شبكة انباء العراق ..

يناشد المرصد العراقي للحريات الصحفية القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني التدخل لإطلاق سراح مقدم البرامج الدكتور علي الذبحاوي المعتقل منذ ثلاثة أيام على خلفية دعوى قضائية رفعها ثلاثة مسؤولين كبار في المؤسسة الأمنية حيث وضع في مركز شرطة الصالحية دون مذكرة قبض أو إستدعاء.

. وبحسب الذبحاوي الذي أفاد للمرصد أن ضابطا إتصل به وطلب منه القدوم الى مكان رسمي للقاء شخصية قانونية، ولم يحدد له السبب لكن الذبحاوي فوجيء بوضعه في السجن ثم تحويله الى سجن آخر ليستقر به المقام في مركز للشرطة في منطقة الصالحية مخصص للمتهمين في قضايا فساد وتجاوز على المال العام وإستغلال السلطة.
الذبحاوي أضاف للمرصد إنه عرض مقطع فديو في واحدة من حلقات أستوديو التاسعة الذي تبثه قناة البغدادية وهو فديو متاح على مواقع التواصل الإجتماع، وتضمن شكوى من مواطن وبعد إعتقال الذبحاوي علم إن هناك ثلاث دعاوى قضائية رفعت ضده، وإنه متهم فيها، وإن أحد المسؤولين الثلاثة إشترط عليه تقديم إعتذار مقابل التنازل عنه، وإطلاق سراحه.. وإستغرب الذبحاوي صمت وسائل الإعلام والصحفيين، وعدم تدخلهم لإطلاق سراحه، وتمكينه من العودة الى عمله مؤكدا إنه يمر بظروف صعبة تستدعي عمل كل مايمكن لإخراجه من السجن.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

"تقدم" ترحب بدعوة أمريكا للقوات المسلحة والدعم السريع لمباحثات وقف إطلاق نار

رحبت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم)، بالدعوة التي أطلقها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، للقوات المسلحة والدعم السريع، للانخراط في مباحثات لوقف اطلاق النار بوساطة امريكية إبتداءً من ١٤ أغسطس القادم بسويسرا، باستضافة مشتركة بين سويسرا والمملكة العربية السعودية وبحضور كل من الاتحاد الافريقي ومصر والأمارات والأمم المتحدة كمراقبين.

الحرب السودانية 


وقالت تنسيقية القوى، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، نرجو أن تثمر هذه المبادرة، وقفاً عاجلاً للقتال عبر الانخراط الجاد والالتزام التام من جميع الأطراف، ونؤكد أن الطريق الوحيد لتجنيب بلادنا شبح الانهيار الشامل هو وقف الحرب عبر الحلول السياسية السلمية.

دعت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية "تقدم"، كافة أبناء وبنات شعبنا لتوحيد وإعلاء صوتهم الداعي للسلام والمناهض للموت والدمار، حتى نضع حداً لهذه الكارثة، ونبني سلاماً مستداماً في سودان موحد مدني ديمقراطي يسع الجميع.
 

مقالات مشابهة

  • إثيوبيا تعلن الحداد ثلاثة أيام على ضحايا انهيار أرضي
  • شاهد بالفيديو.. من على ظهر سيارة جيش.. الفنان عاطف السماني يغني للقوات المسلحة بالشارع العام ببورتسودان ويطرب الجنود والضباط
  • مصرع مسن إثر سقوطه فى «بالوعة» مكشوفة بالطريق العام بالشرقية
  • مسيرات مليونية في 25 ساحة بصعدة اسنادا ودعما لغزة
  • البيت الأبيض: نعتقد أننا أقرب من أي وقت مضى للتوصل لاتفاق لوقف لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن
  • لا يفل الحديد الا الحديد
  • فصيلة مشاة من المليشيا تسلم بكامل سلاحها للقوات المسلحة بشندي
  • على مدى 3 أيام.. 1200 مشارك في دورة "الشؤون الإسلامية" بملاوي
  • هيئة الأركان الأمريكية: القوات الأوكرانية وضعها صعب في دونباس
  • "تقدم" ترحب بدعوة أمريكا للقوات المسلحة والدعم السريع لمباحثات وقف إطلاق نار