أشادت النائبة ايفلين متى ، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب بنجاح الحكومة فى تنفيذ مشروع تطوير "رأس الحكمة" على الساحل الشمالي الغربي مع دولة الإمارات العربية بمبلغ إجمالي 35 مليار دولار ، مشيرة إلى أنها الصفقة الاستثمارية الأضخم فى تاريخ مصر.

وأكدت متى فى بيان صحفى لها أن مشروع تطوير "رأس الحكمة" سيساهم فى تشغيل العديد من الشركات فى مصر ، و توفير فرص عمل كثيرة للشباب ، كما أنه سيكون بمثابة مشروع سياحى تجارى زراعى ، مما يجعلها مدينة وكأنها دبى الثانية موجودة فى مصر ، مشيرة إلى أن هذا المشروع كان يتم دراسته بين مصر والإمارات منذ 5 سنوات حتى ظهر إلى النور مؤخرا.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب إلى أن مشروع تطوير "رأس الحكمة" يأتى ضمن استراتيجية تنمية مصر عام 2052 ، وستكون هناك تنمية حقيقية فى هذه المنطقة من الإسكندرية وحتى مرسى مطروح ، وسيكون بجوارها الضبعة ومدينة العلمين الجديدة ، مؤكدة أن هذا المشروع سيكون له عوائد كثيرة ، حيث أنه سيجعل لدينا إقتصاد سياحى وصناعى واسثمارى فى الشركات العاملة فى هذا المشروع ، كما أنه سيجلب المزيد من العملة الصعبة لمصر.

وأوضحت أن تنفيذ هذا المشروع مع دولة الإمارات ، جاء نتيجة لمدى إداراك الإمارات لقيمة مصر بإعتبارها مصدر جذب للعرب والعديد من السياح على مستوى العالم من خلال جمال شواطئها ، مؤكدة أن منطقة رأس الحكمة تحولت فيها الرمال البيضاء على طريق الضبعة ومرسى مطروح إلى زراعات ، حيث كانت كلها جبال بيضاء قبل ذلك.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة مشروع تطوير رأس الحكمة الساحل الشمالي الغربي دولة الإمارات العربية العملة الصعبة هذا المشروع مشروع تطویر رأس الحکمة

إقرأ أيضاً:

تظاهرة في شرق بغداد ضد توقف مشروع مجسر البلديات: إنذار أخير للحكومة

يوليو 26, 2024آخر تحديث: يوليو 26, 2024

المستقلة/- ينظم أهالي مناطق شرق بغداد، اليوم الجمعة، تظاهرة أمام مجسر “البلديات – مشتل – الفضيلية” احتجاجاً على توقف العمل في المشروع الحيوي.

ويأتي هذا الاحتجاج بعد أن حصلت شركة “البعد الرابع”، المنفذة للمشروع، على مشاريع جديدة مما أدى إلى سحب الآليات والعمال إلى مشاريع أخرى، متجاهلة توجيهات الحكومة بضرورة إكمال العمل في مجسر البلديات قبل بداية شهر أيلول المقبل.

تفاصيل التظاهرة

يحتج سكان المناطق الشرقية من بغداد على التأخير في استكمال المشروع، الذي يُعتبر من المشاريع الحيوية التي تُعنى بتسهيل حركة المرور وتحسين البنية التحتية في المنطقة. المتظاهرون يطالبون رئيس مجلس الوزراء بإرسال لجنة متابعة لتقييم الوضع وضمان استئناف العمل في المشروع بشكل عاجل.

ردود الفعل والمطالب

أعرب المتظاهرون عن استيائهم من تجاهل الشركة المنفذة للتوجيهات الحكومية، وأكدوا أن استمرار توقف العمل يؤثر بشكل كبير على حياتهم اليومية. وهدد الأهالي بأنهم سيقومون بتنظيم وقفة احتجاجية قوية خلال الأسبوع المقبل إذا لم يتم إعادة استئناف العمل في المجسر.

توقيت الاحتجاج وضغط المجتمع

تأتي هذه التظاهرة في وقت حساس حيث تشهد العاصمة بغداد مجموعة من التحديات الكبيرة، بما في ذلك نقص في الخدمات وتردي البنية التحتية. ويضغط المجتمع المحلي على الحكومة لتحمل مسؤولياتها وضمان تنفيذ المشاريع في مواعيدها المحددة، مما يعكس إحباطهم من تأخر المشاريع وتأثيرها على حياتهم اليومية.

أهمية المشروع

يُعتبر مشروع مجسر البلديات من المشاريع الأساسية التي تهدف إلى تخفيف الزحام المروري وتحسين الوصول إلى المناطق المحيطة. توقف العمل فيه يؤثر على حركة المرور ويزيد من معاناة المواطنين الذين يعتمدون على هذا المرفق الحيوي.

الخطوات القادمة

في حال لم يتم الاستجابة لمطالب المتظاهرين، فإن التصعيد سيكون هو الخيار المقبل بالنسبة لهم. يدعو الأهالي الحكومة إلى اتخاذ خطوات فورية لضمان استئناف العمل وإكمال المشروع في الوقت المحدد، مشددين على أهمية التزام الشركات المنفذة بتوجيهات الحكومة واحترام مواعيد المشاريع.

مقالات مشابهة

  • «كلمة» يصدر كتاب «الشاي: تاريخ عالمي»
  • تظاهرة في شرق بغداد ضد توقف مشروع مجسر البلديات: إنذار أخير للحكومة
  • لماذا يعتبر مشروع مترو بغداد هو الأضخم من نوعه في المنطقة؟
  • التضامن: سحب مشروع دار الأمل لرعاية المسنين من جمعية الأسرة والطفولة بالسويس
  • استعراض فرص المشاريع الاستثمارية عبر منصة تطوير بالظاهرة
  • «شكشك» يناقش ملاحظات الديوان حول مشروع باب طرابلس 2 «زمردة»
  • «مياه وكهرباء الإمارات» تصدر طلبات تقديم عروض تطوير مشروع الطويلة C
  • الدار العقارية تُطلق برجاً مكتبياً على شارع الشيخ زايد
  • «كهرباء الإمارات» تصدر طلبات تقديم العروض لتطوير «مشروع الطويلة»
  • فريق توثيق الكرة السعودية يواصل أجتماعاته