إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

قررت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم مساء الأربعاء إيقاف البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر لمباراة واحدة وتغريمه 30 ألف ريال (8 آلاف دولار)، والسبب هو "إثارة" الجماهير، بعد فوز فريقه على نادي الشباب 3-2 الأحد ضمن منافسات الدوري السعودي.

وعقب إطلاق الحكم صافرة النهاية، توجه أفضل لاعب في العالم خمس مرات إلى مدرجات جماهير الشباب الذين هتفوا اسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي طوال المباراة. قام بوضع يده على أذنه في إشارة إلى عدم تمكنه من سماعهم، قبل أن يقوم بحركة غير أخلاقية بيده اليمنى، ما دفع إدارة الأخير لتقديم شكوى لدى لجنة الانضباط.

وجاء في قرار اللجنة المنشور على موقع الاتحاد السعودي في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، وذلك بعد أن قامت "بمخاطبة" لاعب ريال مدريد الإسباني السابق البالغ 39 عاما: "ثبوت مخالفة رونالدو للمادة (57-1) من لائحة الانضباط والأخلاق وإيقاف رونالدو (1) مباراة واحدة في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها".

ويلعب النصر أول مبارياته أمام ضيفه الحزم، حيث يأمل بتذليل فارق السبع نقاط مع الهلال المتصدر.

وأدرجت اللجنة عقوبة رونالدو تحت البند الأول من المادة 57، أي "إثارة" جمهور نادي الشباب، بدلا من البند الثاني الذي يعاقب بالايقاف مبارتين بحال "الاساءة". وأكدت اللجنة أن "القرار غير قابل للاستئناف".

وبث حساب صحيفة الرياضية السعودية مضمون إفادة رونالد: "أحترم كل الأندية.. والحركة الصادرة في اللقطة تعبر عن القوة والانتصار، وليست مشينة، واعتدنا عليها في أوروبا".

وأثار تصرف رونالدو ضجة كبيرة في المملكة الخليجية المحافظة، ووُصفت حركته بغير الأخلاقية والمشينة. كما أثارت عقوبة إيقافه مباراة واحدة فقط ردود فعل متباينة على منصات التواصل. فبينما تساءل المستخدم عدنان على منصة إكس: "هل هذه عقوبة بالله؟"، قال المستخدم أبو أحمد إنها تثبت أن "لا أحد فوق القانون".

وهذه ليست أول مرة يكون فيها رونالدو طرفا في أحداث مشابهة، ففي 9 فبراير/شباط وبعد خسارة النصر أمام الهلال 0-2، ألقى مشجعو الأخير الذي يدافع عن ألوانه البرازيلي نيمار قميص الفريق على الأرض، فالتقطه البرتغالي ووضعه داخل سرواله ثم عمد إلى رميه نحو المدرجات أثناء عودته لغرفة تبديل الملابس.

وفي عدة مناسبات، غادر الملعب غاضبا، كما كانت الحال العام الماضي عندما ركل زجاجة ماء وقام بإيماءات غير أخلاقية بعد الهزيمة أمام الاتحاد.

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية ريبورتاج الاتحاد السعودي كريستيانو رونالدو الدوري السعودي لكرة القدم كرة القدم ريال مدريد عقوبات غزة الحرب بين حماس وإسرائيل فرنسا حصار غزة إسرائيل الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

رونالدو يقود تشكيل النصر المتوقع أمام الهلال في نهائي كأس الملك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد فريق النصر بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، لمواجهة نظيره الهلال، مساء اليوم الجمعة، في المباراة التي تجمع بينهما في نهائي كأس ملك السعودية.

يحتضن ملعب استاد الجوهرة المشعة، نهائي كأس الملك بين النصر ضد الهلال، في لقاء ينطلق في التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

يقود رونالدو تشكيل النصر المتوقع أمام الهلال، ويعاونه السنغالي ساديو ماني وأيمن يحيى.

ومن المتوقع أن يبدأ البرتغالي لويس كاسترو، المدير الفني للعالمي بالخماسي الأجنبي، دافيد أوسبينا وإيمريك لابورت، أليكس تيليس، مارسيلو بروزوفيتش، وأوتافيو مونتيرو.

وكان النصر، تأهل إلى نهائي كأس الملك على حساب الخليج، بعد الفوز عليه بنتيجة 3-1.

بينما بلغ الهلال، المباراة النهائية من بطولة كأس الملك بعد تغلبه على اتحاد جدة في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

تشكيل النصر المتوقع أمام الهلال

حراسة المرمى: دافيد أوسبينا

خط الدفاع: أليكس تيليس - إيميريك لابورت - علي لاجامي - سلطان الغنام

خط الوسط: عبد الله الخبيري - مارسيلو بروزفيتش - أوتافيو مونتيرو

وفي الهجوم: ساديو ماني - كريستيانو رونالدو - أيمن يحيى.

مقالات مشابهة

  • أول ظهور لرونالدو عقب خسارة كأس الملك .. صورة
  • أول تعليق من كريستيانو رونالدو بعد هزيمة النصر أمام الهلال
  • النصر السعودي يكشف مصير استمرار رونالدو مع الفريق بعد ''الليلة الحزينة''
  • دموع كريستيانو رونالدو.. كيف علقت الصحف العالمية؟
  • تقييم صادم لـ كريستيانو رونالدو في قمة النصر ضد الهلال بـ نهائي كأس الملك
  • ردة فعل كريستيانو رونالدو عقب هدف الهلال الأول .. فيديو
  • رونالدو يقود تشكيل النصر أمام الهلال في نهائي كأس الملك
  • في قرار مفاجئ..الاتحاد المصري يعاقب الشيبي بسبب شكايته ضد الشحات
  • رونالدو يقود تشكيل النصر المتوقع أمام الهلال في نهائي كأس الملك
  • رقم جديد ينتظر كريستيانو رونالدو في نهائي كأس الملك