أعلنت “طلبات”، منصة توصيل الطعام والتجارة الإلكترونية السريعة الرائدة في دولة الإمارات، عن تعاونها مع بلدية دبي لإطلاق سلسلة فعاليات “اللّمة” في الحدائق العامة بهدف تعزيز الروابط المجتمعية في الإمارة. وتتيح الشراكة لزوار حديقة الصفا فرصة لمشاهدة مجموعة من أفلامهم المفضلة أثناء استمتاعهم بتذوق أشهى الأطباق والوجبات الخفيفة المنتقاة بعناية.

وتمتد الفعالية بين يوم السبت 4 مارس وحتى يوم السبت 9 مارس القادم خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع. ويمكن للزوار خلال هذه الفترة مشاهدة فيلمين من أفلامهم المفضلة في اليوم الواحد الساعة 6.30 مساءً والساعة 8 مساءً. وتشهد الفعالية عرض مجموعة من الأفلام الكلاسيكية العريقة، مثل The Lion King وSpider-Man وToy Story، إلى جانب العديد من الأفلام المفضلة للمشاهدين والتي تشكل خياراً مثالياً لأفراد العائلة والزوار من مختلف الأعمار.​

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أحمد الزرعوني مدير إدارة الحدائق العامة ببلدية دبي: “يسعدنا أن تنظم منصة “طلبات” فعاليتها المجتمعية “اللّمة” في الحدائق العامة للإمارة والتي تشرف عليها بلدية دبي و تستقطب آلاف الزوار سنوياً، حيث يشكل التعاون مع شركة “طلبات” إضافة إلى الشراكات التي تنتهجها بلدية دبي لتنظيم أنشطة وفعاليات في الحدائق العامة والمرافق الترفيهية وتحقيق أهدافها. وتعد حديقة الصفا المحطة الأولى لهذه الفعالية التي ستجمع زوار الحديقة ومحبي تذوق الأطعمة في موقع واحد للاستمتاع بما ستقدمه “طلبات” من أنشطة ترفيهية للجمهور وستخلق هذه الفعالية فرصة للتفاعل بين مختلف شرائح المجتمع.”

من جانبها، قالت سيمونيدا سوبوتش، نائب الرئيس والمدير العام لدى “طلبات” الإمارات: “يسرنا التعاون مع حدائق دبي لإطلاق الدورة الأولى من “اللّمة”، وهي سلسلة من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز تفاعل أفراد المجتمع مع بعضهم البعض وتُقام وسط مجموعة من أبرز المعالم في دبي، مما يسهم في توفير تجارب استثنائية للزوار والاستمتاع بأشهى الأطباق”.

يحصل زوار الحديقة على فرصة الاستمتاع بالأمسية المخصصة للأفلام ضمن فعالية “اللّمة” في أيام 2 و3 و9 مارس القادم. كما يمكنهم الوصول إلى منطقة عرض الأفلام في حديقة الصفا بمنتهى السهولة من خلال البوابة رقم 2 .


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: فی الحدائق العامة بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

115 عملاً خطيّاً تزيّن بيوت الخطاطين في افتتاح “إبداعات كتاتيب”

 

افتتح الاستاذ محمد إبراهيم القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة في الشارقة، الدورة السابعة من معرض “إبداعيات كتاتيب” الشامل لمناطق الشارقة، والشرقية والوسطى، وذلك في بيوت الخطاطين في ساحة الخط في قلب الشارقة، بحضور عدد كبير من المشاركين والاساتذة ومشرفي الدورة، ومحبي الخط العربي.
ويأتي المعرض ضمن رعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وتوجيهات سموّه بما يحقق الاهتمام في الخط العربي من مساحة مهمة في مجمل المشروع الثقافي الذي تعزز أصالته رؤية سموّه الثقافية والفنية.
ضمّت الدورة السابعة 115 عملاً خطياً تنوعت في الخطوط المدرجة في منهجية عمل المعرض، وهي: الرقعة، والنسخ، والديواني، كما ضمت أعمالاً في الزخرفة والتذهيب، والخط الرقمي، لأكثر من 100 مشارك ومشاركة من منتسبي برنامج كتاتيب من مختلف الفئات العمرية، في الجامعة القاسمية، ومساجد الشارقة، ومنتسبات جمعية الاتحاد النسائية بالإمارة، فضلاً عن منتسبين من ثلاث مدارس من مناطق الشرقية والوسطى، والشارقة، إضافة إلى مشاركين من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية.
وشكّلت اللوحات طاقة خطية جمالية زيّنت جدران القاعات، وعكست ثقافة بصرية لافتة لما فيها من انسياب في خطوط متنوعة مثل الرقعة، والنسخ، الديواني، والثلث، والكوفي، انطلقت من مواهب متعددة برؤى متنوعة لأعمال حملت نصوصاً قرآنية وأدعية وعبارات إرشادية.
وتجوّل محمد القصير والحضور في أروقة المعرض، واستمعوا إلى شروحات الطلاب والطالبات المشاركين، ومشرفي الدورة من أساتذة ومختصين في مجال الخط العربي.
وأكّد القصير أن صاحب السمو حاكم الشارقة جعل من الشارقة ورشة إبداع مفتوحة على فنون الخط العربي بأنواعه المتعددة، مشيراً إلى أن مراكز الخط العربي تعمل بجهد يومي على استخلاص المواهب، مبرزاً أن المعرض السنوي لبرنامج “كتاتيب” فتح المجال أمام العديد من المواهب، لتضع بصمتها الفنية في هذه الفنون الأصيلة.
وخلال الجولة، أشار عدد من الاساتذة إلى أن الخط العربي يحتاج إلى جهد كبير، وعمل دؤوب على التدريب للوصول، في هذا الفن الأصيل، لهذه المستويات التي تشارك في المعرض.
وأوضح الاساتذة أن المعرض يضم خطوطاً متنوعة بحسب مرحلة التعلم، وأشار هؤلاء إلى أن الطالب يحتاج في البداية إلى معرفة مفاتيح الخطوط كخط الرقعة، ثم خط الديواني، فالنسخ، إلى أن يتعلم الخطوط التالية ذكرها كالثلث، والديواني الجلي، والنستعليق.
يذكر أن برنامج “كتاتيب” يستقبل أطفالاً بأعمار صغيرة، وجزءا كبيرا من الطلاب والطالبات لا يكون لديهم دراية في الخط العربي، لذلك يبدأ معهم البرنامج من نقطة البداية.
وتوسّع البرنامج بحيث لم يقتصر على وجوده في المساجد، بل، يتواجد حالياً في الجامعة القاسمية، وجمعية الاتحاد النسائية في الشارقة، ولهن مشاركات في هذا المعرض، إضافة إلى منطقتي الشرقية والوسطى التي تشهد إقبالاً كبيراً.
وجرى الإعلان عن برنامج “كتاتيب” تزامناً مع تتويج الشارقة عاصمة عالمية للثقافة الإسلامية في العام 2014، فيما انطلق طليعة العام 2015، وتواصلت دوراته على مدى تلك السنين بألق وعطاء لم يتغيرا، وتمكّن البرنامج، من تعليم مئات المشاركين والمشاركات، وكان من اللافت انتساب سيدات وأبنائهم، تعلّموا الخط العربي واتقنوه ببراعة لافتة.
ويؤكد البرنامج على الدور التنويري في نشر الثقافة العربية الإسلامية والحفاظ عليها، ومن ضمنها ثقافة الخط العربي.

“مسابقة المعرض”
سلّم محمد القصير الفائزين في الدورة الثالثة من المسابقة السنوية للمعرض شهادات تقديرية تكريماً لجهودهم الإبداعية، وقد شملت مشاركة 34 متسابقاً من الذكور، و17 متسابقة من السيدات، ليفوز عن فئة الرجال 14 طالباً منهم 4 طلاب للفئات الناشئة، فيما حصدت السيدات 10 جوائز.
وما يشار إليه أن عددا من الفائزين هم من غير الناطقين باللغة العربية، يمثلون العدديد من الدول، مثل: الفلبين، وبنغلاديش، والهند، وطاجيكستان، والاتحاد الروسي، وغيرها من الدول.
شملت المسابقة، في برنامج كتاتيب التابع لإدارة الشؤون الثقافية، كافة المنتسبين سواء في المساجد والجهات المجتمعية والأكاديمية مثل الجمعية الاتحاد النسائية بالشارقة والجامعة القاسمية.
تم اختيار النصوص الاختبارية بعناية في كلٍّ من الخطوط التالية: الرقعة – الديواني – النسخ، بحيث يكون المقطع النصي جامعا للحروف، مع مراعاة التنوع في الاتصال بين الأحرف والعلاقات الجمالية بين الكلمات، ويشار إلى أن مدة المسابقة محددة بساعة زمنية لاختبار مقدرة المشارك ضمن حيز الوقت المسموح.
وتأتي المسابقة استمراراً لتشجع منتسبي برنامج “كتاتيب”، وتهدف إلى إبراز دور الاستاذ في المهارة التعليمية قياسا بمدة انتساب المشارك والتدريبات وتحفيز إمكانيات الطالب وصقلها.


مقالات مشابهة

  • بالصور .. اختتام فعاليات ملتقى “ربيع البشائر” للفنون البصرية
  • المديرية العامة للأمن الوطني تحصل على جائزة “ريادة” للحكومة الإلكترونية في صنف أفضل سجل معلوماتي للمعطيات العمومية
  • “الجنائية” تكشف سر 14 قضية سرقة مجهولة
  • “أمانة حائل” تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري ‏بالمنطقة
  • “الناظوري” يبحث مع وزير الموارد المائية توسيع شبكة مياه النهر لتشمل المرج وضواحيها
  • اللواء الغيثي يشهد ختام النسخة 15 من دورة “تأمين الفعاليات” التخصصية
  • استخباراتي أمريكي يكشف عن “فرصة” تسعى لها قيادة كييف لإشعال حرب “مباشرة” بين روسيا و”الناتو”
  • السعودية ستعلن “فرصة ذهبية” للمستثمرين قريبا
  • 115 عملاً خطيّاً تزيّن بيوت الخطاطين في افتتاح “إبداعات كتاتيب”
  • انطلاق فعاليات مهرجان روتردام للفيلم العربي الدورة الـ 24.. اليوم