عقدت المجموعة العربية في الأمم المتحدة يوم الأحد اجتماعا طارئا على مستوى السفراء المندوبين الدائمين برئاسة مندوب تونس الدائم طارق الأدب، في إطار متابعة تطورات الأوضاع في غزة.

وعقد الاجتماع في نيويورك مواصلة لجهود المجموعة العربية من أجل تحميل المجموعة الدولية والأجهزة الأممية مسؤولياتها بعد فشل مجلس الأمن مرة أخرى في اعتماد مشروع القرار الذي تقدمت به الجزائر لإقرار وقف فوري لإطلاق النار.

إقرأ المزيد غالانت: من يظن أن إطلاق سراح الرهائن وتوقف إطلاق النار في غزة سيخفف التصعيد في الشمال فهو مخطئ

وتضمن الاجتماع بحث خطوات التحرك العربي لحشد الدعم الدولي للمطالب العربية المتمثلة في الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، وتأمين دخول المساعدات الإنسانية غير المعرقل وبالكميات الكافية، ومنع تنفيذ تهديد القوات الإسرائيلية بشن هجوم واسع على رفح ومخططاتها الرامية إلى التهجير القسري لأكثر من 1.5 مليون فلسطيني، وإفراغ الأرض الفلسطينية من سكانها.

كما تم الاتفاق على توجيه رسالة لرئيس الجمعية العامة لطلب عقد جلسة طارئة وعاجلة حول وضعية وكالة "الأونروا" وولايتها، خاصة بعد الرسالة التي وجهها المفوض العام للوكالة إلى رئيس الجمعية العامة بشأن الوضع الدقيق الذي تشهده، في ظل الدعوات المتكررة للسلطة القائمة بالاحتلال لتفكيكها ومحاولاتها لإضعاف دورها، علاوة على تجميد التمويل من المانحين في الوقت الذي تشهد فيه الأراضي الفلسطينية وضعا إنسانيا كارثيا وحجم احتياجات غير مسبوق.

وتم التوافق على المطالبة بمعاقبة إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال على جرائمها وانتهاكاتها للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، من خلال تجميد عضويتها في الجمعية العامة، والمطالبة بوقف تزويدها بالأسلحة والذخائر.

وأكدت المجموعة العربية توجهها للمطالبة بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة.

هذا وتواصل القوات الإسرائيلية قصف القطاع، كما تستمر الاشتباكات على أكثر من محور، مع دخول الحرب على غزة يومها الـ143 في ظل وضع إنساني كارثي.

المصدر: واس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تل أبيب جرائم جرائم حرب جرائم ضد الانسانية طوفان الأقصى قطاع غزة نيويورك وفيات المجموعة العربیة

إقرأ أيضاً:

السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية

بغداد اليوم - 

يغادر رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، يوم غد السبت، متجهاً إلى نيويورك، على رأس الوفد الرسمي المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها التاسعة والسبعين.

وسيلقي سيادته كلمة العراق أمام الجمعية العامة، كما سيلقي كلمة في قمّة المستقبل التي يُشارك فيها العديد من قادة الدول والرؤساء، وتُعنى بتعزيز التعاون ومواجهة التحديات وتأكيد الالتزامات.

وسيعقد السيد السوداني سلسلة من اللقاءات والحوارات مع عدد من قادة ورؤساء الدول الشقيقة والصديقة، ورؤساء الوفود المشاركة، فضلاً عن اللقاء بالأمين العام للأمم المتحدة، وعدد من مسؤولي المنظمات والهيئات الدولية والأممية.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء

20 ايلول 2024

يتبع ... 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القيادة يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • العليمي يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • اللجنة الإعلامية للبطولة العربية للسلة تعقد أولى اجتماعاتها
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك
  • حركة التغيير تعقد اجتماعاً طارئاً وتدعو إلى انتخابات داخلية عاجلة
  • «ميقاتي» يلغي مشاركته في الجمعية العامة للأمم المتحدة جراء تصاعد الأوضاع بلبنان
  • وزير الخارجية يتوجه إلي نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة
  • وزير الخارجية يتوجه إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المُتحدة
  • السوداني يتوجه إلى نيويورك للمشاركة باجتماعات الجمعية الأممية
  • وزير الخارجية البريطاني يترأس اجتماعاً طارئاً بشأن لبنان