اختتمت مديرية العمل بمحافظة القليوبية فعاليات البرنامج التدريبي على مهن (التفصيل والحياكة)، وهي أولى البرامج التدريبية المنفذة بوحدة التدريب المتنقلة بقرية نوى -  بشبين القناطر، القرية الثامنة المنفذ بها برامج تدريب الوحدة المتنقلة، وتنظيم اختبار إتمام البرنامج التدريبي المجاني لعدد 17 متدربة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة فى القرى الأكثر احتياجًا، ومبادرة مهنتك مستقبلك التى أطلقتها وزارة العمل لتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة فى سوق العمل داخل المحافظات، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة، وذلك بعد إنتهاء مدة التدريب المعتمدة بواقع عدد ساعات تدريبية خلال الدورة التدريبية حوالي 180 ساعة تدريبية بإجمالي 45 يوما تدريبيا.

كما تتضمن التدريبات جوانب نظرية وعملية على أيدي مدربين مختصين معتمدين من الوزارة ، وذلك ضمن جهود المديرية فى تدريب الشباب وتوفير مزيد من البرامج التدريبية لهم وتنفيذ خطة التدريب المهنى للعام 2023 – 2024 بمراكز التدريب المهنى الثابتة والوحدات المتنقلة.

وأوضحت إيمان السيد  مدير مديرية العمل بالقليوبية، أن تلك التدريبات تأتى تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين وتوفير مزيد من فرص التدريب المهنى المناسبة لهم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل داخل المحافظات، وتأهيل الشباب والفتيات لسوق العمل على المهن المستحدثة وفي إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ومبادرة "مهنتك مستقبلك".

وأضافت مدير المديرية أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة الالتحاق بالدورات التدريبية المجانية التي توفرها المديرية؛ إذ يحصل المتدربين في نهاية كل دورة على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للعمل في شركات ومصانع القطاع الخاص.

كما تعمل على توفير فرص عمل حقيقية ولائقة للشباب الراغب في العمل داخل تلك المنشآت بعد انتهاء التدريب أو مساعدتهم في عمل مشروعات صغيرة أو متوسطة لهم.

وحضر الفعاليات الدكتور أيمن شعبان من إدارة التدريب المهني بالمديرية، ومحمود جعفر مدير مركز التدريب المهني بالخانكة.

FB_IMG_1709198736323 FB_IMG_1709198734311

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البرامج التدريبية التدريب المهني الدورة التدريبية المبادرة الرئاسية حياة كريمة الوحدات المتنقلة حسن شحاته مبادرة مهنتك مستقبلك وزارة العمل وزير العمل

إقرأ أيضاً:

مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢) بأكتوبر يفتح باب العضوية ويستقبل الأعضاء الجدد

أعلن مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢) بأكتوبر عن فتح باب العضوية أمام الراغبين في الانضمام إلى عضويته، وذلك في إطار حرص المركز على استقطاب أكبر عدد من الشباب والأسر وتوفير بيئة محفزة للإبداع والتميز.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة،  أن الوزارة تسعي من خلال مركز التنمية الشبابية بأكتوبر وغيره من المنشآت الشبابية والرياضية  لتوفير بيئة مثالية للشباب، حيث يمكنهم تطوير مهاراتهم وقدراتهم، والمشاركة في أنشطة تخدم مجتمعهم.

ووجه مركز التنمية الشبابية بأكتوبر الدعوة لجميع الشباب من مختلف الأعمار والاهتمامات للانضمام والاستفادة من البرامج والخدمات التي يقدمها.

ويقدم المركز مجموعة واسعة من البرامج والأنشطة التي تلبي احتياجات الشباب مثل البرامج الرياضية "كرة القدم، كرة السلة، كرة الطائرة، وغيرها"، بالإضافة إلى ورش العمل التدريبية بهدف تطوير الذات، مهارات القيادة، ريادة الأعمال، بجانب الأنشطة الثقافية والفنية منها (المسرح، الموسيقى، الرسم).

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم على برامج التدريب لتأهيل الشباب على 10 مهن بالقاهرة
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بقرى ومراكز أسيوط
  • وزارة العمل تتابع برامج التدريب المجانية لتأهيل الفتايات بقرى ومراكز القليوبية
  • كنيسة الرأس السوداء بالإسكندرية تحتفل بتخرج دفعة جديدة لـ«الحرف اليدوية»
  • كنيسة يسوع الملك الأسقفية تحتفل بتخريج دفعة جديدة للحرف اليدوية
  • تنظيم قوافل طبية بأسوان لتوصيل الخدمة الطبية المجانية للمواطنين
  • وزارة الطيران: انطلاق مجموعة من البرامج التدريبية للتأهيل إلى سوق العمل
  • مركز التنمية الشبابية بأكتوبر يفتح باب العضوية ويستقبل الأعضاء الجدد
  • مركز التنمية الشبابية (الجزيرة ٢) بأكتوبر يفتح باب العضوية ويستقبل الأعضاء الجدد
  • اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي