دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لمضايقة صاحب مركبة بطريق عام بالإضافة إلى مشاجرتين جماعيتين كلها بحوادث منفصلة الأمر الذي أثار تفاعلا دفع بوزارة الداخلية السعودية للتعقيب.

وفيما يتعلق بفيديو المضايقة على الطريق العام، أعادت وزارة الداخلية السعودية نشر مقطع الفيديو "مموها" على صفحتها بمنصة سناب شات، قائلة بتعليق: "قبضت شرطة محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية على 8 أشخاص لمضايقتهم قائد مركبة وتعطيل حركة السير وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

"

وفي فيديو المشاجرة الجماعية الأولى، أعادت الداخلية السعودية نشر مقطع الفيديو المتداول مموها قائلة بتعليق: "قبضت شرطة منطقة الجوف تقبض على (6) أشخاص بمحافظة القريات ظهروا بمحتوى مرئي في مشاجرة جماعية وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة".

أما فيديو المشاجرة الجماعية الثانية، فقالت الداخلية السعودية في تعليق على مقطع الفيديو الذي نشرته كذلك مموها: "قبضت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض تقبض على (6) أشخاص ظهروا بمحتوى مرئي في مشاجرة جماعية وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الداخلية السعودية تغريدات الداخلیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

بلجيكا توقف 7 أشخاص للاشتباه في تخطيطهم لهجوم إرهابي

أعلنت السلطات البلجيكية أنها أوقفت 7 أشخاص اليوم الخميس للاشتباه في إعدادهم لشن هجوم إرهابي، كما نفذت الشرطة 14 عملية دهم في أنحاء مختلفة بالبلاد.

وقالت النيابة العامة في بيان إن جميع الأشخاص الذين ألقي القبض عليهم "يشتبه في مشاركتهم في أنشطة مجموعة إرهابية وتمويل الإرهاب والتحضير لهجوم إرهابي".

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن الناطق باسم النيابة العامة في بلجيكا أرنو دوترومون قوله "ليست لدينا أي تفاصيل في الوقت الراهن حول المواقع أو الأهداف، لكن ما عثر عليه يحملنا على الاعتقاد أنه كان يجري الإعداد لاعتداء".

وقامت الشرطة البلجيكية بعمليات دهم صباح اليوم، شملت 14 موقعا في مناطق من بينها لييج شرقي البلاد، وأنتويرب في الشمال، وذلك بناء على طلب قاض مختص في مكافحة الإرهاب، وفقا للنيابة العامة الفدرالية.

وشهدت بلجيكا في العام 2016 هجومَين انتحاريَين استهدفا مطارا وشبكة للمترو أسفرا عن مقتل 32 شخصا وإصابة المئات.

كما شهدت هجوما آخر وصفته سلطاتها بأنه هجوم إرهابي في أكتوبر/تشرين الأول 2023، عندما أطلق رجل النار على مواطنَين سويديَين في بروكسل وأرداهما قتيلين.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية الهجوم وقتها، وقُتل المهاجم برصاص الشرطة.

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالفيوم
  • إصابة 5 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة بالفيوم
  • السعودية.. كاميرا ترصد 3 يمنيين بحوادث سلب والداخلية ترد
  • افتتاح أولمبياد باريس.. لقطة لأمير قطر أثناء تساقط المطر تثير تفاعلا
  • مكافحة المخدرات تقبض على مروجي المخدرات بنجران والجوف والباحة
  • مصرع شخص وإصابة شقيقه في حادث تصادم بطريق الواحات في الجيزة
  • أمنية من محمد بن سلمان.. أمير سعودي يثير تفاعلا بفيديو سابق
  • السعودية.. فيديو مراقبة يظهر جريمة داخل سيارة والداخلية ترد
  • بلجيكا توقف 7 أشخاص للاشتباه في تخطيطهم لهجوم إرهابي
  • حاولا سرقته فتصدى لهما.. تجديد حبس المتهمين بقتل سائق في الوراق