وافق مجلس النواب خلال جلستة العامة المنعقدة الان برئاسة المستشار احمد سعد الدين وكيل اول مجلس النواب علي   تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشؤون الاقتصادية، ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي، الطاقة والبيئة، الخطة والموازنة، العلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 612 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون المالي بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية وذلك لتمويل البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، والدعم المالي لمبادرة التعليم الفني الشامل، وآليات إدارة المخاطر.

جاءت موافقة المجلس نهائيا بعد ان استعرض النائب محمد سليمان رئيس لجنة الشئون الاقتصادية ومقرر الموضوع تقرير اللجنة علي الجلسة العامة.

كما و وافق مجلس النواب خلال جلستة العامة المنعقدة الان برئاسة المستشار احمد سعد الدين وكيل اول مجلس النواب علي  تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة، ومكتب لجنة العلاقات الخارجية عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 553 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها بين مصر وكرواتيا. جاءت موافقة المجلس النهائية علي الاتفاقية بعد ان استعرض الدكتور فخري الفقي تقرير اللجنة امام الجلسة العامة. 

وأكد النائب فخرى الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازنة، أن   قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 553 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها بين مصر وكرواتيا.  يشتمل 31 مادة، أهمها تطبيق بنودها على الأشخاص الطبيعيين أو الأشخاص الاعتبارية المقيمة في إحدى الدولتين.            

جاء ذلك خلال استعراض النائب لتقرير اللجنة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب والمنعقدة الان برئاسة المستشار احمد سعد الدين وكيل اول مجلس النواب والتي ناقشت الاتفاقية.

وأوضح النائب، أن الاتفاقية يتم تطبيقها على ضرائب الدخل التي تفرضها إحدى الدولتين المتعاقدين بصرف النظر على طريقة فرضها، مشيدا باتفاقية إزالة الازدواج الضريبي بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها بين مصر وكرواتيا  

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مجلس النواب المستشار أحمد سعد الدين الحكومة التعاون المالي البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة جمهوریة مصر العربیة تقریر اللجنة مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

خطبة العيد تذكر الرئاسي وقيادة الدولة بإلتزاماتهم تجاه عدن

أدى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد محمد العليمي، معه عضوا المجلس عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، وعدد من قيادات الدولة، شعائر صلاة عيد الفطر المبارك، مع جموع المصلين، في العاصمة عدن.

خلال خطبة العيد، هنأ وكيل وزارة الاوقاف والارشاد الشيخ مختار الرباش، أفراد القوات المسلحة والأمن، وكافة المقاومين الذين يذودون عن الدين والارض والعرض، والكرامة الإنسانية في وجه المخططات والمشاريع التدميرية التي تقودها الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران. كما هنأ الشعب اليمني بمناسبة الذكرى التاسعة لتحرير مدينة عدن، مشيداً بتضحيات أبناء المدينة، وتحالف دعم الشرعية في هزيمة المشروع الإيراني ودحره عن معظم التراب الوطني.

ونوهت خطبة العيد في هذا السياق، بالالتزامات الرئاسية تجاه مدينة عدن وجعلها في المكانة التي تستحق كحاضن لمشروع الدولة، وعاصمة البلاد. داعياً قيادة الدولة الى العمل على تخفيف معاناة المواطنين، وتوفير الخدمات الاساسية باعتبار ذلك هو مدخل النصر المؤزر بعون الله.

وشدد خطيب العيد، على أهمية التقاط اللحظة الفارقة امام القوى الوطنية والعمل على تعزيز وحدة الصف، ونبذ الفرقة، والخلافات والمنازعات البينية، والالتفاف حول قيادة الدولة، وتقوية موقفها، وارشادها لمافيه خير ومصلحة الامة، سائلاً المولى تعالى ان يوفق رئيس مجلس القيادة الرئاسي واخوانه أعضاء المجلس والحكومة لما يحبه و يرضاه و يعينهم لما فيه خير و صلاح للبلاد و العباد.

وشهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، خطبتي العيد مع رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، و رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي محسن يحيى طالب، ورئيس المحكمة العليا القاضي علي الاعوش، ونائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، وعدد من اعضاء مجالس النواب، والوزراء، والشورى، والمحافظين، وكبار رجال الدولة من القيادات المدنية والعسكرية، والامنية.

عقب ذلك استقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسية، وقيادات الدولة، جموع غفيرة من المواطنين المهنئين، وقيادات عسكرية وأمنية، وشخصيات نسائية، وإعلامية، ومجتمعية. وتبادل معهم عبارات التهاني والتبريكات، والتمنيات بأن يعيد الله هذه المناسبة الدينية العظيمة، بالخير واليمن والبركات، وأن يسود السلام والأمن والاستقرار ربوع وطننا وسائر بلاد المسلمين.

مقالات مشابهة

  • لجنة خدمة الأسرة بالإبراشية تنظم برنامج أساسيات المشورة للخدام
  • مجلس الشيوخ يستأنف جلساته ويستعرض 18 تقريرا للجان النوعية بعد غد
  • الإثنين.. مجلس الشيوخ يستأنف جلساته ويستعرض 18 تقريرًا للجانه النوعية
  • هدى المطروشي: «الخماسي الآسيوي» يوافق على تشكيل لجنة للمرأة
  • النواب الأميركي يوافق على تمديد برنامج مراقبة خارجية
  • سبب اختيار إبراهيم نور الدين لإدارة قمة الأهلي والزمالك
  • «الوطني» يشارك في لقاءات ضمن اجتماعات ممثلي برلمانات دول «بريكس»
  • لجنة لرصد جرائم المعلوماتية بولاية كسلا
  • رئيس «حقوق الإنسان» بـ«النواب»: الإفراج عن السجناء يمهد الطريق إلى الحوار الوطني
  • خطبة العيد تذكر الرئاسي وقيادة الدولة بإلتزاماتهم تجاه عدن