أعلنت النقابة العامة للمهندسين، أنّه يتم إعلان نتائج انتخابات التجديد النصفي للنقابة لعام 2024 في مقر النقابة بوسط البلد الساعة الثانية ظهرا، في مؤتمر صحفي لكشف نتيجة الانتخابات التي أُجريت أمس في استاد القاهرة.

انتخابات التجديد النصفي للمهندسين

وأعلن المهندس ضياء الكيكي، رئيس لجنة الانتخابات الفرعية بالقاهرة، وأمين نقابة مهندسين القاهرة، أنّ عدد الذين شاركوا بالتصويت في انتخابات التجديد النصفي وصل إلى 2500 مهندس من إجمالي 230 ألف عضو لهم حق التصويت في النقابة الفرعية.

وأكد أنّ تلك هي النسب المعتادة في التجديد النصفي خاصة الذي لا يتضمن الاقتراع على مقعد النقيب العام، كما أنّ نسب المشاركة لم تختلف كثيرا هذه المرة، إذ يقدر الفرق بينهما نحو من 10 إلى 15%.

وكانت انتخابات التجديد النصفي للنقابة انطلقت صباح أمس على مستوى محافظات الجمهورية، بعد توجيه المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين الدعوة للجمعية العمومية للمشاركة الفعالة في الانتخابات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتخابات التجديد النصفي انتخابات التجديد النصفي للمهندسين انتخابات المهندسين انتخابات التجدید النصفی

إقرأ أيضاً:

الولايات المتأرجحة.. ساحة الحسم في انتخابات الرئاسة الأميركية

أحمد عاطف (القاهرة)

أخبار ذات صلة بايدن يدلي بخطابه الأول بعد انسحابه من السباق الانتخابي شكوى ضد استخدام هاريس أموال حملة بايدن

شهد سباق انتخابات الرئاسة الأميركية حالة من السخونة أكثر، بعد قرار بايدن الانسحاب وإعلان كامالا هاريس خوض السباق بدلاً عنه، ورغم أن 50 ولاية ومقاطعة كولومبيا تشارك في التصويت، تبرز 6 ولايات الأكثر تأثيراً في تحديد النتيجة النهائية، ويعتبرها المحللون ساحة التنافس الحقيقية التي تحدد حسم النتائج في الطريق إلى البيت الأبيض.
ويبلغ عدد الناخبين المؤهلين للتصويت في الانتخابات الأميركية هذا العام نحو 240 مليون شخص، لكن من المرجح أن يحسم عدد صغير نسبياً منهم مسألة من سيصبح الرئيس المقبل وهم سكان المقاطعات المتأرجحة، والولايات الست هي أريزونا، جورجيا، ميشيغان، نيفادا، بنسلفانيا، وويسكونسن، ويركز كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي جهودهما لكسب تأييد الناخبين الذين لم يحسموا أمرهم بعد.
وقال المحلل السياسي الأميركي ديفين أوسوليفان لـ«الاتحاد»: إن ولايات ميشيغان، ويسكونسن وبنسلفانيا، هي الأهم في تحديد نتيجة الانتخابات، وأن ميشيغان حسمت الفائز في الانتخابات الرئاسية في الدورتين السابقتين، وحسمت النتيجة في ويسكونسن بفارق أقل من 20000 صوت في الدورتين الماضيتين. وأضاف أنه إذا تمكن ترامب من الفوز في اثنتين من الولايات الثلاث دون خسارة جورجيا أو أريزونا، فإنه يقترب أكثر للفوز على الأغلب، وفي المقابل إذا تمكنت كامالا هاريس من الفوز في هذه الولايات الثلاث، فإن فرصتها في الفوز تبدو كبيرة، خاصةً أن ميشيغان وويسكونسن تصوتان تقليدياً لصالح «الديمقراطيين».
ورغم أن ولاية أريزونا دعمت جو بايدن في العام 2020، لكنّ ارتفاع أعداد المهاجرين على الحدود بين أريزونا والمكسيك خلال فترة رئاسة بايدن من النقاط الرئيسية التي من الممكن أن تغير اتجاه الأصوات نحو ترامب – حسب أوسوليفان.
والأمر نفسه في بنسلفانيا، حيث يشعر السكان بضغط كبير في تكاليف المعيشة بسبب التضخم، وقد ارتفعت أسعار الغذاء في الولاية بشكل أكبر من أي ولاية أخرى، أما ولاية نيفادا فقد صوتت لصالح «الديمقراطيين» في الانتخابات الأخيرة، لكنّ هناك مؤشرات على احتمال تحوّلها إلى «الجمهوريين».
وأوضحت المحللة السياسية الأميركية إيرينا تسوكرمان أن المعركة الانتخابية تتعلق بشكل كبير بإخراج الأصوات الخاصة بكل حزب، وأن الناخبين المستقلين من غير المرجح أن يتبعوا ترامب، والأمر يعتمد كثيراً على اختيار الحزب «الديمقراطي» لمرشحه.
وقالت تسوكرمان لـ«الاتحاد» إن أفضل خيار للديمقراطيين هو ترشيح حاكم من ولاية متأرجحة، معتدل سياسياً مثل حاكم بنسلفانيا جوش شابيرو، مشيرة إلى أن ولاية كولورادو قد تكون حاسمة ولكن النتيجة تعتمد في النهاية على الدوائر الانتخابية الرئيسية بدلاً من الولايات بسبب التوقع بقرب الانتخابات.
وترى المحللة السياسية الأميركية أن أكبر تحد للديمقراطيين هو السجل السياسي الحالي ما لم يتمكنوا من إبعاد أنفسهم عن إخفاقات بايدن وتقديم رؤية جديدة للناخبين، وإلا فإنهم قد يتعرضون للخسارة .
«فوكس نيوز» تقترح مناظرة بين ترامب وهاريس في 17 سبتمبر
قالت شبكة فوكس نيوز، أمس، إنها اقترحت إجراء مناظرة بين المرشح «الجمهوري» للرئاسة في الولايات المتحدة دونالد ترامب ونائبة الرئيس كامالا هاريس في 17 سبتمبر.

مقالات مشابهة

  • عرب ومسلمو أميركا في انتخابات 2024.. لمن سيصوتون؟
  • أمين صندوق البيطريين: النقابة استردت أرض أكتوبر وتم شراء سندات بـ 15 مليون جنيه
  • أمين صندوق “البيطريين”: النقابة استردت أرض أكتوبر واشترت سندات بـ15 مليون جنيه
  • «الخشت» يفتتح مبنى فرع الخرطوم داخل حرم جامعة القاهرة بعد التجديد
  • عاجل - "هتطمن خلال أيام".. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الأول برقم الجلوس | الفجر Elfagr.org
  • عاجل| نقيب الصحفيين يكشف موقفه من خوض غمار سباق الانتخابات المقبلة (فيديو)
  • بعد انتهاء مدة انتداب أعضائه.. العاهل الأردني يحلّ مجلس النواب
  • العاهل الأردني يحل مجلس النواب
  • الولايات المتأرجحة.. ساحة الحسم في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • هل يدفع ضغط المعارضة التركية أردوغان إلى انتخابات رئاسية مبكرة؟