ناقش لقاء موسع عقد، السبت، في محافظة حضرموت، برئاسة محافظ المحافظة مبخوت بن ماضي، دعم ومشاركة القطاع الخاص في برامج التنمية الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي.

اللقاء، الذي عقد بحضور نائب السفير الهولندي لدى بلادنا السيدة ماريكا ويدا، ومدير عام منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) باليمن وليد صالح، وأمين عام المجلس المحلي صالح عبود العمقي، وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة حضرموت وعدد من رجال وسيّدات الأعمال وممثلين عن منظمات المجتمع المدني، تطرق إلى قضايا التعاون في القطاعات الحيوية وعلى وجه الخصوص القطاع الزراعي.

وجرى في اللقاء بحث جوانب الاستثمار في القطاع الزراعي والتنمية بما يعود بالنفع على المحافظة والوطن، ومساهمة القطاع الخاص في إنجاح مشروع تأهيل وادي حجر الزراعي من خلال تنفيذ مشاريع زراعية نموذجية لاستغلال إمكانات التربة والمياه بأدوات ري وتقنيات حديثة بما يسهم في تطوير القطاع الزراعي وتحقيق التنمية الزراعية وزيادة تكوين الناتج المحلي وتشجيع التنمية الزراعية المستدامة.

كما استعرض اللقاء جوانب دعم التنمية الزراعية وإنتاج المحاصيل والمنتجات الزراعية الأساسية بهدف المساهمة في تعزيز الامن الغذائي واقامة برامـج إنمائية لدعم المزارعين وتطوير المجتمعات في المناطق الزراعية، وتطبيق الافكار المبتكرة لرفع جودة الأداء والإنتاج وتعزيز فرص الاستثمار الزراعي.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: التنمیة الزراعیة

إقرأ أيضاً:

صندوق التنمية الزراعية يختتم مشاركته في المنتدى العالمي السابع لمصايد الأسماك

المناطق_الرياض

اختتم صندوق التنمية الزراعية مشاركته في المنتدى العالمي السابع لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية بروسيا، ضمن جناح المملكة الذي نظمه البرنامج الوطني للثروة الحيوانية والسمكية، وذلك خلال الفترة 17 – 19 سبتمبر 2024م؛ بهدف تسويق المنتجات السعودية، إضافة إلى استعراض الفرص التمويلية والاستثمارية الواعدة في قطاع الاستزراع المائي بالمملكة.
كما شارك الصندوق في ندوتين الأولى حول المزايا والفرص في الاستثمار داخل المملكة في مدينة سانت بطرسبرغ، والثانية في العاصمة الروسية موسكو.

وسلَّطت مشاركة الصندوق الضوء على ما يقدمه في مجال تمويل مشاريع الاستزراع المائي؛ بهدف الإسهام في تحقيق الأمن الغذائي وتشجيع استخدام التقنيات الحديثة؛ وإنتاج عالي الجودة واستدامة الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى المزايا والفرص في الاستثمار داخل المملكة وخارجها.

أخبار قد تهمك صندوق التنمية الزراعية يوقّع مذكرة تفاهم مع جامعة الباحة بهدف تعزيز برنامج التنمية الريفية والأبحاث الزراعية 23 مايو 2024 - 11:32 صباحًا صندوق التنمية الزراعية يستعرض برامجه التمويلية لزوار مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية بصبيا 28 أبريل 2024 - 11:32 صباحًا

يذكر أن الاستثمار في مشاريع الاستزراع المائي يمثل قطاعًا واعدًا، حيث تُعد مشاريع الاستزراع المائي أو تربية الأسماك، من أسرع قطاعات إنتاج الغذاء نموًا في العالم، وتتمتع المملكة بموارد طبيعية وافرة على امتداد الخط الساحلي، ويمكن الاستزراع السمكي في مياه البحر المالحة داخل أقفاص عائمة من أجل استغلال المناطق الساحلية والشواطئ الكبيرة على ساحلي البحر الأحمر والخليج العربي، كما يمكن الاستزراع السمكي في المياه العذبة من خلال نظام المياه الداخلية المغلقة.

مقالات مشابهة

  • الدكتورة رانيا المشاط تبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الوكالة الفرنسية للتنمية لدعم جهود التنمية الاقتصادية وتمكين القطاع الخاص
  • صندوق التنمية الزراعية يختتم مشاركته في المنتدى العالمي السابع لمصايد الأسماك
  • لقاء رئيس الوزراء مع رابطة المصارف.. قرارات دعم وتأكيد لدور المصارف في التنمية 
  • المشاط تبحث مع سي آي كابيتال دفع جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص
  • مجابهة آثار تغير المناخ بهدف تعزيز الأمن الغذائي في اليمن
  • رئيس كاك بنك يبحث فرص التعاون المشترك مع البنك الزراعي الروسي في بطرسبورغ
  • كيف تطوّرت مشاركة المرأة بالمناصب القيادية في القطاع الخاص الإماراتي؟
  • المشاط: التنمية الاقتصادية والاستدامة لن تتحقق بدون الاستثمار في رأس المال البشري
  • مجابهة آثار تغيُّر المناخ بهدف تعزيز الأمن الغذائي في اليمن
  • «معلومات الوزراء» يناقش دور صناديق الاستثمار بالمعادن النفيسة فى تعزيز الاقتصاد وتنمية إفريقيا