تقدم النائب بلال النحال عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن عدم منح جامعة دمنهور بمحافظة البحيرة لشهادات التخرج للخريجين إلا بعد قيام كل خريج بمحو أمية 5 مواطنين وتقديم شهادة بما يفيد بذلك للجامعة.

الهيئة القومية لتعليم الكبار

وتساءل «النحال» قائلاً: أين دور الهيئة القومية من تعليم الكبار؟ ولماذا يتمّ إلزام الخريجين بهذا الأمر الذي يعتبر تطوعاً وليس إلزامياً خاصة أنَّه لا يوجد أي قانوني يلزم الطلاب من الخريجين بالقيام بهذا العمل ولا توجد أي اشتراطات لقبول الطلاب بالجامعة، مطالبًا بإحالة طلب الإحاطة إلى لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب لاتخاذ جميع الإجراءات من الحكومة لإلغائه

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مجلس النواب محو الأمية جامعة دمنهور

إقرأ أيضاً:

رئيس المعهد القومي للمعايرة: مصر الأولى أفريقيا وعربيا في تقديم خدمات المعايرة والبحث العلمي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور محمد جمال القائم بأعمال رئيس المعهد القومي للمعايرة، أن مصر ضمن الدول الأولي على مستوي قارة أفريقيا والوطن العربي في تقديم خدمات المعايرة ومجال المترولوجيا في البحث العلمي.

وقال جمال - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الوسط - إن المعهد يقوم بتمثيل الدولة المصرية لدى المكتب الدولي للأوزان والمقاييس (BIPM )، كما يقوم بإمداد قطاعات الإنتاج والخدمات المختلفة والتعاون مع الجهات الحكومية والهيئات العلمية والصناعية والخدمية، فيما يتعلق بمعايير القياس واستخدامها وإسنادها للمعايير القومية لقياس الكميات الفيزيقية.

وأضاف جمال أن المعهد يقوم بأنظمة القياس على مستوى قطاعات الصناعة والإنتاج والخدمات المختلفة تحقيقا لتنافسية المنتج المصري، مشيرا إلى أهمية القياس في مراقبة وضبط جودة المخرجات الصناعية وضمان تلبيتها لاحتياجات السوق.

وأشار إلى أن المعهد منوط بإنشاء وحفظ وصيانة وتطوير أئمة القياس القومية لقياس الكميات الفيزيقية والعمل على استمرار إسنادها ومطابقتها للمعايير الدولية "النظام الدولي للوحدات (SI)"، بحيث تكون صالحة دائما للاستخدام في أغراض القياس والمعايرة والتدريب والاستشارات وإنشاء الآليات الضرورية لتقديم خدمات المعهد، ضمن هذا النظام إلى مختلف الجهات بما يحقق الإسناد المترولوجي إلى وحدات القياس الدولية.

يشار إلى أن المعهد القومي للمعايرة يعمل في إنشاء وحفظ وتطوير أئمة القياس المرجعية في مصر، ويوفر المعهد العديد من الخدمات للمعامل والمختبرات في شتي المجالات الصناعية والطبية والزراعية للقطاع الخاص والحكومي مثل: المعايرات، والاختبارات، والاستشارات، والتدريب، واختبارات الكفاءة الفنية، وإنتاج المواد المرجعية.

مقالات مشابهة

  • الطالبي العلمي يجري مباحثات بالرباط مع وزيرة الشؤون الخارجية والأوروبية بجمهورية سلوفينيا
  • وزير التعليم يفتتح مشاريع عمرانية جديدة في جامعة ميسان
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفدًا من مجموعة جنوب إفريقيا للتنمية SADC
  • طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • وزير التعليم العالي: التعاون بين مصر ومجموعة دول جنوب إفريقيا خطوة مهمة نحو تحقيق التنمية المستدامة
  • طلب إحاطة بشأن خطورة قطع الكهرباء بقنا ووصول الحرارة بها إلى 48
  • التعليم العالي تعتزم التعاون مع الجامعات العالمية الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي
  • جامعة عين شمس تتقدم في تصنيف QS العالمي
  • جامعة سوهاج الأولى على الجمهورية ببرنامج الزمالة بجامعة فلوريدا بمنحة تميز المعلم
  • رئيس المعهد القومي للمعايرة: مصر الأولى أفريقيا وعربيا في تقديم خدمات المعايرة والبحث العلمي