مع اقتراب امتحانات الترم الثاني لعام 2024، يشعر الطلاب بأهمية التحضير الجيد لهذه الفترة الحاسمة، ونرصد خلالالسطور التالية مواعيد الاختبارات، وخطط وزارة التربية والتعليم لها، ومواعيد الإجازة المقررة.

توجه مهم من وزير التعليم بشأن امتحانات الفصل الدراسي الثاني والثانوية العامة وزير التربية والتعليم يوضح استعدادات امتحانات الثانوية العامة مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024


وفقًا لإعلانات وزارة التربية والتعليم، ستبدأ امتحانات الترم الثاني في 25 مايو، مشمولة جميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، كما تشير الوزارة إلى أن اختبارات الدبلومات والصف الثالث الثانوي ستجرى في شهر يونيو، مع إعلان جدول الاختبارات في وقت لاحق.

مواعيد إجازة الترم الثاني للمدارس


تم التأكيد على بداية إجازة الترم الثاني في مايو، حيث سيشهد الأسبوع الأخير من العام الدراسي مراجعة عامة لكافة المواد، سيبدأ الطلاب في الاستمتاع بالإجازة بعد انتهاء الصف الثالث الثانوي من الاختبارات.

مواعيد اختبارات النقل داخل المؤسسات الأزهرية 2024


تم الإعلان عن مواعيد اختبارات النقل داخل المؤسسات الأزهرية، حيث ستبدأ في 11 فبراير 2024، وتستمر حتى يونيو. يُجرى الاختبار في جميع مناطق محافظة القاهرة الكبرى.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم تعمل على إعداد جداول الاختبارات النهائية لتوفيرها في أقرب وقت ممكن، ينصح الطلاب بمتابعة التحديثات والإعلانات للحصول على المعلومات الأكثر دقة واستعدادًا للامتحانات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الترم الأول الترم الأول مواعيد امتحانات الترم الثاني 2024 الترم الثاني امتحانات الترم الثاني وزارة التربیة والتعلیم امتحانات الترم الثانی

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة ملوى يتابع جاهزية لجان الثانوية العامة.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع اليوم الأحد، تاج جلال ابوسداح، رئيس مركز ومدينة ملوى، يرافقه محمد عبدالسميع مدير عام الادارة التعليمية وعدد من الجهات المعنية، جاهزية عدد من اللجان بمدينة ملوى لاستقبال امتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسى 2023 /2024  والتي ستبدأ غدا الإثنين 2024/6/10 .

جاء ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا، بالمتابعة الميدانية للتأكد من جاهزية المدارس وأعمال النظافة وإزالة الاشغالات بمحيط اللجان  لأستقبال امتحانات الثانوية العامة وتذليل كل العقبات وتوفير المناخ المناسب للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات

 

37 ألفا و432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة بمحافظة المنيا

ويؤدي 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم غدًا الاثنين  10 يونيو بمحافظة المنيا، حيث جرى تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأعلن حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا رفع درجة الاستعداد القصوى؛ استعدادًا لامتحانات الثانوية العامة، بمختلف الإدارات التعليمية  بالتنسيق بين كل الجهات والأجهزة المعنية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، أن ذلك يأتي بناءً على توجيهات  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وتعليمات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

وشدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا،على التنسيق التام بين المديرية وكل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والمراكز المختلفة، لتأمين اللجان الامتحانية كافة، وتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

كما شدد وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، على أهمية تحقيق التناغم والتعاون في تنفيذ كل التوجيهات والإجراءات المتعلقة بانضباط سير الامتحانات، ومراجعة موقف اللجان الواقعة بنطاق كل إدارة تعليمية من حيث توفير الإضاءة الجيدة، والتأكد من صيانة المراوح وتوفير مبردات مياه نظيفة للشرب بكل لجنة امتحانية، والتأكيد على نظافة الحمامات، وتوفير زائر صحي بكل لجنة بالتنسيق مع مديرية الصحة.

FB_IMG_1717947535437 FB_IMG_1717947526688 FB_IMG_1717947523740 FB_IMG_1717947518824 FB_IMG_1717947513385

مقالات مشابهة

  • برقم الجلوس.. رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني بمحافظة الفيوم
  • تعرف على.. حقيقة تداول «شاومينج» لإمتحان الدين للثانوية العامة بالمنيا
  • مواعيد امتحانات الدور الثاني لطلاب المرحلة الإعدادية بالإسكندرية
  • اليوم| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024
  • خطوط ساخنة لتلقى شكاوى امتحانات الثانوية العامة 2024
  • رئيس مدينة ملوى يتابع جاهزية لجان الثانوية العامة.. صور
  • بالبابل شيت| انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 غدًا
  • أسئلة علم النفس والاجتماع للصف الثالث الثانوي 2024.. «درب نفسك على الامتحان»
  • قبل امتحانات الثانوية العامة.. «التعليم» تحذّر الطلاب من هذه الأفعال
  • حسم مسألة انقطاع الكهرباء أثناء امتحانات الثانوية العامة 2024