قال الإعلامي مصطفى بكري عضو مجلس النواب إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أعلن وصول الدفعة الأولى من مشروعات رأس الحكمة بقيمة 5مليارات دولار، لافتاً إلى أن الدفعة الثانية ستصل غداً بقيمة 5مليارات دولار أخرى.

وأضاف بكري خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار على قناة صدى البلد أن، هناك 5مليارات دولار في صورة وديعة إماراتية في البنك المركزي المصري سيتم تحويلها إلى الجنيه المصري وفقاً للاتفاق بين مصر والإمارات، موضحاً أن هناك، 20مليار دولار ستتدفق إلى البنك المركزي المصري خلال أسابيع قليلة.

وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة وزارية برئاسة رئيس الوزراء ستكون مشرفة على مشروع رأس الحكمة، مؤكداً أنه لا يوجد أي بند في العقد يمس السيادة المصرية، مشيراً إلى أن بنود العقد لايمكن أن تفسر إلا وفقاً للقانون المصري.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن رئيس الوزراء أكد أن مشروع رأس الحكمة هو بداية لإصلاح الأوضاع الاقتصادية في مصر، معقبا أنه سيتم ضخ مبلغ 101مليار دولار قبل أبريل القادم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك المركزي مصطفى بكري الدولة المصرية البنك المركزي المصري مشروع رأس الحكمة رأس الحكمة اتفاق رأس الحكمة

إقرأ أيضاً:

دولار مزوّر في لبنان.. إليكم الفئة

وردت شكاوى عديدة من قبل مواطنين عن وجود دولارات مزوّرة في السوق اللبناني، وتحديداً من فئة الـ50 دولار. وبحسب المعلومات، فإنَّ تلك الدولارات رُصدت من قبل بعض التجار الذين وقعوا ضحيتها، خصوصاً أولئك الذين ليس لديهم أي ماكينات لاكتشاف الدولار الحقيقي من المزور. بدوره، قال مصدر ناشط في القطاع الماليّ لـ"لبنان24" إنَّ مسألة دخول الدولارات المزورة إلى لبنان وانتشارها هو أمرٌ يجب التحذير منه بشدة في ظلّ تفاقم ما يُسمّى بـ"إقتصاد الكاش - cash economy". ولفت المصدر إلى أنَّ كل الدولارات التي لا تأتي عبر المصارف لا يُمكن ضبطها أبداً، مشيراً إلى أنّ الدولارات التي تأتي عبر البر أو المطار وبـ"الشنطة"، هي التي يمكن أن يتم التشكيك بها، خصوصاً إن لم تخضع للمعاينة قبل دخولها لبنان وانخراطها في السوق المحليّ.   المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • مصدر حكومي يكشف موعد حلف اليمين للوزراء الجدد
  • مشاريع متلكئة ومدارس طينية.. الديوانية تكشف عن صرف 4 مليارات دون جدوى
  • التشكيل الوزاري الجديد.. مصادر: استمرار اللواء محمود توفيق في منصبه وزيرا للداخلية
  • مصطفى بكري يكشف عن موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد وحلف اليمين
  • رئيس الوزراء يشهد إطلاق أعمال الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد
  • دولار مزوّر في لبنان.. إليكم الفئة
  • نشأت الديهي يكشف موعد الإعلان عن الحكومة الجديدة وحلف اليمين (فيديو)
  • قبل العيد أم بعده؟.. برلماني يكشف موعد عرض التعديل الوزاري على البرلمان «فيديو»
  • تشريعية النواب يكشف عن خطوات التعديل الوزاري وموعده
  • مصطفى بكري: مجزرة النصيرات هي أبلغ دليل علي التواطؤ الأمريكي - الصهيوني وجريمة مشتركة ذهب ضحيتها المئات من الشهداء والجرحي وخيارنا الوحيد هو المقاومة