الثورة /محمد النظاري
منحت كلية التربية الرياضية بجامعة الحديدة درجة الماجستير في التربية الرياضية للباحث راشد عمر راشد الراجحي عن رسالته الموسومة بعنوان: بناء مقياس للمشكلات الإدارية في تنظيم وإدارة البطولات الرياضية للألعاب الجماعية في الجمهورية اليمنية.
وهدفت الدراسة للتعرف على المشكلات الإدارية في تنظيم وإدارة البطولات الرياضية للألعاب الجماعية، وتمثل مجتمع البحث في جميع أعضاء مجالس إدارات الاتحادات الرياضية للألعاب الجماعية في الجمهورية اليمنية البالغ عددها (4) اتحادات من أصل المجتمع الأصلي البالغ (4) اتحادات، واستخدم الباحث المهج الوصفي (الدراسات المسحية والتحليلية).


وتوصلت الدراسة إلى ظهور مستويات مختلفة للمشكلات الإدارية في تنظيم وإدارة البطولات الرياضية للألعاب الجماعية في الجمهورية اليمنية، وأن أعضاء الاتحادات الرياضية من ذوي الخبرة الطويلة في ميدان التخطيط الإداري لديهم القدرة على تحديد المشكلات الإدارية ومواجهة تلك المشكلات.
وترأس لجنة المناقشة والحكم الدكتور حسين صالح جعيم أستاذ الإدارة الرياضية بجامعة صنعاء وعضوية الدكتور خالد علي البرعي أستاذ التدريب الرياضي بجامعة الحديدة مناقشا داخليا والمشرف على الرسالة الدكتور سمير محمد شيبة.
الجدير ذكره أن كلية التربية الرياضية بجامعة الحديدة دشنت برنامج الدكتوراه، حيث أكد مدير عام الدراسات العليا والبحث العلمي ذي يزن الرمانة أن الجامعة ومن خلال اهتمامها بالتخصص، ووفق توجيهات رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل تم تدشين برنامج الدكتوراه النوعي في علوم التربية الرياضية من خلال مناقشة الخطط المقدمة من مجموعة من الباحثين، وسيفتح الباب أمام الحاصلين على درجة الماجستير بالمواصلة ضمن برنامج الدكتوراه.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

رحلة بحرية للوفود الرياضية المشاركة في بطولة البحر المتوسط للألعاب القوي

اعلن الدكتور سيف الله شاهين رئيس الاتحاد المصري لألعاب القوي في المؤتمر الصحفي الذي أقيم ظهر اليوم  رافقه الكابت لبطولة حوض البحر المتوسط تحت سن 23 بالغة شكره وتقديره لدعوة الفريق اسامه ربيع رئيس هيئة قناة السويس الوفود المشاركة في البطولة لرحلة بحرية في قناة السويس غدا الأحد.

إقرأ أيضًا..

الإسماعيلي يعلن موعد اختبارات قطاع الناشئين


وتقام البطولة علي ملاعب هيئة قناة السويس بالاسماعيليه ، وخلال الرحلة البحرية من المقرر أن يرافق الوفود المشاركة فريق العلاقات العامة بهيئة قناة السويس لشرح أهمية قناة السويس، وتاريخ حفرها وقناة السويس الجديدة ودورها في رفع التصنيف العالمي لقناة السويس، وتعزيز قدرتها على مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري واستيعاب الأجيال الجديدة من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، مع توفير كل عوامل السلامة والأمان للسفن العابرة لتظل قناة السويس الخيار الأول لمشغلي السفن التجارية بالعالم.

مقالات مشابهة

  • «التربية الرياضية» تحصد المركز الأول في مهرجان العروض المسرحية بجامعة بنها
  • سيف بن زايد يبارك لمحمد القرقاوي منحه الدكتوراه الفخرية من جامعة جورج تاون الأميركية
  • سيف بن زايد مهنئاً محمد القرقاوي بالدكتوراه الفخرية: تكريم مستحق
  • غدًا.. المؤتمر العلمى السنوى لكلية الآداب بجامعة الفيوم
  • قرقاش مهنئاً محمد القرقاوي بالدكتوراه الفخرية: تقدير صادف أهله
  • جامعة “جورج تاون” تمنح محمد القرقاوي الدكتوراه الفخرية في الإدارة الحكومية
  • «جورج تاون» الأميركية تمنح محمد القرقاوي الدكتوراه الفخرية في الإدارة الحكومية
  • جامعة «جورج تاون» تمنح محمد القرقاوي الدكتوراه الفخرية
  • رحلة بحرية للوفود الرياضية المشاركة في بطولة البحر المتوسط للألعاب القوي
  • تدريب 42 مدرسًا بجامعة جنوب الوادي على تنمية المهارات الإدارية