تراجعت أسعار الذهب في الأسواق المحلية بنسبة 14.6%، خلال تعاملات الأسبوع الماضي، في حين ارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنسبة 1.1%، وذلك بفعل تزايد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، والتصريحات المتباينة حول مصير أسعار الفائدة الأمريكية، ما عزز من حالة من الضبابية حول توجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي.

520 جنيهًا تراجعًا في أسعار الذهب بالسوق المحلية خلال أسبوع

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بقيمة 520 جنيهًا خلال تعاملات الأسبوع الماضي، إذ افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3570 جنيهًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 3050 جنيهًا، في حين ارتفعت أسعار الذهب بالبورصة العالمية بنسبة بقيمة 22 دولارًا خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء الجمعة الماضية، إذ افتتحت الأوقية التعاملات عند مستوى 2013 دولارًا، واختتمت التعاملات عند مستوى 2035 دولارًا.

وأضاف إمبابي أن جرام الذهب عيار 24 سجل 3486 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 2614 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2034 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 24 ألفا و400 جنيه. 

وتراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية نحو 150 جنيهًا تعاملات أمس السبت، إذ افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 التعاملات عند مستوى 3200 جنيه، واختتمت التعاملات عند مستوى 3050 جنيهًا، وذلك تزامنًا مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية.

وأوضح إمبابي، أن أسعار الذهب تراجعت بفعل تراجع الدولار بالسوق الموازية، مع الإعلان الحكومي عن مشروع تطوير رأس الحكمة، والتي تمثل خطوة في حل أزمة سعر الصرف، إذ تسهم السيولة الدولارية في تعزيز قدرة الدولة في القضاء على السوق الموازي، وتوفير احتياجات المستوردين من السلع الغذائية، والوفاء بالتزامات الدين الخارجي.

وأضاف  أن قدرة الدولة على تغطية الطلب المرتفع للدولار، هو العامل المؤثر في تراجع سعر صرف الدولار، والأسواق سيشهد حالة من الاستقرار النسبي خلال الفترة المقبلة.

تبيع ولا تشتري.. اعرف الأفضل لسوق الذهب الآن

وأشار إمبابي، إلى ضرورة حفاظ المواطنين على ما في حيازتهم من الذهب، وعدم التوجه للبيع مع تراجع الأسعار، إذ لا يعني ذلك تعرض الأسعار للانهيار، فقد يكون التراجع مؤقتًا.

وأوضح أن الذهب ملاذ آمن، ولا يفقد قيمته مع الوقت، ومن ثم على المواطنين الاحتفاظ بالذهب، والبيع فقط عند الاحتياج للسيولة النقدية، كما يمثل تراجع الأسعار فرصة للشراء، مضيفا أن الأزمات الاقتصادية العالمية عززت من وعي المواطنين في التعاملات مع الملاذات الآمنة، وحركة الشراء بالأسواق مرتفعة مع تراجع الأسعار، وحركة البيع الآن بغرض جنى الأرباح، من المواطنين الذين اشتروا في مستويات منخفضة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب أسعار الذهب سعر الذهب أسواق الذهب التعاملات عند مستوى جرام الذهب عیار أسعار الذهب تراجع ا جنیه ا

إقرأ أيضاً:

في ثاني أيام العيد.. انخفاض في أسواق الذهب |ومفاجأة في سعر عيار 21

حالة ترقب من المواطنين لسوق الذهب اليوم الخميس 11 إبريل 2024 ثاني أيام عيد الفطر المبارك بعد تراجع أسعار الذهب بالسوق المحلية أمس الأربعاء، حيث يعتبر الذهب أحد أهم المعادن الثمينة التي لها قيمة اقتصادية عالية، وملاذا آمنا أوقات الأزمات وأكثر الأدوات الاستثمارية استقراراً لذلك يلجأ الكثير لادخار أموالهم من خلاله.

الذهب  تراجع ملحوظ في أسعار الذهب 

وشهد سعر الذهب في سوق الصاغة خلال تعاملات اليوم الخميس 11 أبريل 2024، تراجعا ملحوظا بحسب آخر تحديثات لشاشات عرض أسعار الذهب في مصر.

وجاءت أسعار الذهب اليوم الخميس 11 إبريل ثاني أيام العيد كالآتي:

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3640 جنيها.كما سجل جرام الذهب عيار 22 نحو 3336 جنيها.وسجل جرام الذهب عيار 21 نحو 3185 جنيها.ووصل جرام الذهب عيار 18 نحو 2730 جنيها.وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2123 جنيها.كما سجل الجنيه الذهب نحو 25480 جنيها.الذهب نصيحة للمقبلين على الزواج 

وفي هذا الصدد، قال لطفي محمد نائب رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن سعر الذهب على الصعيد المحلي يرتبط خلال الفترة المقبلة بسعر الذهب عالميا.

وأوضح محمد  ـ خلال تصريحات صحفية له، أنه في حالة انخفاض الذهب عالميا سيصاحبه انخفاضا في الأسواق المحلية، وهو ما سيشعر به المواطن العادي.

واكد أن من أهم العوامل المتحكمة في تحديد سعر الذهب هو استقرار سعر صرف الدولار من عدمه فضلا عن سعر الذهب في البورصة، الذي يكون له أثر كبير على تحديد سعر الذهب.

تراجع الذهب في أول أيام العيد.. تعرف على الأسعار الجديدة عقوبة جديدة وقاسية لتجار الذهب المتلاعبين في السوق

ومن جانبه، قال وصفي أمين، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر الذهب في الفترة الحالية في محلات الصاغة يمثل سعرا عادلا بالنسبة لسعر الذهب على الصعيد العالمي، مقدما نصيحة للمقبلين على الزواج بعدم المبالغة في شراء الذهب، حيث أنه في حالة شراء كمية قليلة من جرامات الذهب فلن تؤثر عليهم أي زيادة في أسعار الذهب إلا بشكل طفيف.

وأشار إلى أن الدولة المصرية تبذل قصارى جهدها لتوفير السلع والمنتجات ومن بينها الذهب للمواطنين بأسعار مناسبة تتماشى مع الظروف المعيشية للمواطنين وبما يلبي احتياجاتهم بالشكل المناسب.

الذهب الذهب يستأنف ارتفاعه عالميا 

ورغم الانخفاض المحلي للذهب، استأنف سعر الذهب ارتفاعه السريع، حيث عوض تصاعد التوترات في الشرق الأوسط المخاوف من خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة بمعدل أقل من المتوقع في العام الجاري.

300 جنيه نزول مفاجئ .. تراجع أسعار الذهب ثاني أيام العيد وهذا ثمن عيار 21 في أيام العيد|مفاجأة غير سعيدة لتجار الذهب .. تفاصيل

وسجل الذهب أكبر تراجع في شهر تقريباً يوم الأربعاء، بعدما جاءت بيانات التضخم الأميركي أعلى من التوقعات، ما حدا بالتجار إلى تقليص توقعاتهم بخفض أسعار الفائدة في العام الجاري. وتجاوز عائد سندات الخزانة الأميركية 4.5% بعد صدور التقرير، وعادة ما يؤثر ذلك سلبا على المعادن النفيسة التي لا تدر فائدة.

مقالات مشابهة

  • قلق الأسواق العالمية يرفع سعر الذهب 70 جنيها اليوم
  • 70جنيها زيادة في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة
  • الحرب الوشيكة بين إيران وإسرائيل تدفع أوقية الذهب لمستوى 2400 دولار
  • تراجع أسعار الذهب في ثاني أيام عبد الفطر .. فيديو
  • تراجع سعر الذهب في ثاني أيام العيد بأسواق الصاغة المصرية
  • في ثاني أيام العيد.. انخفاض في أسواق الذهب |ومفاجأة في سعر عيار 21
  • تراجع أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم الخميس 11 أبريل 2024
  • 300 جنيه نزول مفاجئ|تراجع أسعار الذهب ثاني أيام العيد وهذا ثمن عيار 21
  • تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم.. وهذه قيمة عيار 21
  • سعر الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الأربعاء 10 أبريل 2024