شبكة انباء العراق ..

برعاية معالي وزير العدل د.خالد شواني وبأشراف وكيل الوزارة الأقدم ومدير عام دائرة الأصلاح العراقية من موقع أدنى الحقوقي زياد التميمي، وتحت شعار الأصلاح مسيرة وعطاء ، اقامت دائرة الأصلاح العراقية حفلا مركزيا بمناسبة يوم الاصلاح العراقي.

وخلال كلمته التي القاها في الحفل، ذكر وزير العدل د.

خالد شواني، ان في الوقت الذي تؤدي فيه وزارة العدل دورها في انفاذ القانون بحق المدانين فأنها تقوم بدور أكبر وهو الدور الأنساني الذي يهدف لاعادة بناء الأنسان وجعله عنصرا فعالا وايجابيا بالمجتمع، واستدرك قائلا “لذلك فقد آلينا على انفسنا منذ استلامنا مهام الوزارة، ان نعد خطة وبرنامج متكامل لطرح التحديات ومعالجة الاشكاليات التي تواجهها الدائرة”.

واضاف معالي الوزير ، “اجرينا تغييرات في المفاصل القيادية وعلى مستوى مدراء الاقسام، كما عملنا على توفير المستلزمات الصحية وقاعات الدراسة والتعاون مع المنظمات الأنسانية وتنفيذ مهامنا الاصلاحية والتوعوية وفق ماتمليه علينا الشريعة والقيم الأنسانية”.

كما اشار د.شواني الى أن دولة رئيس الوزراء يتابع بشكل مستمر المعالجات الميدانية في الاقسام السجنية وقد خصص ولأول مرة اجتماعا لمناقشة التحديات التي تواجهها حيث تم تبني طروحات الوزارة وانجاح خططها في حل المشاكل التي تواجه الاقسام المذكورة، مؤكدا سيادته امكانية تحقيق ذلك وستنخفض نسبة الأكتظاظ في حال استمرت الوزارة في تنفيذ المشاريع والاصلاحات على هذا النهج.

وفي الختام اوعز معالي الوزير بتوجيه كتاب شكر وتقدير الى كافة منتسبي دائرة الاصلاح العراقية تثمينا لجهودهم في خدمة المؤسسة الأصلاحية، كما قدم معاليه درع الابداع لكوكبة من المتقاعدين وعددا من موظفي الدائرة والحراس الاصلاحيين وقد تسلم بدوره درع الابداع الذي قدمه اليه الوكيل الأقدم الاستاذ زياد التميمي.

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات د شوانی

إقرأ أيضاً:

وزير أردني سابق: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر «الاستجابة الطارئة» قوية

أوضح الدكتور جواد العناني، نائب رئيس الوزراء الأردني السابق، دلالة انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الطارئة لغزة وأهميته، قائلاً: «المؤتمر نتاج جهود أطراف متعددة، والهدف منه الضغط على الحكومة الإسرائيلية المارقة لكي تلتزم بالقوانين الدولية والإنسانية».

ووصف «العناني»، خلال مداخلة له ببرنامج «اليوم» عبر زووم، والمُذاع على شاشة «dmc»، خطاب الرئيس السيسي في مؤتمر اليوم بـ«القوي»، سواء من خلال مفرداته أو حتى معانيه أيضاً.

التصعيد العسكري في غزة

وأشار «العناني» إلى أهمية مؤتمر اليوم خاصة أنه يُعقد في توقيت أصبح فيه العالم يدرك فيه أن إسرائيل دولة «مارقة» وأن على الولايات المتحدة بذل جهد أكبر، خاصة أن مقترح بايدن لم تستجب له إسرائيل بعد، بل واستغلت وجود وزير الخارجية الأمريكية لديها وصعدت من عملياتها الدموية ضد أهالي غزة.

مقالات مشابهة

  • برئاسة معالي وزير العدل د.خالد شواني ..اللجنة الوطنية لكتابة التقارير الدولية تصادق على الوثيقة الأساسية الموحدة لجمهورية العراق وتناقش التقرير الدوري الجامع السادس والعشرين والسابع والعشرين
  • وزير النقل يفتتح تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • وزير النقل الجاسر يُدشِّن تجربة التاكسي الجوي ذاتي القيادة لأول مرة في موسم الحج
  • وزير أردني سابق: كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر «الاستجابة الطارئة» قوية
  • رانيا المشاط: انعقاد الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد تحت رعاية السيد الرئيس يعكس حرص سيادته على توطيد العلاقات مع تجمع "بريكس"
  • عمان واليمن.. علاقات أخوية متينة
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج
  • الأمير عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج الذي تنظمه الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية
  • رئيسة بنك التنمية الجديد: فرص كبيرة للاستثمار في البنية التحتية ومنطقة قناة السويس
  • كلمة سفير روسيا بمناسبة العيد الوطني لبلاده