فاز الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب / اليوم الأحد/ بالانتخابات التمهيدية الرئاسية للحزب الجمهوري في ولاية ساوث كارولاينا، متغلبا على منافسته نيكي هيلي في ولايتها.

ودعا ترامب، في تصريح له بعد إعلان نتائج فوزه بالانتخابات بالولاية وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية، الرئيس الأمريكي جو بايدن إلي ترك البيت الأبيض.

فيما، أعلنت حاكمة ولاية نورث كارولاينا السابقة نيكي هيلي عزمها البقاء في السباق للانتخابات الرئاسية للفوز بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية رغم فوز منافسها دونالد ترامب بتمهيدية الجمهوريين في نورث كارولاينا.

وقالت هيلي، وفقا لقناة " الحرة " الأمريكية، لمؤيديها إنها لن تتخلى عن هذه المعركة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ترامب نيكي

إقرأ أيضاً:

ضرورة إنهاء حرب غزة.. ما تفاصيل استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي؟

كتب- محمد سامي:
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" والوفد المرافق له، وذلك بحضور اللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة.
وبحسب بيان، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض آخر تطورات الجهود المشتركة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار بقطاع غزة وتبادل الرهائن والمحتجزين، حيث تم الاتفاق على تكثيف هذه الجهود خلال المرحلة الحالية، كما شهد اللقاء مناقشة الجهود المصرية لإنفاذ المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.
وبحسب البيان أيضا: حرص الرئيس في هذا الصدد على التشديد على أهمية تضافر الجهود الدولية لإزالة العراقيل أمام إنفاذ المساعدات الإنسانية، وضرورة إنهاء الحرب على القطاع ومنع توسع الصراع، والمضي قدماً في إنفاذ حل الدولتين.
ومن جانبه أكد وزير الخارجية الأمريكي تقدير الإدارة الأمريكية للجهود المصرية المستمرة على المسارين السياسي والإنساني، وحرصها على الاستمرار في العمل والتنسيق المشترك بين الدولتين لاستعادة الأمن والسلم بالإقليم.
وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد كذلك تأكيد الجانبين لمتانة الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية، وحرص البلدين على استمرار التنسيق المشترك في مختلف الموضوعات والقضايا.

مقالات مشابهة

  • أستاذ بالجامعات الفرنسية: بفوز ترامب بانتخابات أمريكا سيسود اليمين المتطرف أوروبا
  • إدانة ترامب تشعل المنافسة في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • الخارجية الأمريكية: بيلنكن جدد رفض بلاده لأي تهجير قسري للفلسطينيين من قطاع غزة
  • ضرورة إنهاء حرب غزة.. ما تفاصيل استقبال الرئيس السيسي لوزير الخارجية الأمريكي؟
  • الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي يبحثان تطورات وقف الحرب في غزة
  • يمين الوسط الألماني يفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
  • ترامب يتوعد خصومه السياسيين.. هل يسعى للانتقام؟
  • يمين الوسط في ألمانيا يفوز بانتخابات البرلمان الأوروبي
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز بالانتخابات الأوروبية
  • إيران تعلن إقرار 6 مرشحين للرئاسة واستبعاد أحمدي نجاد مجددا