كشفت تحقيقات النيابة العامة في الخانكة، أن العاطل المتهم بسرقة دراجة نارية بدائرة المركز، أطلق عيار نارى من "فرد محلى" كان بحوزته تجاه مالك الدراجة النارية حال مقاومته له، فأحدث إصابته بجرح بالجسم.    أوضحت التحقيقات، أن المتهم له معلومات جنائية سابقة، وزاول نشاط إجرامي تخصص فى سرقة الدراجات النارية من المواطنين بأسلوب المغافلة.

  وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت بالتحقق من الصحيفة الجنائية له للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة السرقة.    ويواجه المتهم تهمة السرقة بالإكراه كما جاء بنص المادة 314، من قانون العقوبات والتي تنص: يعاقب بالسجن المشدد من ارتكب سرقة بالإكراه فإذا ترك الإكراه أثر جروح تكون العقوبة السجن المؤبد أو المشدد.   كما نصت مادة 315 "1"، على أن يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التي ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت، داخل المدن أو القرى أ وخارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية فى الحوال التية:   - إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على القل حاملا سلاحًا ظاهرًا أو مخبًأ.   - إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.   - إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحًا وكان ذلك آلي أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: سرقة عقوبة السرقة جرائم سرقة سرقة بالإكراه أخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

للخلاف على مكان إقامة عقد قران.. المشدد لـ 4 متهمين بالشروع في قتل آخرين بالصف

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المشدد 18 سنة لاتهامهم بالشروع في قتل 4 أشخاص واستعراض القوة ضد مواطنين وحيازة سلاح ناري وسلاح أبيض بالصف.

حصل موقع "الفجر" على أمر إحالة 4 متهمين شرعوا في قتل 4 أشخاص آخرين باستخدام أسلحة نارية وسلاح أبيض بمنطقة الصف.

أحالت النيابة العامة بالجيزة، المتهمين "محمد.ا.ش" 31 سنة، "مصطفى.م.ش" 26 سنة، "إسلام.ا.ش" 30 سنة، "أمين.م.ش" 25 سنة، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة بعد أن وجهت إليهم تهمة الشروع في قتل آخرين.

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 15034 لسنة 2023 جنايات الصف، أنه في تاريخ ۲۰۲۳/۷/۲۱ بعد صلاة الجمعة، توجه المجنى عليه الأول محمد فتحی کیلانی فرحان ومعه من أفراد عائلة علاء عادل محمد درويش وآخرين لمنطقة أرض سوسن الكائنة يعرب الحصار القبلية بمناسبة احتفالهم بعقد قرآن وفوجئ بقيام المتهم الأول المحمد إبراهیم شورى زايد وشهرته هتلر ومعه المتهم الثاني مصطفى محمد امين شورى، وكان معهم باقي المتهمين وحدث بينهم مشادة كلامية وأسباب لرفض المتهمين إقامة الاحتفال بتلك الأرض التي يسكنها الأول، ولوجود خلافات سابقة بينهما.

وإذا بالمتهمين والمتهم الثالث إسلام شوری، وأمین شورى يقومون باستعراض القوه والعنف والشروع في قتل المجنى عليهم بأن قام المتهم الأول بإطلاق الأعيرة النارية من سلاح نارى.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهمين جميعًا شرعوا في قتل المجني عليهم "محمد.ف.ك"، "علاء.ع.م"، "أشرف.س.م"، "محمد.ع.ع"، بأن قام كل من المتهم الأول بالإطلاق صوبهم وابل من الأعيرة النارية من سلاح ناري، فأحدث إصابة المجني عليه الأول.

كما قام المتهم الثاني بإطلاق أعيرة نارية من سلاح ناري غير مششخن فأحدث إصابة المجني عليه الثاني قاصدين قتلهم جميعا حال تواجد كل من كل من المتهمين الثالث والرابع على مسرح الجريمة ليشدوا من أذرهم إلا أنه خاب أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادتهم هو علاج المجني عليهما الأول والثاني،  وتمكن المجني عليهما الثالث والرابع من تفادي الأعيرة النارية ومداركة 

كما وجهت جهات التحقيق، للمتهمين تهمة استعراض القوة والعنف قبل المجني عليهم "محمد فتحي كيلاني"، "علاء عادل درويش"، “أشرف سيد مفرح”، "محمد عبد التواب شوري" على إثر خلافات بينهم حيث قاموا بالتعدي عليهم مستخدمين أسلحة نارية وبيضاء - وتمكنوا من تلك الوسيلة القهرية من بث الرعب والتهديد في نفوسهم وترويعهم وتعريض حياتهم للخطر على النحو المبين بالتحقيقات.



 

مقالات مشابهة

  • للخلاف على مكان إقامة عقد قران.. المشدد لـ 4 متهمين بالشروع في قتل آخرين بالصف
  • المشدد 3 سنوات للمتهمين بسرقة شخص بالإكراه فى القليوبية
  • المتهم بسرقة هواتف المحمول: بخطفها بدراجة نارية وببيعها
  • الحبس سنة وغرامة 5 ألاف جنيه لشخصين أحرزو سلاح في مشاجرة بالمنيا
  • المشدد 15 سنة لقاتل عشيق زوجته و3 آخرين
  • محكمة الجيزة ترفض استئناف 5 متهمين على حكم حبسهم في قضية سرقة ماشية
  • اعترافات لصوص المساكن بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سرقة بأسلوب التسلق
  • ضبط 30 دراجة نارية مخالفة في حملة مرورية
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه تحت تهديد السلاح بالصف
  • تفاصيل إحالة عاطل لاتهامه بسرقة متعلقات المواطنين فى مصر القديمة