دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—ألقى رجل الأعمال الإماراتي، خلف أحمد الحبتور، الضوء على تجربة سابقة له للاستثمار في منطقة العلمين في مصر، وذلك بتعليق على إعلان مشروع "رأس الحكمة" بين مصر والإمارات.

وقال الحبتور في التدوينة التي نشرها على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): "إن إعلان المبادرة الاستثمارية التاريخية بين دولة الإمارات وجمهورية مصر شكل حافزاً كبيراً لدى عدد كبير من رجال الأعمال للاستثمار في أرض الكنانة مصر.

. وتشجيع رجال الأعمال للاستثمار يبدأ بوضع أسس منطقية وواقعية لأية عملية تهدف لإنجاحها وليس العكس".

وتابع قائلا: "هنا أجدد رغبتي بالاستثمار في فندق ريغال هايتس Regal Heights Hotel الذي تمّ عرضه علينا في منطقة العلمين السياحية. حيث كنا دخلنا في مفاوضات لشرائه، ولكن صدمنا بالأسعار الخيالية المطلوبة للبيع والتي تتخطى الواقع. وعرضنا للاستثمار في هذا الفندق كان وفقاً للسعر المتوسط للغرف الفندقية في العالم، وهو النظام المعتمد عالمياً في أهم المدن السياحية مثل نيويورك وباريس ولندن وبرلين ودبي.. وإن نجحنا في الدخول كمستثمرين في هذا الفندق، نكون بإذن الله كبوابة لدخول المستثمرين من كافة أنحاء العالم".

ويذكر أن رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، كان قد كشف عن التفاصيل المالية لصفقة "مشروع رأس الحكمة" التي وقعتها القاهرة وأبوظبي الجمعة، مشيرا إلى أن 35 مليار دولار سيدخلون للحكومة المصرية كاستثمار أجنبي مباشر على مدار شهرين، وأوضح التفاصيل المتعلقة بحصول القاهرة على هذا المبلغ والأرباح "والمكتسبات" المتوقعة من هذا المشروع.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: استثمار وتمويل الحكومة المصرية تغريدات رجال أعمال مشاريع

إقرأ أيضاً:

إماراتي يوثق وردة الموت في سماء أبوظبي بمشهد مثير للإعجاب

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل هذه أحد أجمل الأجرام السماوية التي شهدتها في حياتك بدولة الإمارات؟ (شاهد مقطع الفيوديو أعلاه)

في منتصف شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، نجح المصور الإماراتي، يوسف القاسمي، في رصد سديم "الوردة"، وهي عبارة عن سحابة كونية هائلة يبلغ قطرها حوالي 130 سنة ضوئية، وتتشكّل غالبيتها من غازي الهيدروجين والأكسجين.

وجاءت تسميتها من شكلها الذي يبدو وكأنه "وردة حمراء متفتحة"، بحسب ما أوضحه القاسمي. كما يُطلق عليها بعض هواة علوم الفلك اسم "وردة الموت"، لأنها تعكس شكل الجمجمة.

View this post on Instagram

A post shared by يـوسف القاسمي (@alqasmyi)

تصوير سديم "الوردة"

وكان القاسمي يحلم بلحظة رصد سديم "الوردة" منذ فترة طويلة. لكنه احتاج أولًا إلى تعلّم التصوير الفلكي وتطوير معداته الخاصة. 

وبعد مرور 4 سنوات، تحقق الحُلم أخيرًا، واستغرقه تصوير السديم إجمالي 5 ساعات على مدار ليلتين.

وتكمن صعوبة التصوير في الغازات التي يتألف منها السديم، حيث لا يمكن للكاميرات العادّية أن تلتقطه بسهولة.

واحتاج القاسمي كاميرا فلكية تستطيع استقطاب غاز الهيدروجين. كما حرص على توفير جميع المعدات الفلكية المطلوبة، من بينها جهاز تتبع النجوم، واختيار التلسكوب المناسب.

وفي ليلة صافية من الغيوم، والغبار، والرياح، كسرت عدسة المصور الإماراتي صمت الليل، مُخلّدةً صورة أحد أجمل الأجرام السماوية بفصل الشتاء.

وقال في مقابلة مع موقع CNN بالعربية: "غمرتني سعادة كبيرة.. وشعرت بنشوة النصر في تصوير السديم الذي أحلم برصده منذ سنوات". 

وحازت المقاطع أعلاه على إعجاب العديد من متابعي القاسمي عبر وسائل التواصل الاجتماعي. وحصدت ما يزيد عن مليون ونصف المليون مشاهدة عبر منصة "إنستغرام" وحدها. 

وأضاف: "من الصعب وصف جمال هذا الكون الفسيح، الذي يجعلنا نتأمل ونتفكّر بما تحويه السماء من نجوم، ومجرات، وسُدم هائلة تبعد عنّا آلاف السنين الضوئية، لكننا ما نزال نستطيع تصويرها من الأرض".

ويشعر المصور الإماراتي بالذهول في "طريقة تصويرنا للماضي". وأوضح أننا قد نشهد انفجار نجم ما بعد آلاف السنين من حدوثه بسبب بُعد المسافة.

أمرٌ عجيب.. أليس كذلك؟

ويميل القاسمي لاستكشاف الفضاء وسماء الليل وما لا تراه العين المُجرّدة.

ونشأ بدوره في عائلة مُحبّة للتصوير الفوتوغرافي، وتعمّق في التصوير الفلكي والليلي منذ عام 2021. ويطمح دومًا لالتقاط صور مميزة من طبيعة الإمارات الصحراوية ومشاركة جمالها الساحر مع متابعيه.

الإماراتأبوظبينشر الجمعة، 19 ابريل / نيسان 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • السوداني يدعو رجال الأعمال العراقيين المقيمين في ولاية ميشيغان للاستثمار في البلاد
  • بدعم إماراتي.. تسليم 30 منزلاً للأيتام بجزيرة سقطرى
  • ارتفاع أسعار الذهب في الإمارات اليوم
  • إماراتي يوثق وردة الموت في سماء أبوظبي بمشهد مثير للإعجاب
  • اتفاق عراقي إماراتي على إدارة ميناء الفاو بشكل مشترك
  • اتحاد «مقاولي التشييد»: مشروع رأس الحكومة يؤكد ثقة العالم في الاقتصاد المصري
  • رجل أعمال كويتي: اي استثمار في الرياض يعتبر ناجح .. فيديو
  • عضو بجمعية رجال الأعمال يكشف 9 محاور لحل مشكلات المستثمرين.. منها تخفيض الرسوم
  • وزيرة البيئة تناقش الموقف التنفيذي لمخطط طرح منطقة البلوهول في دهب للاستثمار
  • شنغهاي تطلق حزمة حوافز تعزز مكانتها مركز اً عالمياً للاستثمار والابتكار