أكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم أن الفيفا يعارض تماما اقتراح مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم باستخدام ما يسمى "البطاقات الزرقاء" في مباريات اللعبة الشعبية.

وأشار إنفانتينو إلى أنه لم يكن يعلم بالفكرة التي طرحها مجلس الاتحاد الدولي المسؤول عن سن قوانين اللعبة الشعبية قبل أن تحظى باهتمام عام واسع النطاق.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4نسختها التجريبية تقام في السعودية والجزائر.. الفيفا يطلق مباريات ودية مخصصة للمنتخباتlist 2 of 4الفيفا يؤكد إيقاف روبياليس 3 سنوات بسبب قبلة نهائي مونديال السيداتlist 3 of 4نائب فرنسي يطالب الفيفا بدقيقة صمت تكريما لاستشهاد حكم فلسطيني بغزةlist 4 of 4الفيفا يهدد باستبعاد البرازيل من جميع المسابقات الدوليةend of list

وتم بحث الاقتراح القاضي باستخدام البطاقات الزرقاء والذي يمنح الحكم سلطة طرد اللاعبين المخالفين مؤقتا لمدة 10 دقائق خلال الاجتماع السنوي للفيفا ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

???????? FIFA president Gianni Infantino: "Blue cards? This is a topic that is non existent for us".

"If you want a title it is: red card to the blue card. No chance, no way", told Sky UK. pic.twitter.com/1FkFvqtpT0

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) March 2, 2024

وقال إنفانتينو للصحفيين لدى وصوله للاجتماع السنوي في أسكتلندا -أمس الجمعة- "لن تستخدم البطاقات الزرقاء على المستوى الأعلى. هذا موضوع غير مطروح بالنسبة لنا".

وأضاف المسؤول "الفيفا يعارض تماما استخدام البطاقات الزرقاء. لم أكن أعلم بالموضوع. وبصفتي رئيسا للفيفا فإنني أعتقد أن للفيفا سلطة في مجلس الاتحاد الدولي وإذا أردتم عنوانا فهو.. بطاقة حمراء للبطاقات الزرقاء".

وقال إنفانتينو أيضا "نحن دوما منفتحون على مناقشة وبحث أي أفكار أو مقترحات… لكن عند النظر فيها علينا أيضا حماية جوهر وتقاليد اللعبة. لا للبطاقات الزرقاء".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد السعودي لكرة الطاولة يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأمريكي

الدمام-البلاد
وقع الاتحاد السعودي لكرة الطاولة برئاسة الدكتور عبدالله البار مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأمريكي ممثلة بالسيدة فرجينيا سونج الرئيس التنفيذي في الاتحاد الأمريكي لكرة الطاولة، وعضو اللجنة الاولمبية للولايات المتحدة الأمريكية، لتعزيز وتطوير كرة الطاولة البارالمبية، في خطوة مهمة تمثل التزام كلا الاتحادين بالشمولية والتفوق الرياضي. وتعد هذه الشراكة الفريدة من نوعها بين الاتحادين السعودي والأمريكي خطوة مهمة في تعزيز ونمو ونجاح الرياضيين في كرة الطاولة البارالمبية، مع تبادل الاتحادين الخبرات والتطوير العام بينهما. وتشمل الاتفاقية مجموعة من الأهداف الرئيسية للشراكة، أبرزها تطوير وتنفيذ برامج تدريب مشتركة، وتطوير برامج شهادات للمدربين والمدربات، ودعم وتعزيز المشاركة الرياضية التنافسية في الفعاليات الدولية، وتعزيز الابتكار وتعزز فعالية البرنامج، بالإضافة إلى معالجة التحديات واستكشاف فرص جديدة لدى الرياضيين في كرة الطاولة البارالمبية. من ناحيته، أعرب الدكتور عبدالله البار رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطاولة عن سعادته بإتمام الاتفاقية مع الاتحاد الأمريكي مشيرًا إلى أن هذه الاتفاقية تأتي بعد التألق اللافت لكرة الطاولة السعودية البارالمبية، مؤكدًا أن الاتفاقية تشمل برامج التدريب المشتركة، والتبادل المنتظم للمعرفة، والتعامل مع القيادات من خلال عقد اجتماعات استراتيجية بإنتظام، مع مناقشة المبادرات المستقبلية لضمان التنسيق وتعزيز التعاون بين الاتحادين. من ناحيتها، أعربت السيدة فرجينا سونج الرئيس التنفيذي للاتحاد الأمريكي عن سعادتها بإتمام هذه الاتفاقية، مؤكدةً تحمسها الكبير للاتفاقية بين الاتحاد السعودي لكرة الطاولة والاتحاد الأمريكي، وأن هذا التعاون سيكرّس حتماً لتطوير وتعزيز كرة الطاولة البارالمبية ، مما يدل على انه أكثر من مجرد شراكة بين اتحادين رياضيين فحسب بل انه يمثل رؤية والتزاماً مشتركاً تجاه الشمولية والتميز والقوة التأثيرية للرياضة.

مقالات مشابهة

  • ماستركارد تنهي الدفع برقم البطاقة في أوروبا بداية 2030
  • البيطار يعلن بدء تجمع إلكتروني لأعضاء الاتحاد العربي لحماية حقوق الملكية الفكرية
  • حمزة إدريس مساعداً إدارياً للاتحاد
  • إقامة منافسات الدور السداسي الليبي في إيطاليا
  • كرة القدم.. سداسي التتويج في إيطاليا يوم 24 يونيو الجاري
  • الرزوقي: عودة كاراتيه العين لمنصات التتويج بعد 24 عاماً مؤشر إيجابي
  • كوبا أمريكا تبدأ بتطبيق البطاقة الوردية لحماية اللاعبين
  • ترفع في هذه الحالات.. البطاقات الوردية لأول مرة في كوبا أميركا
  • الناقد السعودي أحمد العياد ينضم إلى تحكيم جوائز الاتحاد الدولي للنقاد "فيبرسي"
  • الاتحاد السعودي لكرة الطاولة يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الأمريكي