كشف وزير الصيد البحري والمنتجات الصيدية، أحمد بداني، أنه تم تحديد 174 نقطة بيع مباشر للمنتجات الصيدية “من المنتج إلى المستهلك”، خلال شهر رمضان، على المستوى الوطني وذلك من أجل المساهمة في ضبط الأسعار.

وقال وزير الصيد البحري بداني خلال نزوله ضيفا على منتدى يومية “الشعب”، أن هذه الفضاءات تشمل نقاط بيع تابعة لغرف الصيد البحري و تربية المائيات و أخرى تابعة للقطاع الخاص.

تربطها عقود مع تلك الغرف. مضيفا أن العملية متواصلة من اجل تحديد فضاءات أخرى، و ذلك بهدف تغطية أفضل لاحتياجات السوق الوطنية بالمنتجات الصيدية خلال شهر رمضان المعظم و بأسعار اقتصادية”.

كما صرح الوزير “إننا نعمل على إعادة عملية البيع المباشر للمنتجات الصيدية في أفضل الشروط. علما أن منتجات مزارع تربية المائيات سيما سمك البلطي التي تلقى رواجا لدى المواطنين”.

وتابع يقول، انه يتم العمل على إنشاء منصة رقمية تسمح بتحديد نقاط البيع المباشر تلك. و تسهيل الوصول إلى المنتجات المقترحة.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

بطاقة تخزينية 1200 طن.. تنضمّ "أدماس" إلى أسطول شركة أسماك السطح العُمانية

مسقط - العمانية

 أعلنت تنمية أسماك عُمان، الذراع الاستثماري لجهاز الاستثمار العُماني في قطاع الثروة السمكية، عن ضمّ سفينة الصيد الحديثة "أدماس" إلى أسطول شركة أسماك السطح العُمانية التابعة للمجموعة لتنضم إلى السفينة "أكيلا" التي بدأت عملياتها في صيد التونة خلال العام الماضي في المياه العُمانية والدولية في المحيط الهندي.

وتتميز السفينة الجديدة بتصميمها الخاص الذي يراعي معايير الصيد المسؤول ويحقق الاستدامة البحرية عبر استخدام أحدث التقنيات في مجالي الصيد والاتصالات ويبلغ طول السفينة 84 مترًا وبسرعة تصل إلى 17 عقدة، وبطاقة تخزينية تقدر بألف و200 طن في كل رحلة.

وسوف تنطلق السفينة مباشرة إلى المحيط الهندي لتبدأ عمليات الصيد مع شقيقتها الكبرى "أكيلا"، لتؤكد على ريادة سلطنة عُمان البحرية وتشارك من استفادة حصة سلطنة عُمان في مصائد التونة.

وأكد نبيل بن سالم البيماني الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تنمية أسماك عُمان على أن المجموعة ستعمل على تعزيز الأسطول وفق المعطيات والمستجدات اللاحقة للصيد والفرص المتاحة، وتوسيع نطاق مساحة الصيد عبر التوقيع على تراخيص واتفاقيات صيد مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء العُمانية إن خطة تنمية أسماك عُمان خلال الفترة القادمة تتمثل في التوسع في الصيد التجاري عبر الانتقال إلى الصيد الدولي لأسماك السطح الصغيرة وزيادة عدد السفن بما يتوافق مع تراخيص الصيد المتاحة.

وأشار إلى أن تنمية أسماك عمان ستبدأ خلال العام الحالي بصيد أسماك الفنار وإعداد تصور بالشراكة مع الجهات المعنية لتطوير الصيد التقليدي وإدخال التقانة التي تساعد على التوسع في الصيد وحفظ جودة المنتجات السمكية.

وفيما يتعلق بمشروعات الاستزراع السمكي وضح نبيل البيماني أنه سيتم البدء خلال العام الحالي في استزراع المحار حيث يتم حاليا إنهاء إجراءات الشراكة مع خيار البحر والصفيلح والطحالب والأعشاب البحرية.

وأعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات تنمية أسماك عُمان عن أنه سيتم في هذا العام افتتاح مصنع تعليب التونة والسردين الذي بدأ عملياته التشغيلية في الدقم، كما يتم حاليا العمل على مجموعة من المشروعات المرتبطة بتعزيز القيمة المضافة للثروة السمكية.

مقالات مشابهة

  • بعد زيادة سعر الخبز المدعم.. تعرف على عقوبة التلاعب بأوزان السلع أو احتكارها وفقا لقانون حماية المستهلك
  • «عمومية صيادي دبا» تقرّ توزيع 20% من الأرباح
  • السفينةُ أدماس تنضمّ إلى أسطول شركة أسماك السطح العُمانية
  • الأهلي يحدد 8 ملايين دولار لبيع محمد عبدالمنعم وينتظر عرضا رسميًا من موناكو
  • بطاقة تخزينية 1200 طن.. "أدماس" تنضم إلى أسطول شركة أسماك السطح العُمانية
  • بطاقة تخزينية 1200 طن.. تنضمّ "أدماس" إلى أسطول شركة أسماك السطح العُمانية
  • غداً يبدأ حظر الصيد بـ «التحويط» في مياه الدولة
  • "الجنيه ثاني أفضل عملة في العالم".. ما حقيقة تصريحات وزير المالية المصري المثيرة للجدل
  •  فتح باب استيراد الدواجن على مصراعيه
  • بيان من الزراعة بشأن أسعار الدواجن والبطاطا والليمون في الأردن