
  • إصابة 4 أشخاص فى انقلاب سيارة على الطريق الإقليمى بالمنوفية
  • "بالأسماء" مصرع 3 أشخاص وإصابة آخر في حادث بأسيوط