استشهد 20 فلسطينيا وأصيب 16 آخرين، جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف منزلا غرب مخيم جباليا في شمال قطاع غزة.

اقرأ ايضاًتفاصيل الاتفاق الإسرائيلي المصري لهدنة في غزة

 وفي مأساة إنسانية أخرى، ارتفع عدد الوفيات بين الأطفال في مستشفى كمال عدوان إلى 13 بسبب سوء التغذية ونقص الدواء.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة بغزة عن ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 30,320 شهيدا و71,533 جريحا منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.

 

وأضافت الوزارة أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر في القطاع، أدت إلى مقتل 92 شهيدًا وإصابة 156 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقا لوسائل الإعلام، وقعت خسائر بشرية في قصف مدفعي إسرائيلي أثناء البحث عن الطعام في أراض زراعية في بيت حانون شمال قطاع غزة.

مجزرة الطحين

وانتشلت فرق الدفاع المدني جثمان شهيد من دوار النابلسي في مدينة غزة ما يرفع عدد شهداء مجزرة الطحين إلى ١١٦ شهيد.

ووقعت المجزرة أول أمس الخميس، بعد أن استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مئات المدنيين في أثناء تجمعهم للحصول على المساعدات عند دوار النابلسي.

ووقعت المجزرة في شمال القطاع الذي يواجه مجاعة في ظل الحصار الإسرائيلي، مع توالي الأنباء عن وفاة أطفال جراء الجفاف وسوء التغذية.

مستشفى الشفاء

وفي سياق متصل، اشار مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، اليوم السبت، إلى أن مستوى الدمار الذي لحق بمستشفى الشفاء في غزة نتيجة للحرب الإسرائيلية يفوق الوصف. 

اقرأ ايضاًالصحة المصرية: 3 آلاف جريح من غزة في مستشفياتنا

After more than a month, @WHO and partners managed to access Al-Shifa hospital in northern #Gaza to deliver 19,000 litres of fuel; lifesaving medical supplies for 150 patients; and treatments for 50 children suffering from severe acute malnutrition.

Over 240 patients are being… pic.twitter.com/H3AYTLVbUG

— Tedros Adhanom Ghebreyesus (@DrTedros) March 1, 2024

وفي منشور عبر منصة "إكس"، أكد غيبريسوس أنه تمكنت منظمة الصحة العالمية وشركاؤها من الوصول إلى مستشفى الشفاء شمال غزة لتوصيل 19 ألف لتر من الوقود بعد مرور أكثر من شهر على الحصار. 

وأوضح أنه تم تقديم العلاج لـ 50 طفلاً يعانون من سوء التغذية الحاد، وتوفير الإمدادات الطبية الحيوية لـ 150 مريضا.

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

جديد غارات الجنوب.. شهيد بقصفٍ طال عيترون

أعلنت وزارة الصحة العامة، اليوم الأحد، استشهاد شخص وجرح آخر جراء غارة إسرائيلية طالت بلدة عيترون - جنوب لبنان.   ومنذ ساعات الصباح، شنت العدو الإسرائيلي هجمات مكثفة استهدفت عشرات البلدات والمناطق في جنوب لبنان.    وذكر مصادر ميدانيّة أنّ القصف طال مناطق عيترون، الخيام، جبل الريحان، وادي جهنم، الصالحاني، مجدل زون، مروحين، الجرمق، راميا، الطيبة، كفرملكي، المحمودية العيشية، عين قانا، وادي العزية، زبقين، وحمى زلايا في البقاع الغربي.   عمليات لـ"حزب الله"  
إلى ذلك، أعلن "حزب الله" في بيان استهداف قاعدة ومطار رامات ديفيد بعشرات من الصواريخ من ‏نوع فادي 1 وفادي 2، وذلك رداً على الإعتداءات الإسرائيلية المتكررة التي استهدفت مختلف ‏المناطق اللبنانية والتي أدت إلى سقوط العديد من الشهداء المدنيين.  ‏  كذلك، تحدث "حزب الله"، عن تنفيذ "ردّ أولي" على المجزرة الوحشية التي ارتكبها العدو الإسرائيلي في مختلف المناطق اللبنانية يومي الثلاثاء والأربعاء، وذلك عبر تفجير أجهزة "البيجر" واللاسلكي. وذكر الحزب أنه قام بقصف بِقصف مُجمعات الصناعات العسكرية ‏لشركة رفائيل المتخصصة بالوسائل والتجهيزات الإلكترونية والواقعة في منطقة زوفولون شمال ‏مدينة حيفا بعشرات الصواريخ من نوع فادي 1 وفادي 2 والكاتيوشا، وذلك عند الساعة (6:30) من ‏صباح هذا اليوم الأحد.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 41,431 شهيدا و95,818 مصابا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و431 شهيدا
  • جديد غارات الجنوب.. شهيد بقصفٍ طال عيترون
  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على غزة إلى 41,391 شهيدا و95,760 مصابا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41,391 شهيدا و95,760 مصابا
  • ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 41.391 شهيدا و95.760 مصابا
  • 13 شهيدا غالبيتهم من النساء والأطفال في قصف إسرائيلي استهدف منزلين في رفح- (صور وفيديو)
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • الصحة العالمية: تفجيرات "البيجر" أدت لخلل كبير في النظام الصحي بلبنان
  • التغذية السليمة: أساس الصحة والعافية