صحافة العرب:
2024-06-02@07:51:18 GMT

دراسة : أوميغا 3 تمنع تخزين الكبد لدهون الطعام

تاريخ النشر: 22nd, July 2023 GMT

دراسة : أوميغا 3 تمنع تخزين الكبد لدهون الطعام

شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن دراسة أوميغا 3 تمنع تخزين الكبد لدهون الطعام، صراحة نيوز قال باحثون إن أحدى مكونات دهون أوميغا 3 تمنع الكبد من تخزين الكثير من الدهون، التي يحصل عليها من الطعام، وتسبب مشكلة الكبد الدهني .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دراسة : أوميغا 3 تمنع تخزين الكبد لدهون الطعام، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دراسة : أوميغا 3 تمنع تخزين الكبد لدهون الطعام

صراحة نيوز- قال باحثون إن أحدى مكونات دهون أوميغا 3 تمنع الكبد من تخزين الكثير من الدهون، التي يحصل عليها من الطعام، وتسبب مشكلة الكبد الدهني غير الكحولي.

عالمياً، تبلغ نسبة الإصابة بالكبد الدهني غير الكحولي 27% من البالغين وأجريت الدراسة في مستشفى سنغافورة العام، ووجدت أن نوعاً واحداً من دهون أوميغا3 يسمّى “فوسفوليبيد”، وهو ضروري لصنع أغشية الخلايا، يحمي الكبد من الآثار الضارة للدهون الغذائية. وقال الدكتور جورج غوه، أحد المشاركين في الدراسة: “تظهر النتائج أن دهون فوسفوليبيد LPC، يمكن أن تصبح وسيلة للوقاية طويلة الأمد من مرض الكبد الدهني غير الكحولي”، وفق “ساينس دايلي”. وأضاف: “دراستنا هي الأولى التي تشير إلى إمكانات مكملات فوسفوليبيد LPC الغذائية في حماية الكبد من التلف الناتج عن اتباع نظام غذائي عالي الدهون”. وعالمياً، تبلغ نسبة الإصابة بالكبد الدهني غير الكحولي 27% من البالغين، وترتفع النسبة في سنغافورة إلى 40%. ودعت النتائج إلى تطوير مكمّل غذائي من هذه النوعية من الدهون، للمساعدة في الوقاية من تلف الكبد، الذي ينتج عن الكبد الدهني غير الكحولي. 24

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الکبد من

إقرأ أيضاً:

ما أفضل وقت لتناول الكمون المغلي؟.. مشروب سحري لخسارة الوزن

خسارة الوزن تعتبر هدفًا لكثير من الأشخاص، خاصةً الذين يعانون من زيادة في الوزن بشكل كبير، أو الراغبون في تحسين مظهرهم وصحتهم، لذلك يلجأون لاتباع الأنظمة الغذائية المختلفة، والاعتماد على مشروبات عِدة لها القدرة على التخلص من دهون البطن، وهناك مشروب يمكن أنّ يخلصك من الوزن الزائد ومتوفر في المنزل، وخلال التقرير التالي نوضح فوائده وأوقات تناوله الصحيحة، بحسب صحيفة «إكسبريس» البريطانية.

فوائد الكمون المغلي لخسارة الوزن

الكمون المغلي من أكثر الأعشاب التي تساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن، لذا شربه يحسن من أداء الخلايا الدهنية ويعزز عملية التمثيل الغذائي، ويعمل على خفض الكوليسترول الضار في الجسم، وخفض نسبة السكر في الدم.

ويقول الدكتور شادي عبد العال خبير التغذية العلاجية لـ«الوطن»، إنّ الكمون له فوائد عديدة خاصةً أنه يحفز عملية التمثيل الغذائي ويزيد من معدل الحرق في الجسم، ويحسن حساسية الأنسولين، ويساعد على تنظيم السكر في الدم، وبذلك يزيد من عملية حرق الدهون.

وتناوله يعمل على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء بالتالي إنقاص الوزن، لأنه يقلل من كمية الطعام التي يتناولها الشخص، كما أنّ شربه بشكل يومي بكمية 3 أكواب يعمل على زيادة إدرار البول ويساعد بذلك على التخلص من السموم والمياه الزائدة في الجسم وخسارة الوزن.

يجب شرب الكمون بكميات محدودة وعدم الإكثار منه، لأنه قد يسبب بعض الاضطرابات الهضمية والغثيان وحدوث انتفاخ.

أفضل وقت لتناول الكمون 

وعن الأوقات المناسبة لشرب الكمون المغلي لتعزيز عملية حرق الدهون، يوضح خبير التغذية العلاجية، أن بعض الأشخاص يعتقدون أن تناوله على الريق قبل وجبة الإفطار، يساعد الأمعاء على امتصاص المركبات المفيدة ويعزز عملية خسارة الوزن وحرق الدهون لكنه يسبب للبعض انتفاخ وغثيان، لذا فإن أفضل وقت لشربه هو بين الوجبات.

مقالات مشابهة

  • أفضل طريقة لتخزين لحمة العيد.. «حافظي على لونها وطعمها»
  • تصرفات خاطئة عند زيارة مريض التهاب الكبد.. احذرها
  • الكبد الدهني.. ورم هذه الأجزاء من الجسم يمكن أن يشير إلى مرض خطير
  • الأنظمة الغذائية قليلة الدهون تقلل خطر سرطان الرئة
  • تسجيل ألفي إصابة متراكمة بمرض الكبد الفايروسي في محافظة عراقية
  • تسجيل ألفي إصابة متراكمة بمرض الكبد الفايروسي في محافظة عراقية - عاجل
  • مع بدء توافدهم على الأراضى المقدسة .. نصائح للحجاج لتجنب أمراض الزحام والتكدس
  • طرق فعالة للحفاظ على الفواكه والخضروات طازجة لفترة طويلة
  • 7 فواكه لتحصل على «بطن مشدود» في شهر واحد
  • ما أفضل وقت لتناول الكمون المغلي؟.. مشروب سحري لخسارة الوزن