تقدمت زوجة بدعوى حبس ضد زوجها، أمام محكمة الأسرة بالجيزة، اتهمته فيها بالامتناع عن دفع نفقات لها وطفلتها الصادر بها حكم قضائي لصالحها.

كما امتنع الزوج عن السماح لها بتنفيذ قرار التمكين من مسكن الزوجية بعد صدور قرار من النيابة لها بالتنفيذ حكم المحكمة بالتمكين.

اقرأ أيضًا:

ضبط المحمول بإرشاد المتهمين..

ننشر أقوال معاون المباحث في واقعة عصابة التوظيف الوهمية قرار عاجل من المحكمة في خطف شخصين لطالب في الزيتون تشتغل في مصنع ملابس.. ننشر أقوال المجني عليه في واقعة عصابة التوظيف الوهمية حكم رادع من جنايات القاهرة للعاطل المعتدي على فتاة المعصرة

وقالت الزوجة في دعواها: «خرجت من مسكن الزوجية بملابس المنزل، بعد أن استولى زوجي على كل متعلقاتي ومصوغاتي ومنقولاتي، حتى الهاتف المحمول أخذه مني قبل خروجي من منزله ليلا، وعندما عاتبه شقيقي قال له إنه فعل ذلك حتى يؤدبني بسبب ردي على خيانته لي وقيامي بالشكوى لوالدته، وأقمت دعوى تبديد ضده لاسترداد حقوقي الشرعية من منقولات ومصوغات وزنها 120 جراما، وحررت بلاغا ضده بسبب محاولته إجباري على توقيع كمبيالات تحت التهديد، لأعيش في جحيم بسبب عنفه ضدي، ورفضه الحلول الودية لحل الخلافات».

اقرأ أيضًا:

أسسوا شركات واشتروا سيارات.. قرار عاجل من المحكمة لعصابة غسلت 10 ملايين جنيه العدل.. قرار بإنشاء فرع توثيق قرية فارس في أسوان بسبب خلافات قديمة.. جنايات القاهرة تعاقب عاملا قتـ.ل شابا بالسجن 7 سنوات قرار عاجل من جنايات القاهرة لعاطل شرع في قت.ل جاره حكم رادع من محكمة جنايات القاهرة لعصابة التوظيف الوهمية إصابة مستشار بهيئة قضايا الدولة في انقلاب سيارة بـ الجيزة

وأضافت الزوجة: «زوجي شوه سمعتي، وأرسل تهديدات لى حتى أتنازل عن حقوقي الشرعية المسجلة بعقد الزواج وأمنحه حضانة طفلتي، ودمر حياتي، ما دفعني لطلب الانفصال عنه، بعد خلافات ومشاكل وصلت لتعديه على بالضرب المبرح».

وتتساءل الكثيرات من الزوجات عن الإجراءات والأوراق المطلوب لتمكين الزوجة من مسكن الزوجية، خاصة بعد صدور قرار بتمكين الزوجة من مسكن الزوجية في حالة انفصالها بـالطلاق أو طردها من قِبل الزوج.

ويشرح موقع "صدى البلد" وفقًا للقانون الإجراءات والأوراق المطلوبة لتمكين الزوجة من مسكن الزوجية.

الإجراءات والأوراق المطلوب لتمكين الزوجة من مسكن الزوجية

- التوجه إلى محكمة الأسرة التابعة لمسكن الزوجية.

- تقديم طلب إلى النيابة العامة مرفق به شهادة ميلاد الأطفال الأصلية مع صور منها إضافة إلى قسيمة الزواج أو الطلاق.

- صورة من إيصال مرافق سواء كان كهرباء أو غاز أو صورة من عقد الشقة أو عقد الإيجار بها.

- بعد التأشير على الأوراق من خلال النيابة العامة يتم عمل التحريات وسماع شهادة الشهود.

- يتم تكليف أمين شرطة من محكمة الأسرة بمعاينة المكان وسؤال الشهود من الجيران.

- إرسال الأوراق إلى المحامى العام لشئون الأسرة.

- إذا كانت العلاقة الزوجية قائمة يصدر قرار المحكمة بتمكين الزوجين بالمشاركة.

- إذا كان هناك طلاق رسمى يكون القرار لصالح السيدة وتمكينها من الشقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محكمة الأسرة مسكن الزوجية الطلاق صدى البلد زوجة زوج محكمة الاسرة الزوجة من مسکن الزوجیة جنایات القاهرة محکمة الأسرة

إقرأ أيضاً:

المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه فى الجيزة

عاقبت محكمة جنايات جنوب الجيزة، عامل بالسجن المشدد 5 سنوات، لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه وتهديده بسلاح أبيض بالصف.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسين فاضل عبد الحميد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الرحيم على ومحمد حسن خطاب، ووكيل النيابة أحمد خالد سعد، وأمانة السر محمد هلال ووائل سيد.

أحالت النيابة العامة المتهم "أمير.م" 38 سنة عامل، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمة السرقة بالإكراه.

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 6245 لسنة 2023 جنايات الصف، أن المتهم سرق المجني عليه "محمد ماهر" وكان ذلك ليلا وبطريق الاكراه الواقع عليه، قام باشهار سلاح أبيض في مواجهته.

ورد بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، يفيد بتمكن الأهالى من ضبط عاطل، أثناء محاولته سرقة شخص بالإكراه وتحت تهديد السلاح.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة، فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم.

 







مقالات مشابهة

  • القانون يمكن الزوجة من الحصول على شقة ليست ملكا لطليقها.. اعرف التفاصيل
  • لو بخيل.. دعاوى قضائية يمكن للزوجة رفعها في محكمة الأسرة
  • المشدد 6 سنوات للمتهم بالاتجار في المواد المخدرة بالصف
  • استطلاع يكشف نسبة السعوديات اللواتي لم يسبق لهن الزواج
  • الاتهامات الموجهة لقاتلى طفل شبرا الخيمة بعد إحالتهم إلى الجنايات
  • تعرف على شروط قبول دعوى الطلاق للهجر وإجراءات رفعها؟
  • زوجة تلاحق زوجها لإثبات نسب طفلها.. اقرأ التفاصيل
  • السجن 5 سنوات لعامل سرق شخص بالإكراه في الصف
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ 3 تجار مخدرات بالجيزة
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه فى الجيزة