شبكة انباء العراق ..

يناشد المرصد العراقي للحريات الصحفية القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني التدخل لإطلاق سراح مقدم البرامج الدكتور علي الذبحاوي المعتقل منذ ثلاثة أيام على خلفية دعوى قضائية رفعها ثلاثة مسؤولين كبار في المؤسسة الأمنية حيث وضع في مركز شرطة الصالحية دون مذكرة قبض أو إستدعاء.

. وبحسب الذبحاوي الذي أفاد للمرصد أن ضابطا إتصل به وطلب منه القدوم الى مكان رسمي للقاء شخصية قانونية، ولم يحدد له السبب لكن الذبحاوي فوجيء بوضعه في السجن ثم تحويله الى سجن آخر ليستقر به المقام في مركز للشرطة في منطقة الصالحية مخصص للمتهمين في قضايا فساد وتجاوز على المال العام وإستغلال السلطة.
الذبحاوي أضاف للمرصد إنه عرض مقطع فديو في واحدة من حلقات أستوديو التاسعة الذي تبثه قناة البغدادية وهو فديو متاح على مواقع التواصل الإجتماع، وتضمن شكوى من مواطن وبعد إعتقال الذبحاوي علم إن هناك ثلاث دعاوى قضائية رفعت ضده، وإنه متهم فيها، وإن أحد المسؤولين الثلاثة إشترط عليه تقديم إعتذار مقابل التنازل عنه، وإطلاق سراحه.. وإستغرب الذبحاوي صمت وسائل الإعلام والصحفيين، وعدم تدخلهم لإطلاق سراحه، وتمكينه من العودة الى عمله مؤكدا إنه يمر بظروف صعبة تستدعي عمل كل مايمكن لإخراجه من السجن.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

مصرع 29 متمردًا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن الهندية

أعلنت السلطات الهندية أن الشرطة قتلـ ـت ما لا يقل عن 29 متمردًا مشتبهًا بهم في ولاية تشهاتيسغاره بوسط الهند، وذلك قبل ثلاثة أيام من بدء الانتخابات الوطنية التي يسعى فيها رئيس الوزراء ناريندرا مودي لولاية ثالثة.

وأوضحت السلطات في بيان أن الشرطة بدأت المداهمة بعد ورود معلومات حول وجود الماويين في منطقة كانكر. 

وأصيب ثلاثة من أفراد قوات الأمن في تبادل إطلاق النار، وصادرت الشرطة على إثره عدة أسلحة.

وتقاتل القوات الهندية المتمردين الماويين في العديد من الولايات الوسطى والشمالية منذ عام 1967، عندما بدأ المسلحون - المعروفون أيضا باسم الناكساليت - القتال للمطالبة بالمزيد من الوظائف والأراضي والثروة من الموارد الطبيعية لمجتمعات السكان الأصليين الفقيرة في البلاد.

وقالت الحكومة الهندية إن المتمردين، الذين يستلهمون فكر الزعيم الثوري الصيني ماو تسي تونغ، يشكلون أخطر تهديد للأمن الداخلي في البلاد.

مقالات مشابهة

  • قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي بارز بعد خطف زوجته .. ويضع شروطًا تعجيزية لإطلاق سراحه
  • بلاغ للنائب العام و"الأعلى للإعلام" ضد موقع جلوبال إيكونومي| تعمّد نشر أخبارًا كاذبة عن "أبو العينين".. وملاحقة قضائية لمروجي الشائعات
  • شابة تطلب من البرهان حضور زواجها على أحد المستنفرين بولاية الجزيرة
  • مصرع 29 متمردًا في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن الهندية
  • البرهان يلتقي وفد البني عامر
  • أقوى تحرك لسلاح الجو الملكي الأردني منذ بدء حرب غزة.. وإعلان رسمي للقوات المسلحة
  • هجمات روسية على ورش إنتاج وتخزين الطائرات دون طيار الأوكرانية
  • البرهان يقدم واجب العزاء لأسرة الشهيد المقدم ركن وحيد هاشم – صورة
  • «عيد إثراء» يجذب أكثر من 95 ألف زائر على مدى ثلاثة أيام
  • العطا يتفقد القوات المرابطة بالمواقع الأمامية في الفاو والمناقل – شاهد الصور والفيديو