شيع اليوم بمحافظة مأرب جثمان فقيد الوطن اللواء المهندس حسن بن فرحان بن جلال ، حيث نقل جثمان الفقيد عبر طائرة خاصة من مطار القاهرة الى مطار مارب. 

 

حيث تقدّم عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، بمحافظة مأرب، موكب التشييع الرسمي والشعبي المهيب لجثمان فقيد الوطن مدير دائرة التصنيع الحربي اللواء حسن صالح فرحان بن جلال العبيدي.

 

حيث ووري جثمانه الطاهر الثرى ملفوفاً بالعلم الجمهوري، في مسقط رأسه بمقبرة الشهداء بمديرية مأرب الوادي، وضم موكب التشييع رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، ونائبه اللواء الركن أحمد البصر، وعدد من أعضاء مجلس الشورى ومحافظي ووكلاء عدد من الوزارات والمحافظات، والقيادات العسكرية والأمنية، والمشايخ والأعيان، والشخصيات الاجتماعية، وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية.

وأشاد المشيعون، بمآثر فقيد الوطن اللواء بن جلال وتضحياته ومواقفه الوطنية المشرفة في الذود عن المكتسبات الوطنية، وعطائه المتميز خلال مسيرته العسكرية من خلال المناصب التي تدرج فيها والمهام التي تم تكليفه بها، حيث كان مثالاً في الجندية والقيادة وأنموذجاً في الانضباط والكفاءة.

 

وأشاروا إلى الدور النوعي الذي لعبه فقيد الوطن اللواء بن جلال في مجال التصنيع الحربي والجهود التي بذلها والإنجازات البارزة التي حققها بما امتلكه من مؤهلات جعلته واحداً من العقول والكوادر الوطنية المتميزة.. مؤكدين أن الوطن خسر أحد رجاله المخلصين والأوفياء بقسمهم العسكري لوطنهم ونذروا نفوسهم من أجل حرية وكرامة أمتهم والدفاع عن الثوابت والهوية الوطنية وإعلاء راية الجمهورية.

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: فقید الوطن اللواء بن جلال

إقرأ أيضاً:

العليمي للسفيرة الفرنسية: قرارات البنك الأخيرة تقضي "فقط" بإلزام البنوك بنقل ادارات العمليات الرئيسية لها إلى عدن

أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، الأحد، أن قرارات البنك المركزي، اجراءات تقنية مالية خالصة، ليس لها اي خلفيات سياسية، وانما جاءت بموجب صلاحيات البنك واستقلاليته ومسؤولياته القانونية لحماية القطاع المصرفي من الانهيار، بخلاف لما تروج له جماعة الحوثي.

 

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس العليمي، بسفيرة الجمهورية الفرنسية كاترين قرم كمون، لمناقشة التطورات والمستجدات الأخيرة على الساحة اليمنية.

 

وذكرت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحث والمستجدات المحلية، والتطورات الاقليمية بما في ذلك التداعيات المستمرة لهجمات الحوثيين على المنشآت النفطية، وسفن الشحن البحري، وفرص احلال السلام والاستقرار في اليمن.

 

وناقش اللقاء التحضيرات الجارية لانعقاد نادي باريس نهاية الشهر الجاري، والدور المعول على الشركاء والاصدقاء في معالجة ديون اليمن، ودعم جهوده في تحسين الاداء الاقتصادي والخدمي، والتخفيف من وطأة الازمة الانسانية التي صنعتها جماعة الحوثي.

 

وفي اللقاء ثمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي موقف الجمهورية الفرنسية المتفهم لحيثيات الاصلاحات النقدية والمصرفية التي يقودها البنك المركزي اليمني بدعم من مجلس القيادة والحكومة.

 

وجدد الرئيس العليمي، طمأنة القطاع المصرفي، والمجتمع الدولي بأهمية القرارات الاخيرة للبنك المركزي التي تقضي فقط بإلزام البنوك والمصارف في مناطق سيطرة جماعة الحوثي بنقل ادارات العمليات الرئيسية للبنوك الى العاصمة المؤقتة عدن، بما فيها نظم المعلومات ومراكز البيانات وادارة العمليات الدولية، وادارة الامتثال، فضلا عن الزامها بعقد اجتماعات جمعياتها العمومية خارج مناطق سيطرة الحوثيين، مع استمرارها بأداء عملياتها المصرفية كفروع لها في كافة المحافظات بموجب اللوائح والقوانين النافذة.

 

وذكر رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالإجراءات الاحادية والممارسات التدميرية، التي ذهبت اليها جماعة الحوثي على مدى السنوات الماضية في مسعاها لتقسيم الجهاز المصرفي، والاضرار بالاقتصاد الوطني، ومفاقمة الكارثة الانسانية، واضعاف الثقة بالعملة الوطنية، وصولا الى طبع عملية مزورة، ووضع البنوك اليمنية تحت طائلة العقوبات الدولية.

 

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي من السفيرة الفرنسية الى برنامج اتصالاتها الاخيرة، والمقبلة مع القوى المحلية والفاعلين الاقليميين والدوليين، وتقديرات باريس للتطورات على المستويين الوطني والاقليمي، وسبل تشارك الجهود لاحتواء تداعياتها.

 

وخلال اللقاء، سلمت السفيرة الفرنسية، العليمي، دعوة من الرئيس ايمانول ماكرون لحضور الفعاليات الافتتاحية لدورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها باريس نهاية الشهر المقبل.


مقالات مشابهة

  • العليمي للسفيرة الفرنسية: قرارات البنك الأخيرة تقضي "فقط" بإلزام البنوك بنقل ادارات العمليات الرئيسية لها إلى عدن
  • تشييع جثمان الشهيد محمد الحبيب بمدينة الحديدة
  • العليمي يكشف أسباب وأهداف قرارات البنك المركزي الأخيرة ويُطمئن القطاع المصرفي والمجتمع الدولي
  • عضو بـ«النواب» يتقدم بطلب إحاطة لإنشاء مدينة صناعية بالظهير الصحراوي في أسيوط
  • مجلس أمناء الحوار الوطني يؤكد ضرورة استمرار الاصطفاف الشعبي والسياسي حول القيادة السياسية
  • مولوي: بالوحدة ينجح الوطن
  • تشييع جثماني شهيدي الوطن والقوات المسلحة الحمزي والثلايا بصنعاء
  • طريق البيضاء-مأرب جاهزة للافتتاح خلال اسبوع
  • مجلس القيادي الرئاسي يؤكد دعمه الكامل لقرارات البنك المركزي
  • حدث فلكي نادر.. هل يظهر موكب الكواكب في سماء مصر؟