عربي21:
2024-06-16@10:05:34 GMT

إغلاق جميع حقول وموانئ النفط في ليبيا لأسباب احتجاجية

تاريخ النشر: 25th, February 2024 GMT

إغلاق جميع حقول وموانئ النفط في ليبيا لأسباب احتجاجية

أعلن جهاز حرس المنشآت النفطية التابع لحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، اليوم الأحد، إغلاق جميع حقول وموانئ تصدي النفط، وذلك في خطوة احتجاجية من قبل موظفيه.

وقال الجهاز في بيان، إننا "سنعمل آسفين غرير راغبين على قفل جميع المنشآت النفطية"، مضيفا أنه "إذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا سنقوم برفع الضرر للجهات القضائية".



وأشار منتسبو الجهاز إلى أنهم أمهلوا المسؤولين مدة 10 أيام للاستجابة إلى مطالبهم، لكن دون جدوى، مطالبين رئيس الحكومة عبد الحميد ادبيبة بزيادة رواتبهم وصرف علاوتهم المالية أسوة بموظفي المؤسسة الوطنية للنفط.

ويطالب منتسبو الجهاز أيضا اعتمادهم إداريا وماليا تحت المؤسسة الوطنية للنفط، وضمنيا تحت وزارة الدفاع الليبية.



والتقى رئيس المؤسسة الوطنية للنفط المكلف مسعود سليمان، الأحد، مع رئيس جهاز حرس المنشآت النفطية العميد عبد الرزاق الخرماني، بحسب بيان لمؤسسة النفط.

وشدد سليمان على ضرورة "إبعاد المنشآت النفطية عن أي تجاذبات"، وإتباع القنوات الرسمية والقانونية لتنفيذ مطالبهم، التي قال إنه يتفهمها.

ولم تعقب حكومة الوحدة الوطنية الليبية على خطوة جهاز حرس المنشآت النفطية.

ومن شأن إغلاق حقول وموانئ تصدير النفط أن يتسبب في نتائج مدمرة للاقتصاد، ويزيد من معاناة الشعب الليبي.

وتسببت صراعات حادة، خلال السنوات الخمس الماضية، في انخفاض كبير في الصادرات النفطية، وتأخير خطط توسع تهدف إلى زيادة الإنتاج من مليون و214 ألف برميل يوميا إلى 2 مليون برميل في اليوم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية النفطية ليبيا الحكومة ليبيا احتجاجات النفط الحكومة الموانئ المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المنشآت النفطیة

إقرأ أيضاً:

مهم للأردنيين بخصوص مطاعم الشاورما والوجبات السريعة خلال عطلة العيد

"الغذاء والدواء" تؤكد استمرارها في استقبال ملاحظات وشكاوى المواطنين خلال عطلة العيد

بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، أعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء عن خطتها الرقابية خلال هذه الفترة استمرارا للجهود الرقابية الدورية في ضمان انسياب غذاء ودواء آمن وسليم للمواطنين.

اقرأ أيضاً : الصناعة والتجارة: غرامات مالية ضخمة بحق مخالفي السقوق السعرية للدجاج

وبينت المؤسسة في بيان صحفي وصل "رؤيا" نسخة عنه الخميس، أن فرق الرقابة والتفتيش التابعة للمؤسسة في كافة فروعها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة تواصل ضمن الخطة تنفيذ جولات تفتيشية على مدار الساعة من خلال مناوبات صباحية ومسائية لمتابعة الالتزام بتطبيق الشروط الصحية وأنظمة الحفاظ على صحة وسلامة وجودة الغذاء خلال كافة مراحل تداوله لا سيما في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

إلى ذلك أضافت المؤسسة أن الجولات تستهدف مختلف المنشآت الغذائية مع التركيز على المنشآت التي تشهد إقبالا متزايدا في مثل هذه الفترة مثل مطاعم الشاورما والوجبات السريعة، والملاحم وأسواق بيع اللحوم والدواجن والأسماك الطازجة والمجمدة وأسواق المواد التموينية مثل المعلبات والألبان والأجبان ومشتقاتها وأسواق بيع الجملة ومستودعاتها ومحال الحلويات والبوظة والمرطبات والمخابز والعصائر والمحامص وتشديد الرقابة على المواد الغذائية ذات الخطورة العالية مثل اللحوم والدواجن والألبان والمواد التموينية.

هذا وتواصل الفرق الرقابية المختصة عمليات تتبع ومراقبة المواد الغذائية للاستهلاك صلاحيتها وتاريخ إنتاجها وانتهائها وكذلك ممارسات عرض وتخزين المواد الغذائية من حيث الالتزام بعدم عرضها خارج المنشآت الغذائية سواء عند الأبواب أو على الأرصفة أو خارج ثلاجات التبريد وبما يضمن التقيد بشروط تداول وعرض المواد الغذائية وتخزينها بشكل صحي وسليم، فضلا عن جمع عينات عشوائية من المواد الغذائية المتداولة حيث سيتابع الفريق المناوب في مختبرات المؤسسة استلام العينات وتحليلها مخبريا إضافة إلى استمرار متابعة عينات الفحص ، كما ستواصل كوادر المؤسسة في المراكز الجمركية إنجاز المعاملات الجمركية المستوفية والكشف على الإرساليات الجمركية وسحب العينات والتأكد من مطابقتها للاشتراطات الصحية وللمواصفات القياسية الخاصة بالمادة الغذائية المستوردة.

اقرأ أيضاً : عطلة عيد الأضحى المبارك في الأردن تبدأ مساء الخميس ومدة 9 أيام لهذه القطاعات

وستستمر المؤسسة في استقبال ملاحظات واستفسارات وشكاوى الإخوة المواطنين خلال الفترة ذاتها على مدار أربع وعشرين ساعة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 والبريد الإلكتروني [email protected] وعبر تطبيق الواتس اب على الرقم 0795632000 فضلا عن تكثيف الجهود المتعلقة بمتابعة الشكاوى والتعامل معها.

مقالات مشابهة

  • العراق يستعد لانشاء مشروع يغير الخريطة النفطية.. هل يؤثر على منتجي الطاقة؟
  • إيران تسرق النفط العراقي بعنوان “الحقل النفطي المشترك”
  • رئيس «جهاز أكتوبر»: تجهيز 4.2 مليون متر مسطح أخضر استعدادا لعيد الأضحى
  • السعودية تتحرر من قيود البترودولار
  • محفظة ليبيا أفريقيا تتابع مراحل تأهيل وتطوير شركة ليبيا للنفط
  • كاميرون يطالب باحتجاز الناقلات الحاملة للنفط الروسي
  • رئيس الوزراء يبشر بإيقاف التدهور في أسعار العملة الوطنية ودفع مرتبات موظفي الدولة وتحسين خدمات الكهرباء
  • تفاصيل مخرجات اجتماع بغداد وكردستان بشأن تصدير النفط عبر جيهان التركي
  • مهم للأردنيين بخصوص مطاعم الشاورما والوجبات السريعة خلال عطلة العيد
  • خطة رقابية لمؤسسة الغذاء والدواء خلال عطلة عيد الأضحى