أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً ‏بدعم قطاع ‏الرياضة ‏والرياضيين، وذلك تنفيذاً لمبادرة ‏الرئيس عبد الفتاح ‏السيسي رئيس الجمهورية لبناء ‏الإنسان وتطويره ‏بمختلف المجالات وخاصة ذوي القدرات والهمم من الرياضيين، والذين يحققون البطولات ويحصدون الميداليات الذهبية، ويحققون مراكز رياضية متقدمة في مختلف البطولات الرياضية الإقليمية والعالمية والبارالمبية، ويرفعون إسم مصر عالياً.

أشاد المحافظ بالأنشطة والمبادرات والبرامج الرياضية والثقافية والترفيهية التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة، وخاصة الدور الفعال لنوادي المرأة والفتاه، لما تقدمه من دعم كامل لتمكين المرأة وذوي الهمم من المشاركة في كافة الأنشطة الرياضية والثقافية والصحية، وورش العمل المختلفة التي يتم من خلالها إكتساب الخبرات والمهارات واستثمار أوقات الفراغ، وصولاً إلى الاستقلال المادي ورفع مستوى المعيشة.

وأشار الدكتور محمود عبد العظيم، وكيل وزارة الشباب والرياضة، إلى إستمرار فعاليات تدريب 100 شاب وفتاه من الرياضيين أعضاء المشروع القومي لذوي القدرات والهمم في رياضات (تنس الطاولة، ألعاب القوى، رفع الأثقال، الكره الطائرة) بمركزي شباب فاقوس وناصر بمدينة الزقازيق، وذلك تحت رعاية وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية، وبالتعاون بين الإدارة العامة للرياضة بالمديرية والإدارة المركزية للتنمية الرياضية والإدارة العامة للقاعدة الشعبية بوزارة الشباب والرياضة.

أضاف وكيل وزارة الشباب والرياضة، أن تدريب الرياضيين المشاركين من الشباب والفتيات اعضاء المشروع القومي لذوي القدرات والهمم يتم على أيدي مدربين متخصصين، وذلك بهدف توسيع قاعدة الممارسة وجذب الشباب منهم، ودمجهم في المجتمع، وبث روح المنافسة الشريفة بينهم وجعل الرياضة أسلوب حياه، بالإضافة إلى اكتشاف المواهب وتنميتها، وزيادة الانتماء واستغلال أوقات الفراغ بصورة إيجابية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخبرات والمهارات للتنمية الرياضية وزير الشباب والرياضة محافظ الشرقية البرامج الرياضية الإقليمية ذوي القدرات والهمم الكرة الطائرة تنس الطاولة اكتشاف المواهب الشباب والریاضة القدرات والهمم

إقرأ أيضاً:

بعد واقعة مدرس الجيولوجيا.. وزارة الشباب والرياضة تواجه استخدام غير قانوني للمنشآت الرياضية

أكد محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، أن هناك أكثر من 6300 منشأة شبابية ورياضية على مستوى الجمهورية تستخدم في كافة الألعاب الرياضية للشباب. 

ومع ذلك، أشار إلى وجود منشآت رياضية غير معتمدة قد تُستخدم بشكل سيئ.

إجراءات وزارة الشباب

في مداخلة هاتفية ببرنامج «الخلاصة» على فضائية «المحور»، ذكر الشاذلي أن مجلس إدارة الصالة المغطاة تم إحالته للتحقيق، وتم إيقاف المدير التنفيذي لها بعد استغلال الصالة لعقد درس خصوصي.

وأضاف أن الوزارة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، تنظم قوافل تعليمية بالتعاون مع مدرسين متخصصين وذوي كفاءة عالية، تقدم دروسًا مجانية للطلاب.

تفاصيل حادثة مدرس الجيولوجيا

أمر المستشار عمرو غراب، المحامي العام الأول لنيابات أكتوبر، بإخلاء سبيل مدرس جيولوجيا شهير، كان قد جمع آلاف الطلاب من الثانوية العامة لإعطائهم دروسًا خصوصية بصالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر، بضمان محل وظيفته.

انتشرت مقاطع فيديو للواقعة، حيث روّجت لجمع المدرس ملايين الجنيهات من تلك الحصة. 

وأوضح المعلم أمام النيابة أنه كان يعطي الدرس بمبلغ رمزي قدره 85 جنيهًا، وليس 300 جنيه كما تردد، وأكد أنه لم يكن يعلم بمخالفته للقانون، حيث كانت الصالة معروضة للإيجار.

رد وزارة الشباب والرياضة

عقب الجدل الذي أثارته الواقعة، صرح محمد الشاذلي بأنه تمت إحالة المسؤولين عن الصالة للتحقيق، وتم إيقاف المدير التنفيذي للصالة عن العمل حتى انتهاء التحقيقات الرسمية.

بداية الواقعة

تلقت أجهزة الأمن بلاغًا بتواجد آلاف الطلاب بصالة حسن مصطفى المغطاة لمراجعة مادة الجيولوجيا. 

وأفادت التحريات بأن المدرس جمعهم دون مراجعة اللوائح والقواعد المنظمة لذلك، بما فيها التصاريح الأمنية، مما أدى إلى القبض عليه.

مقالات مشابهة

  • "سنن وآداب عيد الأضحى وفضائل الأضحية وأحكامها" ندوة تثقيفية لشباب الشرقية
  • شباب ورياضة سوهاج تحصد المركز الأول بدوري المنتخبات للثقافة الرياضية
  • أشرف صبحي يكرم الفائزين بدوري منتخبات مراكز الشباب للثقافة الرياضية
  • عاجل| أول تعليق من وزير الرياضة بشأن فيديو مدرس الجيولوجيا بصالة حسن مصطفى
  • بعد واقعة مدرس الجيولوجيا.. وزارة الشباب والرياضة تواجه استخدام غير قانوني للمنشآت الرياضية
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • دورات تدريبية وورش عمل بمراكز الشباب بالمنيا خلال مايو الماضي
  • القومي لرياضة المرأة ببورسعيد يواصل تدريباته بمركز شباب السلام
  • مركز براعم "كرة السلة " يواصل تدريباته ضمن المشروع القومي للموهبة ببورسعيد
  • لفوزهم ببطولة كأس مصر.. محافظ الشرقية يُهنئ لاعبي فريقي هوكي الشرقية