شهد معرض أهلا رمضان بحي العمرانية إقبالاً كبيراً من المواطنين، لليوم الثاني على التوالي، نظراً لجودة المعروض من السلع والمواد الغذائية وتوافرها بنسب تخفيضات كبيرة.

زيادة الكميات المعروضة من السلع والمنتجات

ووجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، في تصريحات، بالتنسيق الدوري مع مديرية التموين والغرفة التجارية بالجيزة، وسوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر، لزيادة الكميات المعروضة من السلع والمنتجات بمعرض أهلاً رمضان، لتلبية كل احتياجات المواطنين، في إطار خطة الدولة لتغطية احتياجات المواطنين من مختلف السلع والمنتجات الاستراتيجية بأسعار مخفضة.

وشدد محافظ الجيزة، على تكثيف جهود الرقابة من قبل مديريتي الطب البيطري والتموين والتجارة الداخلية، والمرور الدوري على مختلف المعارض والمنافذ السلعية التي يتم إقامتها، للتأكد من جودة المعروضات المطروحة للمواطنين.

مواجهة احتكار السلع من بعض التجار

وأوضح المحافظ، أن معرض أهلاً رمضان هذا العام يشارك فيه عدد كبير من شركات ومصانع السلع الاستراتيجية، ضمن جهود الدولة لضبط الأسواق ومواجهة احتكار السلع من بعض التجار، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين استعداداً لشهر رمضان الكريم، والذي يتضاعف فيه حجم الاستهلاك، لافتا إلى تشكيل لجان رقابية وتفتيشية للتأكد من جودة السلع المعروضة، وأن البيع يجرى وفق الأسعار المحددة بالفعل بعد الخصم الخاص بالمعرض.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة معرض اهلا رمضان السلع والمنتجات الغذائية المنافذ السلعية

إقرأ أيضاً:

برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع

طالبت منال نصر عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب عن حزب حماة الوطن، ضرورة تشديد الرقابة على الأسواق لضمان استقرار الأسعار وحماية المواطنين من أي استغلال غير مبرر.

تفعيل الرقابة الشعبية

وقالت النائبة في بيانها، إنَّ بعض التجار يستغلون الأعياد والمناسبات ويحتكرون بعض السلع الغلاء سعرها والتكسب غير المشروع من هذه المناسبات على حساب المواطنين.

وأكدت عضو مجلس النواب، ضرورة تفعيل الرقابة الشعبية من خلال عمل خطوط اتصال ساخنة يتم التبليغ من خلالها عن كل التجاوزات التي تتم من قبل بعض التجار و التحرك الفوري لتصحيحها.

وشددت على ضرورة التعاون بين الجهات الحكومية والمجتمع المدني في مراقبة الأسواق والإبلاغ عن أي تجاوزات.

الأزمة الروسية الأوكرانية

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى ضرورة التعامل بحسم شديد مع جشع التجار الذين يستغلون تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية لاحتكار السلع بمختلف أنواعها وزيادة أسعارها.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة التوسع في إنشاء الشوادر ومنافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية الأساسية واللحوم، الثابتة والمتحركة، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، لتوفيرها بأسعار مناسبة ومخفضة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهوية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق معرض جامعة بنها للمنتجات والسلع الغذائية.. أسعار مخفضة بمناسبة العيد
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • رئيس جامعة بني سويف يفتتح معرض بيع اللحوم والمواد الغذائية بمناسبة عيد الأضحى
  • حماية لـ المواطنين من الاستغلال.. برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق
  • برلمانية تطالب بتشديد الرقابة على الأسواق والتوسع في إنشاء منافذ بيع السلع
  • مبادرة "كلنا واحد" تدخل فرحة العيد علي أهالي الإسكندرية
  • محافظ الجيزة يوجه بمتابعة أعمال تطوير المحاور المرورية المحيطة بالمتحف المصري الكبير
  • محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم الطازجة
  • تحرير 500 محضرًا لمخالفات تموينية وضبط أغذية فاسدة ببني سويف
  • «استعدادات عيد الأضحى».. وزارة الزراعة تُطلق مبادرة لتوفير السلع بأسعار مخفضة